نجمات بدأن مشوارهن كملكات جمال: تعرفوا عليهن
تاريخ النشر: : الجمعة، 18 فبراير 2022

نجمات بدأن مشوارهن كملكات جمال: تعرفوا عليهن

تميزن بالجمال والرشاقة بالإضافة إلى الموهبة.. تعرفوا على أشهر نجمات العالم العربي اللاتي حصلن على لقب ملكات جمال

داليا البحيري

عام 1990م حصلت داليا البحيري على لقب "ملكة جمال مصر" وحازت على المركز رقم 27 في مسابقة ملكة جمال العالم التي أقيمت في لوس أنجلوس.

بعدما تخرجت عملت في مجال السياحة كمرشدة سياحية وبدأت كمقدمة برامج عبر إحدى القنوات المصرية الفضائية وعارضة أزياء.

قدمت داليا البحيري عام 2001م فيلم "علشان ربنا يحبك" من بطولة أحمد رزق وجيهان راتب وكانت هذه من أوائل التجارب السينمائية لها.

تميزت الفنانة داليا البحيري بفيلم "محامي خلع" عام 2002م إلى جانب النجم المصري هاني رمزي بحيث كان هو المحامي الخاص بها.

قدمت داليا البحيري عدد من الأفلام المميزة منها فيلم "أحلام حقيقية" إلى جانب النجمة حنان الترك وفيلم "الغواص" الذي أنتج عام 2006م وشاركها في التمثيل الفنان الراحل عامر منيب.

فيلم "حريم كريم" تم انتاجه عام 2005م ومثلت فيه الفنانة داليا البحيري إلى جانب المطرب مصطفى قمر  بحيث كانت إحدى زميلاته في الجامعة وهي امرأة متزوجة ولها طفلين وقد لجأ إليها كريم لحل مشكلته الزوجية، وفي نفس العام شاركت بفيلم "الباحثات عن الحرية".

جورجينارزق

حصلت على لقبي ملكة جمال لبنان 1970 وملكة جمال الكون 1971، وشاركت في السبعينات في عدد من الأفلام السينمائية ومنها "غيتار الحب"، "باي باي يا حلوة"، و"الملكة وأنا".

هاجر أحمد

قبل شهرة هاجر أحمد في عالمِ الفن صنفت إحدى أجملِ الوجوهِ عام 2016، فحصلَت هاجر أحمد على لقبِ ملكة جمالِ الكوكبِ «ميس إيكو بلانيت» للسياحة والبيئة التابعةِ للأمم المتحدة.

فبعد تخرجها في المعهد، وخلال تجولها على شاطئ الإسكندرية وقعت عيناها على إعلان لمسابقة ملكات الجمال، وتقدمت هاجر أحمد بالفعل للمسابقة، وفازت بلقب Miss Eco Egypt وهو اللقب الذي من خلاله تتولى الفائزة مهمة للترويج السياحي والبيئي لتقوم بمهام لقبها في عام 2016.

شاهد أيضاً: بإطلالة أنيقة: هاجر أحمد تحتفل بعقد قرانها على شاب من خارج الوسط الفني

في نفس العام، فازت هاجر أحمد  بلقب الوصيفة الأولى في مسابقة ميس إيكو إيجيبت إنترناشونال، وذلك قبل أن تتوج بلقب ملكة جمال الكوكب "ميس إيكو بلانيت" للسياحة والبيئة لعام 2016 التابعة للأمم المتحدة.

لم تقتصر مشاركة هاجر أحمد عند مسابقات الجمال فقط، وإنما فازت الفنانة الشابة بلقب  miss congeniality، أي ملكة جمال اللطف، بتصويت الجمهور.

لاميتا فرنجية 

شاركت في مسابقة ملكة جمال لبنان 2004 وفازت بلقب وصيفة أولى، ولها عدد من الأدوار بالسينما منها "حد سامع حاجة"، "عمر وسلمى 2".لاميتا فرنجية، عارضة أزياء، ,مقدمة برامج وممثلة لبنانية ولدت عام 1981. شاركت في مسابقة ملكة جمال لبنان 2004.

اتجهت إلى التمثيل سنة 2009، فمثّلت في مسلسل "عصر الحريم" على شاشة ال LBC.

وبعدها شاركت رامز جلال بطولة فيلم  "حد سامع حاجة " الذي عرض في عيد الأضحى ولتلفت لها الأنظار بأدائها المتميز .اشتهرت "لاميتا فرنجية"  في الوسط الفني بأدائها لأدوار الإغراء.

والأدوار الجريئة في السينما والتلفزيون، ومن أبرز أعمالها السينمائية "محترم إلا ربع"  2010 مع الفنان محمد رجب، "356 يوم سعادة" مع أحمد عز، في بداية 2011 وفيلم "أنا بضيع يا وديع"، في صيف 2011 ، كما قدمت دور صغير مع الفنان محمد هنيدي في مسلسل "مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" عام 2011.
إضافةً إلى عملها كعارضة أزياء وممثلة، قامت لاميتا فرنجية بتقديم برنامج "شو في بلبنان" الذي رصد أهم الأماكن السياحية في لبنان،

نادين ويلسون نجيم

ملكة جمال لبنان لعام 2007، شاركت في عدد من الأعمال الدرامية منها "الشحرورة"، "غزل البنات"،"صبايا".

درست نجيم التجارة الدولية كما تخصّصت في الشؤون الدوليّة في الجامعة اللبنانية الأميركية، أما حياتها مع عالم الموضة فبدأت من خلال مشاركتها بالصدفة في مسابقة لملكات جمال لبنان عام  2007 وملكة جمال الكون لعام 2007 في المكسيك.

شاركت  نادين ويلسون نجيم بأدوار ثانوية في عدد من الأعمال الدرامية ومنها مسلسل (الغالبون 2) عام 2012 وأدت فيه دور صفاء ، وكذلك شاركت في مسلسل (صبايا 5 )،وشاركت في عام 2014 .

خاضت نادين ويلسون نجيم أولى تجاربها في مجال تقديم البرامج من خلال برنامج The Voice في موسمه الأول والثاني وهو برنامج مسبقات لمواهب الغناء ويعرض على قناة Mbc .

فاليري أبو شقرة

ملكة جمال لبنان لعام 2015، شاركت في مسلسل "الهيبة العودة" مع الفنان تيم حسن، وقامت ببطولة المسلسل الرومانسي "ما فيي" أمام النجم السوري معتصم النهار.

المزيد: