مارتن شين: رسب عمدا من أجل التمثيل وحاز نجلاه الغولدن غلوب
تاريخ النشر: : الإثنين، 31 يناير 2022

مارتن شين: رسب عمدا من أجل التمثيل وحاز نجلاه الغولدن غلوب

مارتن شين نجم أمريكي ورث عنه أبناؤه حب الفن.. تعرفوا معنا على عائلته الفنية، وولد رامون جيراردو أنطونيو إستيفيز في 3 أغسطس 1940، في دايتون، أوهايو.

نشأة مارتن شين ومعاناته مع رفض والده للتمثيل

مارتن شين ممثل أمريكي أخفق عن قصد في امتحان القبول بكليته في جامعة دايتون حتى يتمكن من متابعة مهنة التمثيل، رفض والده دخوله عالم الفن حتى حقق نجاحا كبيرا كان شين يهوى التمثيل في شبابه، لكن والده لم يوافقه على هذا.

ورغم معارضة والده، اقترض شين نقودا من قديس كاثوليكي وانتقل إلى مدينة نيويورك آملا أن يكون ممثلا.

ذهب ذات يوم ليلعب دور بيتر ماورين، مؤسس الحركة العمالية الكاثوليكية، في فيلم إنترتينينغ آنجيلز.. دوروثي داي ستوري، تأثر شين كثيرا بالممثل جيمس دين، وأسس شركة مسرحية مع ممثلين آخرين على أمل أن يكسبه الإنتاج شهرة..

سبب تسميته

اتخذ اسمه الفني، مارتن شين، من مزيج من مدير شبكة كولومبيا للبث سي بي إس، والمخرج روبرت ديل مارتن الذي أعطاه انطلاقته الكبيرة الأولى، والمطران الواعظ التلفزيوني فولتون جاي. شين.

وفي إحدى المقابلات التليفزيونية قال شين: "كلما اتصلت من أجل موعد، سواء كان من أجل عمل أو شقة، وأعطيت اسمي، كنت أشعر بذلك التردد دائما وفي كل مرة أصل إلى هناك، يكون قد اختفى. لذا فكرت، لقد واجهت مشاكل كافية محاولًا الحصول على وظيفة في التمثيل، لذا اخترعت الاسم مارتن شين.

تابع: "لا يزال اسمي إيستفيز رسميا، لم أغيره  قط، ولن أغيره أبدا، إنه موجود على رخصة القيادة وجواز السفر الخاصين بي وعلى كل شيء. بدأت استخدم اسم شين، فكرت أن أجرب الأمر، وقبل أن أعلم، بدأت أكسب رزقي به وعندها كان الأوان قد فات، في الحقيقة، أكبر ندم واجهته هو أنني لم أحتفظ باسمي كما كان عندما ولدت، أعلم أن الأمر قد أزعج والدي"

أعمال مارتن شين

في عام ألف وتسعمئة وثلاثة وستين 1963، ظهر في نايتمير، وهي حلقة من مسلسل الخيال العلمي التلفزيوني ذي أوتر ليميتس.

وفي عام ألف وتسعمئة وأربعة وستين 1964، شارك في بطولة مسرحية برودواي ذا سبجيكت واز روزس، وكرر لاحقا دوره في فيلم بالاسم نفسه في عام ألف وتسعمئة وثمانية وستين 1968، ورشح لجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل مساعد.

خلال ستينيات القرن العشرين وبدايات سبعينياته، اشتهر بأنه نجم ضيف في عدد من المسلسلات التلفزيونية المعروفة، ولعب دورا بشخصية داني مورغان في ذا مود سكواد من ألف وتسعمئة وسبعين 1970 إلى ألف وتسعمئة وواحد وسبعين 1971، واتجه بعدها للتركيز على الأفلام التلفزيونية والصور المتحركة.

في عام ألف وتسعمئة وأربعة وسبعين 1974، جسد شين شخصية سائق سيارة هوت رود في الفيلم التلفزيوني ذي كاليفورنيا كيد، وفي العام نفسه، حصل على ترشيح لجائزة إيمي لأفضل ممثل في دراما تلفزيونية عن تجسيده شخصية العريف إيدي سولفيك في الفيلم التلفزيوني ذا إكسكيوشن أوف برايفت سلوفيك.

تشارلي شين

مارتن شين والد مجموعة من النجوم؛ هم: تشارلي شين: ممثل أمريكي من مواليد الثالث من سبتمبر عام ألف وتسعمئة وخمسة وستين 1965، حاصل على جائزة غولدن غلوب عام ألفين واثنين 2002 لأفضل ممثل في مسلسل كوميدي عن دوره في مسلسل سبين سيتي.

ورث الموهبة عن والده مارتن شين، ووصل ليكون أعلى ممثلي التلفزيون الأمريكي أجرا في الولايات المتحدة الأمريكية.

شارك بالتمثيل في عدة أفلام؛ منها Platoon، وأعلن تشارلي شين إصابته بفيروس نقص المناعة المكتسب الإيدز يوم السابع عشر من نوفمبر عام ألفين وخمسة عشر 2015، وصرح بأنه يعاني المرض منذ أكثر من أربع سنوات، وجاءت تصريحات الفنان المشهور بعد أن تعرض لعمليات ابتزاز ليدفع أموالا مقابل بقاء من يعرف بسر مرضه صامتا ولا يشهر به في وسائل الإعلام.

إميليو إستيفيز

إميليو إستيفيز: ممثل وكاتب ومخرج أمريكي هو الابن الأكبر لمارتن شين، وهو من مواليد الثاني عشر من مايو عام ألف وتسعمئة واثنين وستين 1962، وحاصل على جائزة غولدن غلوب، وشارك في بعض الأعمال بالكتابة أو التمثيل؛ منها: The Way Bobby D2: The Mighty Ducks.

المزيد: