مي نور الشريف: بدأت التمثيل وعمرها 6 سنوات وفسخت خطبتها من ممثل شهير
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 01 فبراير 2022

مي نور الشريف: بدأت التمثيل وعمرها 6 سنوات وفسخت خطبتها من ممثل شهير

هي ابنة نجم كبير، ووالدتها تلقب باسم قطة الشاشة إنها مي نور الشريف، فتعالوا نتعرف على تفاصيل أبرز المحطات في حياة هذه العائلة الفنية.

مي نور الشريف: بدأت التمثيل وعمرها 6 سنوات

مي نور الشريف ممثلة مصرية من مواليد العاشر من أبريل عام ألف وتسعمئة وواحد وثمانين 1981، هي بنت الممثل الراحل نور الشريف والممثلة بوسي.

بدأت مي نور الشريف التمثيل وهي في السادسة من عمرها من خلال مسلسل اللقاء الثاني عام ألف وتسعمئة وثمانية وثمانين 1988، ثم في عام ألف وتسعمئة وتسعين 1990، ظهرت في فيلم لعبة الانتقام، وتوقفت بعد ذلك عن التمثيل، وعادت مع والدها مرة أخرى في مسلسل الدالي الذي عرض منه ثلاثة أجزاء، واستمرت في المشاركة في الأعمال الفنية.

تخرجت في الجامعة الأمريكية قسم إعلام تخصص إذاعة وفلسفة ومسرح، تمت خطبتها على الفنان عمرو يوسف، وفسخت الخطبة في عام ألفين وعشرة 2010.

ومن أعمال مي نور الشريف: مسلسل اللقاء الثاني ومسلسل الدالي – ثلاثة أجزاء. ومسلسل متخافوش، ومسلسل قضية معالي الوزيرة ومسلسل وادي الملوك ومسلسل عرفة البحر مع والدها.

الأفلام: فيلم لعبة الانتقام.

نور الشريف: مشوار فني بدأ بمعرفة عادل إمام

ووالد مي هو النجم الكبير نور الشريف الذي ولد في السابع والعشرين من أبريل عام ألف وتسعمئة وستة وأربعين 1946، له تاريخ في السينما المصرية والإنتاج التلفزيوني المصري.

تزوج الفنانة بوسي سنة ألف وتسعمئة واثنين وسبعين 1972، وانفصلا سنة ألفين وستة 2006، وعادا في أول سنة ألفين وخمسة عشر 2015 قبل وفاته بأشهر.

بدأ التمثيل في المدرسة وانضم إلى فريق التمثيل، وكان حينها يلعب في أشبال كرة القدم بنادي الزمالك، لكنه لم يكمل مشواره مع كرة القدم بسبب حبه للتمثيل..

رشحه الفنان سعد أردش للعمل في مسرحية الشوارع الخلفية وبعدها اختاره المخرج كمال عيد للتمثيل في مسرحية روميو وجولييت.

وأثناء بروفات المسرحية تعرف إلى عادل إمام الذي قدمه للمخرج حسن الإمام الذي اختاره لفيلم قصر الشوق، وحصل عن دوره على شهادة تقدير، فكانت أول جائزة يحصل عليها في حياته الفنية.

تألق نور الشريف بعدها في عدة أدوار متميزة في السينما المصرية.. رشحته ليصبح أحد نجومها المميزين.

ومن أهم أعماله: فيلم اختفاء جعفر المصري عام ألف وتسعمئة وتسعة وتسعين 1999 وفيلم العاشقان وفيلم عمارة يعقوبيان ومسلسل لن أعيش في جلباب أبي ومسلسل عائلة الحاج متولي ومسلسل هارون الرشيد ومسلسل عمر بن عبدالعزيز.

بوسي: صاحبة خالتي صفية والدير

ووالدة مي هي النجمة بوسي وهي من مواليد السادس والعشرين من نوفمبر عام ألف وتسعمئة وثلاثة وخمسين 1953.. بدايتها الفنية كانت في سن صغيرة عندما شاركت في مسلسل جنة الأطفال وعمرها عشر سنين..

وعند مشاركتها  في مسلسل جنة الأطفال، رآها نور الشريف للمرة الأولى في مبنى الإذاعة والتليفزيون، وكانت وقتها طفلة جميلة لفتت نظره وبعد عدة أعوام التقاها مرة أخرى ونشأت بينهما قصة حب عميقة.

وقرر نور الشريف وبوسي الزواج، وبالفعل تقدم لها إلا أن والدها رفضه ورفض عرضه بالزواج من ابنته، لفارق السن بينهما وكذلك لعدم امتلاك نور الشريف للمال الكافي لتحقيق مستوى معيشي جيد لابنته آنذاك، فهددت بوسي والدها بالانتحار.

وبسبب تهديد بوسي بالانتحار، رضخ والدها لرغبتها في الزواج من نور الشريف وبالفعل تمت الخطبة ثم الزفاف، ونتج عن هذه الزيجة ابنتيهما مي نور الشريف التي عملت بالتمثيل وشقيقتها سارة التي لم تتجه للمجال الفني.

على مدار تاريخها الفني الطويل شاركت في كثير من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية، وكان أشهر أدوارها في التلفزيون، مسلسل خالتي صفية والدير.

المزيد: