مراد بوز: نجم الغناء الذي لمع في عالم التمثيل
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

مراد بوز: نجم الغناء الذي لمع في عالم التمثيل

الفنان التركي مراد بوز، اسم لمع في عالم الغناء والتمثيل، كما شارك في لجنة تحكيم أحد أشهر برامج المسابقات الغنائية عالميا، فما هي قصته؟

معلومات عن مراد بوز

مراد بوز مغن تركي من مواليد السابع من مارس عام 1980، هو مغن وكاتب غنائي وموسيقي ومؤلف تركي بدأ مسيرته الفنية عام 2006.

ولد في مدينة زانغولداك بتركيا، ثم انتقل إلى إسطنبول بعد أن أتم تعليمه في المرحلتين الابتدائية والإعدادية في منطقة إيرجيلي بـ زانغولداك.

وفي عام 1999، التحق بجامعة إسطنبول بيلجي الخاصة، وبعد أن انتهى من دراسته بهذه الجامعة، واصل دراسته الجامعية بجامعة إسطنبول التقنية.

ويعد مراد بوز عازف البيانو والكمان والناي مغني بوب وواجهة إعلانية للعديد من الشركات وذلك بجانب حياته الموسيقية، أي أنه يعمل في مجال الإعلانات.

مشوار مراد بوز في الغناء

بدأ مراد بوز مشواره في الغناء الفردي بإصدار أغنيته الفردية لا يمكنني العثور على الحب، وفي العام التالي عرض للبيع أول ألبوم استوديو له باسم "أقصى درجة "، وحاز العديد من جوائز الموسيقى.

وفي عام2008، أطلق ألبوم الهاوية وهو بمنزلة أول أسطوانة مطولة له، واحتلت أغنيته التي تحمل اسم الألبوم نفسه المرتبة الخامسة في قائمة تركيا الرسمية.

وفي أوائل عام 2009، أصدر ثاني ألبوم له بعنوان الحظ، وأصدر ألبومه الثالث "حبي أكبر مني" في عام 2010. وفي عام 2013، أطلق مراد بوز أغنيته الفردية لن أتخلى.

وحاز ثلاث جوائز: الفراشة الذهبية وجائزتين من كرال ميوزيك، انضم مراد بوز إلى لجنة تحكيم برنامج ذا فويس، بنسخته التركية.

وحقق المرتبة الأولى مع المشترك في فريقه أوغوز بركاي فدان، وصولا إلى اللقب.

الفيديو كليب

صور مراد بوز فيديو كليب للأغاني التالية :قبلة الحياة ولو هناك عودة ولا يمكنني البقاء ياصديقتي واللغز، وأخيرا فيديو كليب أنت اسمي الثاني.

وتربعت اثنتان من هذه الأغنيات على قمة القائمة الرسمية لتركيا Nielsen وهما لو هناك عودة و لايمكنني البقاء ياصديقتي، وقد أعطى النقاد الموسيقيين في تركيا، آراءً إيجابية حول تفاصيل وأغاني هذا الألبوم،فقد كتبوا عنه أن مراد بوز يقف أمام منعطف جديد وأنه اقترب من النضج في هذا الألبوم.

التمثيل

ودخل مراد بوز عالم التمثيل وحقق نجاحا كبيرا في عدد من الأفلام والمسلسلات؛ منها: أخي أنا بجزأيه، إن عادت فهي لك.

الحياة الشخصية

تزوج مراد بوز من أليز ساكوش أوغلو في منطقة هازرو بديار بكر في تركيا، في العاشر من أكتوبر لعام 2008 في مدينة باساو بولاية بافاريا في ألمانيا.

وفي يوليو 2014، انفصل عن حبيبته إليز ساكوش أوغلو"بعد علاقة دامت ثمان سنوات.

الجانب الإنساني لمراد بوز

وقد نظم النجم التركي مراد بوز في ديسمبر 2011 حفلاً موسيقياً في فان، لمساعدة ضحايا الزلزال الذين تأثروا به والذي وقع  في تركيا في نهاية عام 2011.

وفي عام 2012، قدم مراد بوز الدعم لمنظمة السلام الأخضر التي تهدف لحماية القطب الشمالى ،وشارك في أداء أغنية الفيلم المصور للحملة باللغة التركية.

وإلى جانب ذلك فإن مراد بوز يعتبر ممثلاً للإعلانات التجارية لعدد من كبرى الشركات في تركيا، وقد شارك في كليب أنت اسمي الثاني أشخاص كان قد اختارهم بوز من خلال مسابقة قُدمت من خلال إعلان شارك فيه بنفسه.

كما أن مراد بوز يعد من الفنانين النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يحرص على مشاركة متابعيه بجديده وصوره بصفة دورية، خاصة عبر حسابه على إنستقرام والذي يتابعه عليه حوالي 11 مليون متابع.

كما أن قناته على موقع الفيديوهات يوتيوب، يفوق عدد مشتركيها الـ 20 مليون مشترك، وتتجاوز مشاهدات بعض أغانيه الـ 10 ملايين مشاهدة، حيث يحقق مشاهدات عالية بأغانيه وأعماله.

المزيد: