محمد علاء يكشف مميزات العمل مع محمد سامي وسبب قبوله لدور إرهابي
بواسطة: ولاء مطاوع | تاريخ النشر: : الأحد، 22 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

محمد علاء يكشف مميزات العمل مع محمد سامي وسبب قبوله لدور إرهابي

تألق الفنان المصري محمد علاء، خلال السنوات الأخيرة الماضية في العديد من الأدوار المختلفة والتي حاول جاهداً أن يغير فيها جلده، واختار أن يلعب شخصيات ليس لها علاقة ببعضها البعض، وحرص على عدم تكرار نفسه خلال هذه الفترة قدر المستطاع.

كاميرا موقع ليالينا كان لها لقاء مع محمد علاء، لتسأله عن كواليس أعماله واختياراته وعلاقته ببعض المخرجين في الوسط الفني، كما تحدث علاء عن مواصفات الفنان الحقيقي الذي يستطيع تجسيد كافة الأدوار بعيداً عن التقيد والنمطية.

سر قبول محمد علاء لدور إرهابي

قدم محمد علاء في مسلسل الاختيار 2، الذي عرض في شهر رمضان الماضي، دور الإرهابي همام عطية، والذي أشرف بنفسه على إعداد وتدريب خلايا إرهابية كاملة وتنفيذ بعض من هذه العمليات على أرض الواقع، فيما تمت تصفيته في النهاية على يد رجال الشرطة ومصادرة الأسلحة والمتفجرات التي عمل على اقتنائها وتصنيعها.

وتحدث محمد علاء إلى ليالينا، حول سبب قبوله لهذا الدور برغم كونه شريراً ومن الصعب أن يكسب تعاطف الجمهور بل على العكس سيكسب كراهيتهم.

وقال محمد علاء إن لديه مقياساً لقبول أي دور وهو أن "يستفزه" أي يعمل على إخراج طاقة الممثل الحقيقي الكامنة في أعماقه، إلى جانب أنه قلق في هذا الدور تحديداً من عدم إمكانيته لأداءه بصدق فلا يصل إلى الجمهور.

تابع محمد علاء: "كنت خايف الناس متصدقنيش.. محمد علاء اللي كان بيرقص تانغو في اختفاء وكان دكتور نفسي في زي الشمس، فيقولوا كانوا جابوا حد تاني للدور، لكن أخاف أني أعمل دور إرهابي فالناس تقول لي يا إرهابي لا طبعا، ما أنا بردو في البرنس حصل لي كده".

أوضح محمد علاء أن حب الناس وكراهيتهم للممثل، ليس مرتبطاً بنوعية الدور الذي يقدمه والدليل على ذلك، هو محبة الجمهور الكبيرة للفنان الراحل محمود المليجي الذي كانت أغلب أدواره تتمحور في نطاق الشرير، مشيراً إلى أن أهم شيء هو الصدق في الآداء ليصل بصورة حقيقية للمتلقي.

سبب عدم مشاركة محمد علاء في نسل الأغراب

أكد محمد علاء أن مسلسل نسل الأغراب، من بطولة النجمين أحمد السقا وأمير كرارة، والذي تزامن عرضه مع عرض الاختيار 2 في رمضان 2021، كان قد عرض عليه قبل الاختيار2.

وأوضح علاء أنه كان يستعد لدوره في نسل الأغراب، إلا أن بيتر ميمي تواصل مع محمد سامي وطلب منه مشاركة علاء في الاختيار 2، فأبلغه سامي بطلب بيتر ميمي.

وأضاف علاء أنه كان من المفترض أن يشارك في الاختيار الجزء الأول، إلا أنه كان منشغلاً أيضاً في تصوير مسلسل البرنس، فلم يحالفه الحظ، لذلك فهو سعيد بمشاركته في عمله بالاختيار 2 لأنه كان يتمنى المشاركة فيه.

أوجه التشابه بين بيتر ميمي ومحمد سامي

وبسؤال محمد علاء عن أوجه التشابه بين المخرجين بيتر ميمي ومحمد سامي، اتفق علاء على أن كليهما فناناً في عمله.

تابع محمد علاء: "الاتنين فنانين، مركزين، بيتعاملوا مع الممثل بطريقة احترافية جدا، بيطلعوا مني شغل ، مفيش فجوة ما بينك وبين المخرج، أي وقت أقدر ارفع سماعة التليفون على بيتر أو سامي واتكلم معاه، فالموضوع ده بيبقى سهل جدا يطلع نتيجة حلوة يشوفها الناس، وأتمنى العمل معاهم تاني جدا".

المسلسلات خارج الموسم الرمضاني

قال محمد علاء إن عرض المسلسلات خارج الموسم الرمضاني لا يظلمها، بل على العكس هي فرصة جيدة لمشاهدتها بصورة جيدة بعيدا عن ازدحام الموسم الرمضاني وشدة المنافسة فيه.

تابع علاء أن المشاهد أحيانا يظلم مسلسلات عرضت في رمضان بسبب مشاهدته لجزء بسيط من المسلسل من كثرة العروض المتاحة، بينما عرضها خارج الموسم الرمضاني فرصة للمشاهدة المتمعنة الجيدة.

أكد محمد علاء أن الممثل الذي يتمنى العمل معه من جديد، هو الفنان محمد ممدوح الذي عمل معه في مسلسل اختفاء قبل سنوات ولم يحالفهما الحظ للعمل معا مرة أخرى.

كما أوضح علاء أنه يتمنى أن يجد عملا يناسبه ليقدم البطولة المطلقة مشيراً إلى أنه لن يقدمها لمجرد تصدر اسمه لأفيش أو بوستر.

وأوضح محمد علاء انه لا يمكن أن يعبر عن غضبه تجاه أي زميل على مواقع التواصل الاجتماعي، لأنهم في النهاية زملاء والأفضل أن يتم حل أي خلاف ودياً.

وعن دور أحلامه أشار محمد علاء انه يحلم بتقديم فيلم عن أبطال حرب الاستنزاف ، وتحديدا الشهيد إبراهيم الرفاعي.

المزيد: