ممدوح عبد العليم: تزوج بالصدفة ورأى ابنته في المنام قبل أن تولد
تاريخ النشر: : الخميس، 16 سبتمبر 2021

ممدوح عبد العليم: تزوج بالصدفة ورأى ابنته في المنام قبل أن تولد

رحل الفنان ممدوح عبد العليم عن عالمنا قبل أكثر من خمسة أعوام، وشكّل رحيله صدمة بالغة لمحبيه وجمهوره، خاصة أنه كان رحيلا مفاجئاً، وحتى الآن لا يزال الجمهور يتذكر عبد العليم، الفنان الموهوب الراقي، صاحب قصة حب من طراز مختلف دفع زوجته الإعلامية شافكي المنيري، لتأليف كتاب لتخليد ذكراه بعد رحيله، أطلقت عليه اسم أيام في بيت المحترم.

علاقة من نوع خاص جمعت ممدوح عبد العليم بزوجته، وصدفة كانت سبب لقاء جمعهما في لندن لتولد قصة حبهما، إليكم في هذه الحلقة والتقرير تفاصيل قصة حبهما.

بداية قصة حب ممدوح عبد العليم وشافكي المنيري

ممدوح عبد العليم وشافكي المنيري قصة حب بدأت بلقاء تليفزيوني، حيث كان ممدوح عبد العليم في لندن أثناء تصوير مسلسل ليالي الحلمية الجزء الخامس.

ووافق وقتها أن يكون ضيفاً على برنامجها، وفور لقائهما أُعجب كل منهما بالآخر ونشأت بينهما علاقة صداقة قائمة على الاحترام المتبادل.

زواج ممدوح عبد العليم وشافكي المنيري

بعد فترة قصيرة توجت علاقة ممدوح عبد العليم وشافكي المنيري، بالزواج ليعيشا معا حياة مستقرة وهادئة، مبنية على الاحترام والحب.

أنجب الثنائي ابنتهما الوحيدة هنا، وكان لها مكانة خاصة في قلب والدها، وذلك لأنه رآها في رؤيا وهي في عمر الطفولة قبل ميلادها بثلاث سنوات.

معاناة ابنة ممدوح عبد العليم بعد وفاته

وقالت ابنة ممدوح عبد العليم إن وفاة والدها المفاجئة أحزنتها بشدة بالتأكيد، إلا أنها كانت تحاول في ذات الوقت أن تكون داعم قوي لوالدتها في هذا الموقف العصيب.

وأضافت أن معاناة والدتها بعد موت والدها، دفعتها لمساندتها بقوة والتحدث معها كثيراً بأن عليهما أن يواصلا الحياة وألا يظلا هكذا وينتظران موعد موتهما.

وكشفت هنا ممدوح عبد العليم أن أصعب لحظة مرت عليها بعد وفاة والدها، كانت بعد مرور 40 يوماً على رحيله، وكان عليها ترك والدتها في مصر والعودة إلى لندن لاستكمال تعليمها، مشيرة إلى أن الأهل والأصدقاء المقربين كان لهما الدور الأقوى في تقديم الدعم النفسي سواء لها أو لأمها.

وشددت ابنة ممدوح عبد العليم على أن موت والدها جعلها متحمسة أكثر للدراسة من أجل أن تحقق كل ما كان يتمنى لها، وهذا ما حدث بالفعل فتخرجت مع مرتبة الشرف.

شافكي المنيري وممدوح عبد العليم: زوجان سعيدان

اعتاد ممدوح عبد العليم وزوجته أن يستمتعا بأجواء خاصة، فكانا يسافران إلى لندن في نهاية كل عام للاحتفال بأعياد الكريسماس والعام الجديد هناك، وأيضاً للاحتفال بعيد ميلاده رغم أنه من مواليد نوفمبر،

الهدية الأخيرة التي قدمتها شافكي لزوجها كانت جاكيت مميزا بمناسبة عيد ميلاده، وكان من المفترض أن يرتديه خلال رحلتهما إلى لندن.

شافكي لم تكن الزوجة الأولى في حياة ممدوح عبد العليم، فتزوج قبلها بالفنانة نبيلة كرم لكن حياته معها لم تستمر طويلا.

وفاة ممدوح عبد العليم

رحيل ممدوح عبد العليم كان صدمة كبيرة لأسرته ومحبيه، خاصة أن وضعه الصحي كان مستقرا ولم يعان من أي مشاكل صحية.

فتعرض لأزمة قلبية مفاجئة أثناء ممارسته الرياضة في صالة جيم نادي الجزيرة بالقاهرة، وقررت أسرته وقتها نقله إلى مستشفى الأنجلو أمريكان، لكن بعد ساعات قليلة وافته المنية.

ولا شك أن فاة ممدوح عبد العليم كانت مفاجئة لكل محبيه، خاصة وأن  وفاته جاءت مفاجئة، لذلك فإن جنازة ممدوح عبد العليم كانت مزدحمةً بمحبيه، وخلال خروج النعش من المسجد بعد صلاة الجنازة، تزاحم المشيعون وكاد النعش يسقط وتطور الأمر إلى شجارٍ بالأيدي بين اثنين من الحضور وتهديد كل منهما الآخرَ أمام الجميع.

المزيد: