أهم محطات بوجرا سولجوي: درس الهندسة وأسس مهرجان فني
تاريخ النشر: : الأربعاء، 02 فبراير 2022

أهم محطات بوجرا سولجوي: درس الهندسة وأسس مهرجان فني

يتمتع النجوم والممثلون الأتراك بشعبية كبيرة في العالم العربي، ولهم جمهور عريض يتابع أخبارهم بشغف، واستطاعت المسلسلات التركية بنجومها تحقيق نسبة مشاهدة عالية في السنوات الماضية ونجمنا اليوم، بوجرا جولسوي Buğra Gülsoy الذي حقق نجاحا كبيرا في بطولة مسلسل ابنتي.

من هو بوجرا سولجوي بطل مسلسل ابنتي؟

ولد الفنان التركي بوجرا جولسوي في مدينة أنقرة التركية في الثاني والعشرين 22 من فبراير عام ألف وتسعمئة واثنين وثمانين 1982، درس المراحل المدرسية من الابتدائية حتى الثانوية في مدينة أنقرة، والتحق بكلية الهندسة قسم عمارة، ثم تخرج في جامعة شرق البحر المتوسط، كما درس التمثيل في سيدان بجامعة بهجيشهير.

قدم أول تجربة له في التمثيل وهو في الثالثة عشرة على مسرح المدرسة، بعد تخرجه في كلية الهندسة المعمارية عام ألفين وأربعة 2004.

بدأ بوجرا جولسوي التمثيل حيث شارك في العديد من المسرحيات على مسرح الدولة القبرصي، وأقام في قبرص لفترة بسبب عمله هناك، وعمل بالإخراج في عدد من الأفلام القصيرة؛ منها فيلم نهاية سعيدة، وأصبح واحدا من مؤسسي رابطة السينما القبرصية، كما أنه أحد المصممين للمشروع ومدير مهرجان الأفلام القصيرة القبرصي.

أهم أدوار بوجرا سولجوي

من أهم الأدوار والأعمال التي شارك في بطولتها، مسلسل ما ذنب فاطمة جول؟ أمام النجمة الشهيرة بيرين سات وأحدث المسلسل ضجة كبيرة على المستويين التركي والعربي.

ومسلسل ما ذنب فاطمة غول؟ والمعروف عربيا باسم مسلسل فاطمة، مسلسل تركي أُنتج عام 2010 عُرض على القناة التركية كانال دي مقتبس من رواية تركية شهيرة تحمل نفس الاسم وتتحدث عن قصة حقيقية حدثت عام 1975، ولكن المسلسل يختلف في قصته عن الرواية وعن القصة الحقيقية، المسلسل من بطولة بيرين سات الشهيرة بسمر في مسلسل العشق الممنوع وأنجين أكيوريك الشهير بمصطفى بلوط في مسلسل نارين وسمير في مسلسل الغريب وفرات جليك ونخبة كبيرة من نجوم تركيا المميزين، وأثار المسلسل ضجة كبيرة حين عرضه على الشاشات لأنه يتناول قضية مهمة وحساسة جدا، وأكدت المخرجة هلال سارال أنها تعمدت إظهار عنصري البحر واللون الأزرق في الحلقات الأولى لأن البحر واللون الأزرق يرمزان إلى النقاء الذي تتصف به الشخصية الأساسية فاطمة جول.

ينتهي الموسم بتأجيل القضية المرفوعة من فاطمة وكريم ضد المغتصبين الأربعة مع الإفراج المؤقت عليهم ويقطع سليم كل صور مرام- ملتم بعد اكتشافه بخيانتها مع مصطفى وهروبها لنيويورك ويفكر لمعي- رحمي في العفو عن زوجته ميسر- مقدس التي تصل لقاعة المحاكمة بعد صدور الحكم ويقتل مراد بعد مشاجرته مع كريم على يد مصطفى ويتم اتهام كريم بالقتل.

وشارك في مسلسل شمال وجنوب المعروف عربيا باسم عودة مهند مع الممثل التركي الشهير كيفانش تاتليتوغ.

شارك في بطولة مسلسل حكاية عشق مع الفنانين محمد أيسن وبوغرا غولسوي، وفوندا إريغيت، ثم قدم مسلسل الدراما التلفزيونية سميني هجران مع الفنانة أسلي إنفر، وشارك الجميلة أوزغي أوزبيرنشي مسلسلها الكوميدي الرومانسي العشق مجددا.

استمر بوجرا في تقديم الأعمال بين السينما والتلفزيون، في عام ألفين وستة عشر 2016 قدم فيلم الكوميديا والرومانسية أخت الزوجة، وتدور أحداثه في إطار كوميدي.

وقدم العديد من الأعمال؛ منها العمل الدرامي والرومانسي المر الحلو الحامض مع الفنانة أوزغي، وعن المسلسلات التاريخية، شارك في مسلسل نهضة السلاجقة العظمى الذي عرض في سبتمبر من العام الماضي.

ومسلسل نهضة السلاجقة يحكي عن قصة حياة الملك السلجوقي جلال الدولة ملك شاه ألب أرسلان مع ابنه أحمد سنجر، وعن الأحداث والحروب والوقائع التي جرت خلال حقبته في إطار تاريخي درامي.

المزيد: