مدحت العدل يتحدث عن اعتزال يحيى الفخراني واحتكار نيللي كريم
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 14 مايو 2024

مدحت العدل يتحدث عن اعتزال يحيى الفخراني واحتكار نيللي كريم

أثار مدحت العدل الجدل بتصريحات عن الوسط الفني كما رد على مطالبات البعض باعتزال الفنان يحيى الفخراني بعد عتبات البهجة، وتحدث عن موقف العدل جروب من التعاون مع يسرا ونيللي كريم.

أجرى السيناريست مدحت العدل مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل وتحدث عن العديد من الأمور التي تخص الوسط الفني، وكان بداية حديثه عن طلبات البعض باعتزال الفنان يحيى الفخراني. 

اعتزال يحيى الفخراني

وأكد أن يحيى الفخراني موهبة فنية عظيمة وتنضج بشكل غير طبيعي، وأبدى إعجابه بدوره في مسلسل عتبات البهجة الذي تم عرضه في موسم رمضان 2024. مدحت العدل له رأي خاص في تداول مثل هذه المطالبات مؤكدا أن السوشيال ميديا أصبح يتحكم فيها الكثير من البسطاء في التعليم والثقافة.

تحدث مدحت العدل عن ما يتردد حول احتكاره الفني لنيللي كريم ويسرا في الدراما، وأكد أن هذا الأمر عار تماما من الصحة، وأن كلا منهما له الحرية المطلقة للتعاون الفني مع أي جهة فنية، مؤكدا أن النص الجيد يفرض نفسه على الفنان قبل الجهة المنتجة.

وقال مدحت العدل في تصريحاته: "يحيى الفخراني نجم كبير وموهبته بتنضج نضج غير طبيعي  كل يوم مش كل عمل والدور كان لايق عليه أوي ودايما بقول للفنانين أتعلموا منه وكلنا عارفون قيمة قامة زي يحيى الفخراني..  مشكلتنا دلوقتي إن السوشيال ميديا أصبحت  يتحكم فيها الكثير من بسطاء التعليم والثقافة، وليس لديهم آراء وبالتالي نجد أن بعض الأشخاص تطالب باعتزال يحيى الفخراني أو عادل إمام أو شيكابالا وناس مهمة زي دي  ده إحنا عاصرنا ده مع صالح سليم والذي يقول ذلك يجب أن يشاهدوا دور يحيى الفخراني في العمل وقبل عرضه ايضًا". 

مدحت العدل أكد أنه يتمنى التعاون مع الفنان كريم عبد العزيز، وقال إن شركة العدل جروب تجري وراء الفنان والمخرج المميز والكاتب الموهوب وكشف لأول مرة كواليس تحضير مسلسل فوق الشبهات. وأكد أن الشركة كانت تجري وراء الكاتب محمد رجاء لكي يقوم بكتابة العمل لأنه موهوب بجدارة.

مدحت العدل يكشف أسرار اختيار النجوم

وقال مدحت العدل إن الشركة الخاصة به تختار النجوم بعناية موضحاً: "على سبيل المثال مسلسل فوق مستوى الشبهات إحنا كنا نجري فيه وراء الكاتب محمد رجاء لكي يكتب قصته لأنه موهوب بالكتابة.. لأن أسهل عمل في الحياة يجلب المال هو التمثيل والكرة، فكل الناس جواها تخيل  أنها تعرف كيف تمثل أو تلعب كرة، وبالتالي من يرى في نفسه ذلك يأتي ليخضع للاختبارات وهي الفيصل في الأمر".

منى زكي وتقديم فيلم أم كلثوم

 أما عن رأيه في تجسيد منى زكي لشخصية أم كلثوم، قال مدحت العدل: "منى زكي فنانة  شاطرة وتذاكر وفي نفس الوقت هيئة الترفيه تدعم الفيلم وستسافر إلى باريس وفي كل مكان مثلما فعلت أم كلثوم، وبالتالي فنحن في انتظار عمل سيقال عنه إنه جيد ومتعوب عليه.. صابرين  في المسلسل قدمت الدور بشكل رائع ونجحت فيه وكان مناسباً وقتها لإيقاع ذلك العصر، ولكن حالياً إيقاع الحياة بقى أسرع مما سبق بسبب كثرة المنصات الإلكترونية.. وسيكون العمل مختلفا عما قدمته صابرين.. بعدين إيه المانع إن منى زكي تنجح أكثر من صابرين في تقديم الشخصية؟".

هل تحتكر العدل جرب نيللي كريم؟

وحول ما يتردد بشأن استبعاد نيللي كريم من الشركة بسبب خلافات معها قال مدحت العدل: "نيللي كريم بنت عم كريم وهي بالتأكيد  ممثلة عظيمة وقبل أن تعمل معنا جئنا بها في مسلسلات كتير زي ذات، تحت السيطرة، سجن النسا، لأعلى سعر.. والناس تفسر أن النجم عندما يعمل مع الشركة عندنا ثم يعمل مع شركة أخرى نكون قد احتكرناه لكن بشكل واضح  أنا لم أحتكر نيللي".

المزيد: