مراد يلدريم: درس الهندسة وبدأ حياته كعازف طبول
تاريخ النشر: : الخميس، 19 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

مراد يلدريم: درس الهندسة وبدأ حياته كعازف طبول

يعتبر النجم التركي مراد يلدريم، من أبرز الوجوه على الساحة التركية، حيث حقق نجاحا كبيرا خلال الأعوام الماضية، بالإضافة إلى شهرته كممثل في العالم العربي فهو أيضاً متزوج من ملكة جمال المغرب السابقة إيمان ألباني.

معلومات عن مراد يلدريم

ولد مراد ألباني في الثالث عشر من شهر أبريل عام 1979 في مدينة قونيا، بدأ اهتمامه بالموسيقى والمسرح في وقت مبكر؛ ما جعله ينضم إلى قسم الدراما في المدرسة الثانوية، كما كان عازف طبول في فرقة.

وكان لدى مراد شغف شديد بمادة الرياضيات، وكان والده مدرسا وعندما كان يُحضر لمسرحية في المدرسة أسند إلى ابنه مراد دورا صغيرا فيها.

ودرس مراد الهندسة الميكانيكية في جامعة يلدز في إسطنبول، بسبب تميزه في مادتي الرياضيات والفيزياء.

مشوار مراد يلدريم في التمثيل

دخل مراد يلدريم عالم التمثيل في عام 2003، وكانت بدايته مع المسلسل القصير الحب الخالد، كما لعب دور مسعود في مسلسل كل أولادي وكان هذا في عام 2004.

ومثل في مسلسل البساط السحري الذي عرض عام 2005، كما مثل مع بورشين تيرزي أوغلو في مسلسل فيرتينا في 2006، وتزوجها في عام 2008 وهي أول زيجاته.

وتألق مراد في دور أمير الذي قدمه في مسلسل عاصي مع الممثلة التركية توبا بويوكستون عام 2009 وانتشر من خلاله في الوطن العربي.

ولعب دور بهجت في فيلم ألم الخريف في عام 2009 وقدم دور صواش في مسلسل الحب والعقاب عام 2011 مع الممثلة التركية نورغول يشيلجاي التي مثلت دور ياسمين في هذا العمل.

وقدم مسلسل الصامتون في عام 2012 وفي عام 2016 قدم مسلسل ملكة الليل مع النجمة التركية مريم أوزرلي.

مراد يلدريم وإيمان ألباني

وتزوج مراد يلدريم في عام 2016 من ملكة جمال المغرب إيمان ألباني.

وتناقلت المواقع الإخبارية خبر زواج النجم التركي مراد يلدريم والمغربية إيمان الباني مرفقين الخبر بأجمل الصور من حفل الزفاف.

حضر حفل زفاف التركي مراد يلدريم وإيمان الباني الكثير من النجوم الأتراك والمشاهير وتواجد خلال الحفل النجمة التركية مريم أوزرليوالمعتزلة بسمة بوسيل.

واحتفل مراد يلدريم وإيمان الباني بليلة حنة مغربية فاخرة في اسطنبول قبل يوم بحفل زفافهما، مما عرض مراد يلدريم للسخرية بسبب احتفاله على طريقة غريبة عنه، إلا أنه رد على الساخرين وقتها.

وكتب مراد يلدريم رسالة مطولة للرد قال فيها: "هذا الشيء الذي أجلس عليه يسمى طيفور، وليس طَشْتاً يا قليلي الاحترام، ألم تطرد هذه العقلية من هذه الدولة؟ والملابس التي ارتديتها لم تكن ملابس خاصة بحفل الختان يا عديمي الاحترام، إنه القفطان الذي ارتداه رسولنا الكريم والسلاطين".

وتابع مراد يرد على أحد البرامج الذي وصف فيه طريقة الاحتفال بطريقة الهنود الحمر: "الهنود الحمر لا يعيشون في إفريقيا، يعيشون في أميركا يا جهلة، وما قالته الفرقة المغربية كان ابتهالات وأدعية لا تعرفونها بعد أيها المتأسلمون".

وأكمل يقول: "نعم تعجَّلت، ولكن هل أجبرتكم على التدخل في هذا الأمر؟ لقد أصبح الخطأ صواباً والصواب خطأً في حياتكم".

مراد يلدريم الذي عبّر عن عجزه عن إرضاء أبناء بلده، في حين أنه تمكن من إرضاء أكثر من 100 دولة اهتمت بالخبر ولم تسخر منه ومن زفافه، عبر أيضاً عن شعوره بالخجل من ترجمة رسالته هذه إلى اللغة الإنكليزية، طالباً من منتقديه عدم إطلاق الأحكام المسبقة، مؤكداً أنه احتفل بزفافه على الطريقة التركية.

وأنهى رده بالقول: "جهلة من يظنون أنفسهم قد يصبحون بشراً بمجرد نشرهم لحكم مولانا جلال الدين الرومي عبر حساباتهم على تويتر".

وفقد مراد يلدريم وإيمان ألباني ابنهما الأول، حيث أجهضت ألباني أثناء حملها وعبرت عن اشتياقها للإنجاب، مشيرة إلى أنها تحيا بسعادة إلى جوار زوجها.

المزيد: