محطات في حياة تانر أولماز: درس المسرح واشتهر بهذا الدور
تاريخ النشر: : الخميس، 19 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

محطات في حياة تانر أولماز: درس المسرح واشتهر بهذا الدور

النجم التركي تانر أولماز، استطاع لفت الانتباه وتصدر اسمه العديد من المواقع والأخبار، ونال شهرة كبيرة خلال السنوات الماضية، واشتهر بدور علي الطبيب المعجزة.

معلومات عن تانر أولماز

تانر أولمز ولد في التاسع من أغسطس عام 1986 في مدينة تونجلي شرقي تركيا، ودرس المسرح في معهد الدولة بجامعة إسطنبول.

وظهر الممثل الناجح تانر أولمز في بعض الإعلانات التجارية، التي أصبح وجهاً دعائياً ناجحاً لها، كما حصل على جائزة مسرحية في عام 2014.

عندما كان عمره ست سنوات، هاجر هو وعائلته إلى إسطنبول وأكمل تعليمه في جامعة إسطنبول الحكومية قسم المسرح.

مشوار تانر أولماز في الفن

حصل تانر على أول تجربة تمثيل له في عام 2009 مع المسلسل التلفزيوني البازار الكبير وشارك في سلسلة مسلسل القرن كوسيم.

واستطاع تانر أولماز لفت انتباه الجمهور في مسلسل الرماد والنار الذي تم إنتاجه في نفس العام 2009.

وله دور مميز في مسلسل مد جزر حيث لعب دور مارت، وقدم تانر أولماز مسلسلا من أنجح المسلسلات التركية وهو الطبيب المعجزة Miracle Doctor وهو مسلسل درامي طبي من إخراج يوسف بيرهاسان.

واشتهر تانر أولماز من خلال أداء دوره في مسلسل الطبيب المعجزة، حيث جسد شخصية طبيب يدعى علي وفاء الذي ولد مصابًا بالتوحد بالإضافة لمتلازمة الموهوب، كما تناول العمل الأحداث التي يعيشها كطبيب موهوب ترافقه بعض المُعيقات خصوصًا من ناحية التواصل اجتماعيًا، يتخلل ذلك العودة لأحداث ماضية عاشها علي صغيرًا والتي كانت دافعًا أساسيًا لدراسته الطب.

ومسلسل "الطبيب المعجزة" مأخوذ من المسلسل الأمريكي The Good Doctor، وتسلط النسخة التركية الضوء على شخصية علي وفاء الذي ولد ضمن أسرة فقيرة ومتواضعة وكانت حالته سببا في اضطراب العائلة خصوصا من جهة والده، إضافة إلى تعرّضه هو وشقيقه الأكبر لحادث في كهفٍ مهجور أدى لوفاة شقيقه وقرار والده بالتخلّي عنه لملجأ للأطفال.

كما ينقل العمل ضمن أحداثه، الصعوبات الكثيرة التي يواجهها الطبيب من ناحية التواصل اجتماعيا، بعد التخرّج، حيث جرى تعيينه في أحد أكبر المستشفيات بإسطنبول كطبيب جراح مساعد، وهو ما جعله محل جدل دائم بين الأطباء والزملاء كذلك بين بعض المرضى.

أشهر أعمال تانر أولماز

 وشارك تانر أولماز في العديد من الأعمال الفنية على مدار مشواره الفني بين مسلسلات وأفلام منها: سوق الكبير عام 2009، الرماد والنار عام 2009، ذهب إسطنبول عام 2011، المدينة المفقودة عام 2012، الحقيقة المجردة عام 2013، تتار الرمضان عام 2013، المد والجزر عامي 2015 2013، رائعة القرن عام 2016.

الحياة الشخصية

احتفل الممثل التركي تانار أولماز، بزواجه من الممثلة التركية إيجي شيشملي أوغلو، في نهاية شهر يونيو من العام الجاري 2021، وذلك بحضور عدد محدود من الأهل والأصدقاء.

وكان من المقرر احتفال العروسين قبل هذه الأيام، إلا أن خطتهما في الاحتفال تعطلت بسبب تحديات فيروس كورونا المستجد التي أجبرتهم على تأجيل الزفاف.

وكان الثنائي قد صرحا إنهما كانا خائفين من الطقس في حفل الزفاف، إلا أنهما فوجئا بأن الأجواء مناسبة وجميلة، إضافة إلى التزامهما بإجراءات الوقاية من كورونا.

وأشاد الحضور والمتابعون ببساطة العروسين، سواء في اختيارهما لأزياء حفل الزفاف أو لأجواء الحفل بشكل عام.

وظهرت العروس بإطلالتين، الأولى هي فستان زفاف اتسم بالبساطة، واعتمدت تسريحة شعر مرفوعة، مع الحرص على إبقائه مموج "كيرلي"، كما اعتادت عليه.

أما الإطلالة الثانية فكانت فستانا قصيرا باللون السكري مع حذاء رياضي، في إطلالة وصفت بالكاجوال والبسيطة، إلا أنها بدت مناسبة لها.

وحضر حفل الزفاف عدد من مشاهير تركيا منهم سيريناي ساريكايا والنجم شاتاي أولسوي وأنور تونا وغيرهم من الممثلين الأتراك المقربين للممثلين الشابين.

المزيد: