محطات في حياة أبهيشيك باتشان: لم يحقق نجاح والده وأجره الأعلى
بواسطة: ولاء مطاوع | تاريخ النشر: : الخميس، 12 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

محطات في حياة أبهيشيك باتشان: لم يحقق نجاح والده وأجره الأعلى

حاول السير على درب والده النجم العالمي أميتاب باتشان، إلا أن النجاح والشهرة لم يكونا حليفي الفنان الهندي أبهيشيك باتشان مثلما كان والده أميتاب باتشان، الذي حطم أرقاماً قياسية في الإيرادات ونال شهرة عالمية واسعة.

أبهيشيك باتشان

أبهيشيك باتشان ممثل هندي، وابن الممثل الكبير أميتاب باتشان، درس  أبهيشيك باتشان الابتدائية في مومباي والإعدادية في نيودلهي ثم انتقل ليكمل دراسته في سويسرا، ومن بعدها إلى الولايات المتحدةحيث قرر أن يدرس في جامعة بوسطن لكنه لم يكمل تعليمه فيها وعاد إلى الهند لمواصلة لمساعدة والدته بعد أن واجهت شركتهم مشاكل مع الشركاء في ذلك الوقت.

بدأ أبهيشيك باتشان مسيرته الفنية مع المخرج جيوتي براكاش دوتا في فيلم Refugee عام 2000.

وفي عام 2004، حقق نجاحا بالغا وأداءً عظيما في الفيلمين Dhoom وYuva،وبسبب دوره في الأخير حصل على عدة جوائز، منها أول جائزة له من Filmfare في فئة أفضل ممثل مساعد وانطلق أبهيشيك باتشان في طريقه بأفلام ناجحة تجاريا وناجحة على مستوى النقاد أيضا.

الحياة الشخصية

وتزوج أبهيشيك باتشان ملكة جمال العالم آيشواريا راي في الـ 20 من شهر أبريل عام2007، وفقا للطقوس الهندوسية التقليدية التي تنتمي إليها العروس.

وظهر الثنائي في برنامج أوبرا وينفري في سبتمبر عام 2009، ووُصفا بأنهما أكثر شهرة من ثنائي برنجلينا براد بيت وأنجلينا جولي، و تم تصنيفه كأفضل سفير علامة تجارية لعام 2009 وذلك خلال حفل توزيع جوائز NDTV Techlife.

شاهد أيضاً: تعافي آيشواريا راي باتشان وابنتها من مرض عدوى فيروس كورونا المستجد

وفي موقف طريف خلال أحد الدورات من مهرجان كان السينمائي، ظهر أبهيشيك رفقة إيشواريا على السجادة الحمراء، لتفاجأ النجمة الهندية بمعجب يلوح لها بلافتة كتب عليها بالإنجليزية Marry Me تزوجيني.

ابتسمت إيشواريا واكتفت بالتلويح للمعجب في مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع، إلا أن أبهيشيك رد فوراً وسريعاً ممازحاً المعجب: "إنها متزوجة مني بالفعل يا رجل".

أنجبت زوجة باتشان ابنتهما الأولى عام 2011 لكن الطفلة لم يتم تسميتها حتى عام 2012 بعد حيرة طويلة ومنحها والداها  اسم ارادهيا باتشان.

أميتاب باتشان الأكثر شهرة

ورغم الشهرة الواسعة التي حققها الثنائي بوجه عام، وأفلام أبهيشيك بوجه خاص؛ إلا أنه لم يصل إلى شهرة والده التي تخطت حدود الهند، ودارت حول العالم بين هوليوود والوطن العربي، فكان لا يوجد منزل في أرجاء العالم لا يعرف أميتاب باتشان النجم الهندي الخارق.

وأميتاب باتشان ، ممثل ومنتج هندي ولد  عام 1942 في مدينة الله أباد ،متزوج من الممثلة جايا بهادوري، ولديه ابنة تدعى شويتا ناندا، وابن هو الممثل أبهيشيك باتشان ويعتبر من أهم من نجوم بوليوود فهو ممثل ومنتج ومغني ومقدم برامج ، وهو أيضاً ابن شاعر معروف في الهند يدعى هاريفانش.

بدأ أميتاب باتشان حياته الفنية عام 1969 من خلال المخرج K.A.Abbas الذي أشركه في فيلم SaatHindustani وهو الفيلم الأول لباتشان حيث عمل في البداية كراوٍ لأحد الأفلام الهندية، وبالرغم من أن الفيلم لميكن ناجحاً إلا أن باتشان لم يحبط واستمر في التمثيل بعدها ليحمل في رصيده الآن مايقارب الـ200 فيلم سينمائي مثلها على مدار أربعة عقود ومعظمها أفلاما ناجحة.

شاهد أيضاً: أميتاب باتشان يعلن تعافيه من كورونا وهذا هو الوضع الصحي لعائلته

حضر أميتاب باتشان العديد من المهرجانات السينمائية العالمية ، وحصل على جوائز عددية في حياته المهنية ، ومعظمها تعتبر من أهم الجوائز على الصعيد العالمي كما نصب له تمثال من الشمع في متحف مدام توسو  ، ومازال يعتبر باتشان واحداً من أهم نجوم بوليوود وهو الحاصل على جائزة "الإنجاز مدى الحياة" من فيلمفير.

 ومن أشهر أعمال أبهيشيك Refugee ،Run ،Yuva ،Guru ،Paa، كما تم تصنيف النجم أبهيشك باتشان بالنجم الأعلى أجراً.

المزيد: