نجمات تركيات خطفن الأنظار منذ أول ظهور: هذه كانت انطلاقتهن الحقيقية
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021

نجمات تركيات خطفن الأنظار منذ أول ظهور: هذه كانت انطلاقتهن الحقيقية

حياة النجوم والنجمات الأتراك، محط أنظار الكثيرين حول العالم، وأسس هؤلاء النجوم بمواهبهم الفنية وجاذبيتهم الخاصة، قاعدة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي، وخلال هذه الحلقة تعرفوا معنا على أبرز النجمات اللاتي اشتهرن منذ الدور الأول.

هؤلاء النجمات التركيات حققن نجاحا كبيرا في أول بطولة مطلقة تعرفوا معنا على التفاصيل...

ديميت أوزدمير

كان هناك عدد من النجمات اشتهرن في أدوارهن الأولى واليوم نعرض لكم قائمة بأكثر النجمات تحقيقا للنجاح في الأدوار الأولى ديميت أوزدمير بطلة مسلسل رائحة الفراولة، وهي ممثلة تركية ولدت في مدينة كوجالي التركية في السادس والعشرين من فبراير عام ألف وتسعمئة واثنين وتسعين 1992، وتعود أصولها إلى بلغاريا.

واشتهرت ديميت أوزديمير في العالم العربي بدور أسيل في مسلسل رائحة الفراولة، الذي جسدته بجانب النجم ​يوسف جيم، والنجم ​إيكين ميرت دايماز، وقد حقق المسلسل نسبة مشاهدة عالية.

وللمرة الثانية قدمت ديميت دورا حاز إعجاب الجمهور، وهو دور سنام في مسلسل الطائر المبكر، أمام النجم التركي جان يامان، ويعرض لها حاليا مسلسل منزلي الذي تجسد خلاله شخصية زينب.

مريم أوزرلي

وكذلك النجمة مريم أوزرلي التي اختيرت لدور السلطانة هيام بمسلسل حريم السلطان، رغم أنها كانت لا تعلم أي كلمة باللغة التركية.

وحقق مسلسل حريم السلطان نجاحا كبيرا، وعرفت أوزرلي في الوطن العربي باسم السلطانة هيام، وأصبحت أشهر النجمات في تركيا والعالم العربي، بمسلسل حريم السلطان الذي عرض عام ألفين وعشرة 2010 واستمر عرضه عدة أعوام.

دور السلطانة هيام في البداية عرض دور السلطانة هيام على نجمة تركية هي فهرية أفجان التي رفضت الدور ليذهب إلى النجمة التركية الألمانية مريم أوزرلي، لتنطلق في أول أدوارها بتركيا.

وكشفت مريم أوزرلي الشهيرة بالسلطانة هيام، عن سبب ترشيحها لأداء هذا الدور الهام في المسلسل الناجح حريم السلطان.

وجاء الترشيح من قبل صديقة تركية لمريم كانت تعيش في ألمانيا ورأتها مناسبة للدور، حيث ولدت مريم وتعلمت في ألمانيا، ولم تزر تركيا مطلقا قبل ترشيحها للدور في المسلسل، وكشفت في أحد اللقاءات أن شخصية السلطانة هيام كانت تحتاج إلى ممثلة لا تتحدث التركية بطلاقة.

هازال كايا

هازال كايا شهرتها الحقيقية بعد نجاح مسلسل العشق الممنوع الذي عرض في عام ألفين وثمانية 2008، وتمت دبلجته لعدة لغات واجتاح القنوات العربية.

وكان أول دور لهازال كايا 2007 في المسلسل التلفزيوني "جينكو" حيث ترجم إلى العربية تحت عنوان " الحلم الضائع"، وفي عام 2008 لعبت دور نهال في مسلسل العشق الممنوع الذي انشهر في العالم العربي إلى جانب بيرين سات وكيفانج تاتيلتوغ، ومثلت بعض الإعلانات التجارية.

وتألقت في دور فريحة في أول جزئين من مسلسل "أسميتها فريحة" Adını Feriha Koydum

هاند آرتشيل

هاند آرتشيل قدمت عددا من المسلسلات التلفزيونية الناجحة؛ منها الحب لا يفهم من الكلام مع النجم الوسيم بوراك دينيز، ومسلسل اللؤلؤة السوداء، ومسلسل عزيزة، والمسلسل الذي أحدث نجاحا ساحقا في تركيا وكان سببا في شهرتها الكبيرة في الوطن العربي أنت اطرق بابي مع النجم كرم بورسين ويعتبر هو انطلاقتها الحقيقية.

وحازت هاندا أرتشيل لقب أفضل ممثلة شابة باستطلاع أجري على السوشيال ميديا؛ وذلك عن دورها في مسلسل بنات الشمس.

تصدرت قائمة أكثر نجمات تركيا متابعة على إنستغرام، ليصل عدد متابعيها إلى أكثر من خمسة وعشرين مليون متابع.

مسلسل أنت أطرق بابي كان بمثابة بوابة خاصة دخلت بها هاندا أرتشيل إلى قلوب الجمهور،  فتخطت شعبية المسلسل منذ الحلقة الأولى لعرضه تركيا حدود غير متوقعة، وهو المسلسل الصيفي الذي تم عرضه في 8 يوليو عام 2020، حتى تمكن من الاستمرار حتى هذا الموسم.

المزيد: