نجمات دخلن عالم التمثيل من بوابة الرقص: تعرف عليهن
تاريخ النشر: : الإثنين، 14 مارس 2022

نجمات دخلن عالم التمثيل من بوابة الرقص: تعرف عليهن

من الرقص إلى التمثيل تعرفوا على أشهر النجمات اللاتي بدأن رحلتهن إلى التمثيل كراقصات وحققن نجاحات كبيرة في السينما والدراما.

سامية جمال

الفنانة سامية جمال واحدة من أشهر الراقصات الشرقيات في مصر والعالم العربي بأكمله وعرفت بفراشة الرقص الشرقي بسبب خفتها في أداء رقصاتها انتقلت سامية جمال إلى عالم التمثيل وقدمت مجموعة كبيرة من الأفلام السينمائية الناجحة من أشهرها عفريتة هانم والرجل الثاني وقد قدمت في الكثير من أفلامها استعراضات راقصة لكنها استطاعت أن تثبت موهبتها التمثيلية.

 زينات صدقي

أيضا زينات صدقي أشهر من قامت بأداء دور العانس في السينما المصرية ربما لا يعرف الكثيرون أن النجمة الكوميدية الراحلة زينات صدقي ب دأت مسيرتها بالعمل كراقصة في ثلاثينيات القرن الماضي قبل أن تلتقي بالنجم نجيب الريحاني الذي أقنعها بالانضمام لفرقته المسرحية كممثلة لتصبح واحدة من أهم الممثلات الكوميديانات في عصرها.

وزينات هي زينب محمد سعد صدقي ولدت بالإسكندرية عام ألف وتسع مئة واثني عشر ودرست في أول منظمة لهواة التمثيل فى مصر وهو معهد أنصار التمثيل ولكن منعها والدها من استكمال دراستها وأجبرها على الزواج من ابن عمها رغما عنها، والذي كان يكبرها بسبع عشرة سنة.

 لولا صدقي

لولا صدقي واحدة من أشهر الممثلات اللاتي عرفن في سينما الأبيض والأسود بأدوار الشر وقد بدأت لولا صدقي مسيرتها أيضا كراقصة كذلك خديجة العبد والدة الفنان قيس الشيخ نجيب كانت في بدايتها في فرقة تشرين للفنون الشعبية.

فيفي عبده

الفنانة فيفي عبده كانت واحدة من أشهر الراقصات في مصر قبل أن تنتقل إلى التمثيل وقد قدمت أدوارا تمثيلية مميزة سواء في السينما مثل دورها في فيلم (امرأة واحدة لا تكفي) وعلى خشبة المسرح مثل مسرحية حزمني يا بالإضافة إلى المسلسلات الدرامية ومن أشهرها الحقيقة والسراب.

لوسي

الفنانة لوسي أيضا بدأت مسيرتها بالرقص الشرقي ومنه انتقلت إلى التمثيل ومن أشهر أعمالها مسلسلات ليالي الحلمية وأرابيسك

نيللي كريم

كذلك الفنانة نيللي كريم بدأت حياتها كراقصة باليه ومن الباليه انتقلت إلى التمثيل ولعل أشهر أعمالها تحت السيطرة مسلسل ذات الفنانة.

في بداية مشوارها الفني، غيرت اسمها من نيللي محمد إلى نيللي كريم تيمناً بأكبر أولادها، وفي عام 2001 شاركت في مسلسل حديث الصباح والمساء مع ليلى علوي ومحمود الجندي ومن إخراج أحمد صقر. ثم في عام 2002 شاركت في مسلسل سباعية المستحي، فيلم سحر العيون وفيلم شباب على الهوا.

أما في عام 2003 قدمت تجربة جديدة من خلال مشاركة الفنان الراحل عامر منيب تصوير أغنية شوق وحنين بطريقة الفيديو كليب، لتتوالى بعدها أعمالها الدرامية والسينمائية وتحقق نجاحات كبيرة حتى ينسى الجمهور أنها بدأت كراقصة باليخ وليست كفنانة محترفة.

سمر سامي

أيضا كانت راقصة في فرقة فنون شعبية قبل أن تصاب في حادثة منعتها عن الرقص لتتجه للتمثيل.

هناء الشوربجي

الفنانة هناء الشوربجي بدأت حياتها بالمشاركة في فرقة رضا للفنون الشعبية ومنها انطلقت إلى التمثيل وكانت وجها أساسيا في مسرحيات الفنان محمد صبحي ومن بينها الهمجي وتخاريف والجوكر.

مشيرة إسماعيل

وكذلك الفنانة مشيرة إسماعيل بدأت حياتها كراقصة في الفرقة نفسها وانتقلت منها إلى التمثيل ومن أشهر أعمالها مسلسل (دموع في عيون وقحة) ومسرحية الواد سيد الشغال وقد زاملتها في الفترة نفسها الفنانة عايدة رياض قبل أن تترك الرقص وتحترف التمثيل، فعايدة رياض واحدة من أهم الراقصات اللاتي مررن على فرقة رضا، ومن أهم أعمالها فيلم أحلام هند وكاميليا وفي شقة مصر الجديدة وغيرها من الأعمال الناجحة
 

المزيد: