محطات في حياة أركان بيتيكايا: درس المسرح وافتتح محلاً لبيع اللحوم
تاريخ النشر: : الأربعاء، 18 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

محطات في حياة أركان بيتيكايا: درس المسرح وافتتح محلاً لبيع اللحوم

ولد في الأناضول وصار من أشهر نجوم إسطنبول.. إنه أركان بيتيكايا، الذي اشتهر في الوطن العربي باسم القبطان علي، فما هي أبرز محطات حياته؟

معلومات عن أركان بيتيكايا

الفنان التركي أركان بيتيكايا ولد في الحادي عشر من ديسمبر عام 1970 بمدينة إيلازيغ في منطقة شرق الأناضول من تركيا، لكنه أكمل تعليمه الابتدائي في إسطنبول، وفي عام 1993، تخرج الفنان أركان بيتيكايا في جامعة الأناضول بمدينة إسكي شهر Eskişehir من قسم المسرح في الكونسرفتوار الدولي.

وفي عام 1994 بدأ أركان بيتيكايا العمل التلفزيوني في برنامج ترفيهي، وعمل في المسرح الدولي في مدينة ديار بكر لمدة اثنتي عشرة سنة، وبدأ أركان بيتيكايا أول مسلسل تليفزيوني له بعنوان الأيام الجميلة، ثم في مسلسل طاهر ذو المرآة عام 1999.

أهم الأعمال والبداية الحقيقية لأركان بيتيكايا

وفي عام 2000 كانت بدايته الحقيقية؛ إذ شارك في مسلسل قاطع طريق حبك ثم في عام 2003 في «البدل»، ومسلسل «المتسكع»، كما قام ببطولة في فيلم تليفزيوني بعنوان العروس اليابانية في العام نفسه. وفي عام 2003، تزوج أركان بيتيكايا الجيولوجية ديدام دورسون، وأنجب منها ابنه جيم جانو.

ومع حلول عام 2004، شارك في بطولة فيلم تليفزيوني بعنوان قلب من حجر، وبعدها بعام، شارك في مسلسل الكلب، وشارك في أحد أنجح الأعمال التركية بعنوان الزهرة البيضاء، ثم في مسلسل العاصفة الساكنة عام 2007، وفي خريف الحب عام 2008. 

وفي عام 2009، شارك أركان بيتيكايا ضيف شرف في مسلسلي أغصان الربيع ومزرعة الهانم.

وفي منتصف عام 2009، شارك الممثلتين بيرين سات وياووز بنجول في الفيلم السينمائي أجنحة الليل.

وفي عام 2010، شارك أركان بيتيكايا في مسلسل شارع زهر العسل، وبعدها قدم دوره الأسطوري الذي تسبب في شهرته بتركيا.. دور القبطان علي في مسلسل على مر الزمان الذي أكسبه العديد من الجوائز.

ومن أعماله الناجحة أيضا عشق وحطام مع النجمة نورفولك يشيلتشاي.

استثمارات بجانب التمثيل

خلال السنوات الماضية، قرر الممثل التركي أركان بيتيكايا، استثمار أمواله إلى جانب عمله بالتمثيل، حيث افتتح محلا لبيع اللحوم.

واستقر أركان بيتيكايا على هذا المشروع، نظراً لكون الشعب التركي شعباً مستهلكاً للحوم، مصرحاً أنه مشروع مضمون الربح لهذا السبب.

أركان بيتيكايا يشعر بالفقراء

النجم التركي يحلم بمساعدة المشردين، اللذين لا مأوى لهم، حيث يحلم ببناء ملجأ للفقراء، يحميهم من البرد والحر، ويساعدهم على تخطي ظروف الحياة الصعبة.

أركان بيتيكايا اتخذ الفكرة من الكبسولات الألمانية التي طبقت بالفعل في ألمانيا، وهي عبارة عن كبسولات سكنية عازلة للحرارة والبرودة يتم توزيعها في أماكن مختلفة، بحيث لا يبقى هناك مشرداً واحداً بلا حماية أو منزل.

كما قام أركان بيتكايا قبل سنوات، بتسجيل أغنية مع عدد من الفنانين الأتراك بهدف جمع تبرعات لجمعية مرضى القلب في تركيا.

إدمان الكحول

صرح أركان بيتيكايا أنه أدمن الكحول لفترة، مما تسبب له في مشاكل مختلفة خلال السنوات الماضية ولكنه أكد إقلاعه عن هذه العادة مؤخراً.

خلاف مع نور جول يشلشاي واتهامات بالتحرش

قبل عدة سنوات وقع خلافا كبيرا، بين أركان بيتيكايا والممثلة التركية نور جول يشلشاي، التي انسحبت من بطولة مسلسل حطام الذي جمع بينهما وتوقف تصويره لفترة، ووصل الأمر للتراشق بالاتهامات من خلال التصريحات الصحفية.

خرجت نور جول يشلشاي، عن صمتها وأعلنت انسحابها من المسلسل المشترك بينهما، وكشفت عن تعرضها لمضايقات من قبل أركان بيتيكايا، حتى وصل الأمر لتهجمه عليها والتحرش بها، وهو ما دفعها للانسحاب من المسلسل.

وبعد فترة من تبادل الاتهامات، والخلافات التي نشبت بين الثنائي الفني، أعلن أركان بيتيكايا ندمه على هذا الموقف، خاصة بعد هجومه عليها على تويتر، مما جعلها تكسب أرضية تعاطف من قبل النساء، وهو ما جعل بيتيكايا يشعر بالندم، لافتا إلى أن السبب في الأصل لم يكن يستحق.

المزيد: