نجاح كبير ونسب مشاهدات عالية لصالح مسلسل المؤسس عثمان
تاريخ النشر: : الإثنين، 08 نوفمبر 2021

نجاح كبير ونسب مشاهدات عالية لصالح مسلسل المؤسس عثمان

نجاح كبير، ونسبُ مشاهداتٍ عالية جدًا، تمكن المسلسل التركي الشهير، المؤسس عثمان، من تحقيقها على مدار مواسمه، منذ بدايته في الموسم الأول باسم قيامة أرطغرل. حيث تجاوزت نسب المشاهدات خمسَمئةِ مليونِ مُشاهَدةٍ في عامِه الأولِ فقط.

وفي التفاصيل، حقَّقَ المسلسلُ الدراميُّ التركي التاريخيُّ "قيامة أرطغرل" نجاحًا كبيرًا ووصلَتْ نسبُ مشاهدتِه إلى ثلاثةِ ملياراتٍ مُشاهِدٍ عبرَ العالَمِ؛ ما مهَّدَ الطريقَ للمسلسلِ القادمِ الذي يستكملُ مسيرةَ أرطغرل، وهو مسلسلُ "قيامة عثمان" أو "المؤسس عثمان" الذي أثبت نجاحًا كبيرًا من الحلْقةِ الأولى التي حصلَتْ نسبِ مشاهَدةٍ وصلَتْ إلى أربعةَ عشَرَ مليونَ مُشاهَدةٍ.

ويأخذُ النجمُ التركيُّ بوراك أوزجفيت فيه دورَ عثمان وهو ابنُ أرطغرل وهو أحدُ أذكى وأصغرِ أبنائِه ومؤسسُ الدولةِ العثمانيةِ.

واستعدَّ النجم بوراك أوزجيفيت للدورِ وتلقَّى تدريباتٍ نفسيةً وجسديةً كما حصل على دروسٍ في التاريخِ ليعرفَ جيدًا  مسيرةَ الشخصيةِ التاريخيةِ التي يلعَبُها.

وبعدَ عرضِ موسمِه الأولِ وفي أقلَّ من عامٍ حقَّقَ مسلسلُ "المؤسس عثمان" نسبَ مشاهدةٍ عاليةً تعدَّتْ ستَّمئةِ مليونِ مُشاهدةٍ.

مسلسل المؤسس عثمان:

تدورُ أحداثُ مُسلسلِ “المؤسس عثمان” حولَ الظروفِ التي سبقتْ تأسيسَ الدولةِ العثمانيةِ، وكيف تحوَّلَتْ من فقرٍ وصراعاتٍ مستمرةٍ إلى دولةٍ كبيرةٍ غنيةٍ تخشاها الدولُ الأخرى. ويُعتبَرُ “المؤسس عثمان”، الجزءَ السادسَ من مُسلسلِ “قيامة أرطغرل”. 

إذ يستمر نجاح وابداع مسلسل المؤسس عثمان في العالم العربي، وحرص المشاهد العربي على متابعة كل تفاصيل وأحداث مسلسل المؤسس عثمان خاصة في أحدث الأخيرة في الجزء الثاني.

وتدور قصة مسلسل المؤسس عثمانحول سلسلة صراعات تاريخية تركز بصورة مباشرة على تأسيس الامبراطورية العثمانية، وهو بمثابة تتمة لمسلسل ديرليس أرطغرل أو (Dirilis: Ertugrul)، والذي يتحدث بإسهاب عن بطولات الغازي أرطغل والد عثمان، وهو مؤسس الدول العثمانية الذي وضع أساسًا متينًا لتأسيسها، وقاتل بشجاعة في سبيل ذلك.

يستعرض المؤسس عثمان تفاصيل السعي الدؤوب لعثمان الذي تولى العرش بعد والده نحو السير قدمًا لتأسيس الإمبراطورية العثمانية، حيث حصل عثمان غازي على معرفة دينية ودنيوية قوية، وارتبط بصورة مباشرة في الشيخ أديبالي وتعلم منه الكثير، إلى أنّ حلم عثمان وهو نائم في إحدى الليالي في بيت الشيخ إديبالي بوجود شجرة مع أربعة أنهار ونور يخرج من أديبالي ويدخل صدره، الأمر الذي يشير إلى قيامة عثمان وتمكنه من إنشاء الدولة العثمانية، وأنّ أبناءه سوف يحكمون العالم.

تغطي أحداث المسلسل مجريات القصة الحقيقية، التي تمكن فيها عثمان غازي من تطبيق هذا الحلم على أرض الواقع، وكافة الخطوات التي أصبح بموجبها بناء الدولة التي امتدت لحوالي 6 قرون، حيث يكمل مسيرة سلسلة الحروب مع والصراعات مع كل من: المغول، والتتار، والروم والفرس أو الامبراطورية البيزنطية والمغولية، مما يضمن في نهاية المطاف نقل الدولة العثمانية من الفقر والفوضى إلى القوة والغنى.

أبطال مسلسل المؤسس عثمان: 

مسلسل المؤسس عثمان من بطولة بوراك أوزجيفيت Burak Özçivit، في دور الغازي عثمان ابن أرطغرل، ويضم فرسق عمل المسلسل مجموعة كبيرة من نجوم الدراما التركية حيث يصل عددهم إلى 40 فنانا، من بينهم عائشة جول جوناي Ayşegül Günay، وإيمره باسالاك ، أوزجه تورار Özge Törer، وراغب سافاش Ragıp Savaş، ونور الدين سونمز Nurettin Sönmez، ويتولى إخراج العمل متين جوناي، بينما يشارك في تأليفه وإنتاجه محمد بوزداغ من خلال مؤسسة «بوزداغ» فيلم.

يعتبر مسلسل المؤسس عثمان الجزء السادس من قيامة أرطغرل، من أعلى مسلسلات الدراما التركية التاريخية إنتاجا، حيث تطلب العمل بناء قلاع وبيوت وأسواق تعود إلى القرن الـ 13 الميلادي، فضلا عن الملابس والأسلحة الحربية، ووصل الأمر إلى بناء بحيرة صناعية بمساحة 800 متر، ويصل عمقها إلى 160 سم، وفقا لما كشفه مخرج المسلسل في وقت سابقـ مؤكدا أن التحضيرات استغرقت ما يقرب من عام كامل.

بوراك أوزجيفيت بطل المسلسل:

لم يَكُنْ هذا العملُ التاريخيُّ الأولَ الذي يشارِكُ به بوراك أوزجيفيت‏ فقد ظهرَ من قبلُ في دورِ الفارس من خلالِ مسلسلِ "حريم السلطان".

فقد جسَّدَ شخصيةَ "بالي بك" وكانتِ الشخصيةُ تتميَّزُ بالقوةِ والوفاءِ. ولبراعةِ بوراك في تقديمِ الدورِ جعلَ الجمهورَ ينتظرُ منه تقديمَ المزيدِ من هذا اللونِ.

وبوراك مُمثِّلٌ تركيٌّ خَطَفَ قُلوبَ مُعجَبَاتِه وأصبَحَ نَمُوذجًا لفَتَى أحلامِ الفَتَيَات. 

وُلِدَ بوراك في الرابعِ والعشرين من ديسمبرَ عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وأربعةٍ وثمانين في مدينةِ إسطنبول بتركيا. وتخَرَّجَ في قسمِ التصويرِ الفوتوغرافيِّ بكُليَّةِ الفنونِ الجميلةِ في جامعةِ مرمرة.

وبدَأَ حياتَه الفنيةَ عارِضَ أزياءٍ فقد صُنِّفَ أفضَلَ عارِضِ أزياءٍ في تركيا عامَ ألفين وثلاثةٍ. وفي عامِ ألفَيْن وخمسةٍ حصَلَ على لقبِ أفضَلِ ثاني عارِضِ أزياءٍ في العالم ثُمَّ دخَلَ مجالَ الإعلانات.

ودَخَلَ عالَمَ التمثيلِ في عامِ ألفين وستةٍ بدورِ مراد في المُسلسَلِ التركيِّ المَعروُف عربيًّا باسمِ "التفاح الحامض". وفي عامِ ألفَيْن وسبعةٍ 2007 لَعِبَ دورَ محمد في فيلمِ الرعبِ (الشيطان).

واشتُهِرَ بوراك في العالَمِ العربيِّ بدورِه في مُسلسَلِ "الحب المستحيل"؛ حيثُ قدَّمَ  شخصيةَ عمر. وفي عامِ ألفَيْن وثلاثةَ عشَرَ قامَ ببطولةِ مُسلسَلِ (طائر النمنمة) مع النَّجمةِ فخرية أفجين التي وَقَعَت بينَهما قصةُ حُبٍّ أثمَرَت زواجَهما في عامِ ألفين وسبعةَ عشَرَ ورُزِقَا بطفلِهما كاران.

المزيد: