نجوم اعتزلوا وهم في قمة الشهرة والمجد: آخرهم أدهم النابلسي
تاريخ النشر: : الإثنين، 17 يناير 2022

نجوم اعتزلوا وهم في قمة الشهرة والمجد: آخرهم أدهم النابلسي

لعل آخرهم كان المطرب الأردني أدهم نابلسي والذي أثار اعتزاله حالة واسعة من الجدل في وسائل التواصل الاجتماعي.. تعرف على نجوم الفن الذين اعتزلوا في أوج مجدهم

أمل حجازي 

كانت المطربة اللبنانية أمل حجازي واحدة من أشهر نجمات الغناء، لكنها أعلنت اعتزالها في سبتمبر عام ألفين وسبعة عشر، لكنها تطرح أغنيات دينية من وقت لآخر.

إيمان

النجمة المصرية إيمان واحدة من نجمات زمن الأبيض والأسود واعتزلت الفنانة إيمان عام ألف وتسعمئة واثنين وتسعين بعد أن تزوجت من طبيب ألماني، لتكمل بقية حياتها بالنمسا، ولقبت إيمان بالنجمة السمراء، ومن أبرز أعمالها «أيام وليالي» مع عبدالحليم حافظ.

حنان ترك

في عام ألفين واثني عشر أعلنت الفنانة حنان ترك اعتزالها الفن، في البداية أدت بعض الأدوار بالحجاب ثم توقفت تماما عن التمثيل.

 حنان ترك أعلنت اعتزالها الفن رسميًا من خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي نيشان في برنامج "أنا والعسل"، على قناة "الحياة" أثناء لقائه مع الفنانة سمية الخشاب في أغسطس 2012 حينها قالت:"أنا قرَّرت بفضل الله اعتزالي التمثيل في اللحظة دي هي الخطوة اللي كنت أتمناها من الله سبحانه وتعالى يعني "الأخت تريز" المسلسل الأخير لي في التمثيل".
وكان آخر عمل قدمته ترك هو المسلسل "أخت تريز" إنتاج عام 2012، وتدور أحداثه بين علاقة المسيحيين والمسلمين، وتمثل ذلك من خلال فتاتين توأم ولكنهما افترقتا وهما رضيعتان، وقدمت ترك دور التوأم. 

المسلسل عبارة عن ملحمة درامية اجتماعية تحكى عمق العلاقة بين أبناء الوطن الواحد في إطار من التشويق والإثارة من خلال حكاية فتاتين الأولى خديجة المسلمة والثانية تريز المسيحية والتي تعمل بالكنيسة ومن خلال الفتاتين يرصد المسلسل الحياة الحقيقية للمجتمع المصري بكافة تفاصيله.

محسن محيي الدين ونسرين

الفنان محسن محيي الدين وزوجته الفنانة نسرين اعتزلا الفن في بداية التسعينيات، من أبرز أعمال محسن محيي الدين فيلم وداعا بونابرت واليوم السادس وإسكندرية ليه
أما نسرين فقد شاركت في العديد من الأعمال الدرامية الناجحة مثل مسلسل رحلة أبو العلا البشري، وفيلم الحفيد ومسلسل الشهد والدموع.

زينب العسكري

اعتزلت الممثلة والكاتبة البحرينية زينب العسكري الفن بعد زواجها في عام ألفين وتسعة، كي تتفرغ لتربية ابنتيها.
وقد نشرت زينب العسكري مقطع فيديو على حسابها الشخصي على تطبيق سناب شات أوضحت فيه أنها اعتزلت التمثيل قبل اثني عشر عاما بسبب «النصيب»، مضيفة أن زواجها هو سبب الاعتزال المباشر

الفنانة نورا

اعتزلت الفنانة نورا الفن في أوج نشاطها الفني وشبابها، ويقال إن هذا حدث بعد سماعها لإحدى الآيات القرآنية، حينها قررت الاعتزال وارتداء الحجاب، والتفرغ لتربية بناتها الثلاث

شمس البارودي

تعتبر الفنانة شمس البارودي واحدة من أبرز الفنانات اللاتي اعتزلن في سن مبكرة وتحديدا في عام ألف وتسعمئة واثنين وثمانين وقد اعتزلت شمس البارودي بعد عودتها من أداء العمرة، عقب نجومية كبيرة حققتها في السبعينيات.
يذكر أنها كانت متزوجة من الفنان حسن يوسف الذي اعتزل هو الآخر ولم يعد للعمل سوى في أعمال دينية أشهرها مسلسل تناول حياة الشيخ الشعراوي.

جيهان نصر

اعتزلت الفنانة المصرية جيهان نصر الفن في أوج نجوميتها وتحديدا في عام ألف وتسعمئة وثمانية وتسعين، بعد زواجها من رجل الأعمال السعودي سعود الشربتلي.

ومؤخراً أطلت الفنانة المعتزلة جيهان نصر في ظهور جديد بحفل الموسيقار عمر خيرت الأخير بدار الأوبرا المصرية، حيث خطفت الأنظار بإطلالتها الملفتة ومكياجها الجذاب.

 وكان خبر اعتزال جيهان نصر الفن في عام 1997 قد أحدث ضجة كبيرة بين الجمهور، وذلك بعد زواجها من رجل أعمال سعودي الجنسية لتجنب منه أربعة أبناء وهم سماهر وسيف وسارة وسلطان، وذلك بعد أن حققت شهرة في التسعينيات بفضل جمالها الملفت وظهورها الرائع في مسلسل "من الذي لا يحب فاطمة".

أدهم النابلسي

فاجأ الفنان أدهم النابلسي جمهوره بإعلان اعتزاله الغناء نهائياً، وكشف عن السبب الذي دفعه لذلك، ليحدث ضجة على منصات التواصل الاجتماعي.

وكشف أدهم النابلسي إن رحلته في عالم الغناء لم تكن في رضا الله وهو ما دفعه لاعتزال الغناء نهائياً، موضحاً التفاصيل في مقطع فيديو استعان فيه بعدد من الآيات القرآانية التي رتلها بصوته، مؤكداً على أنه لن يختفي وإنما سيشارك الجمهور تفاصيل رحلته الجديدة.

ونشر أدهم النابلسي مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي أعلن فيه اعتزاله الغناء نهائياً كاشفا عن السبب وراء ذلك.

 وقال أدهم النابلسي: "يارب تكونوا بخير حبيت أعمل لكم هذا الفيديو علشان أقولكم خبر سعيد جداً، كل واحد منا عنده هدف وعنده إنجاز وعنده أحلام بيحاول يحققها ويتعب علشان يحققها، لكن هل سألت نفسك لما توصل للهدف أو الأحلام اللي في حياتك هل راح تحس إنك أنجزت أو هتحط أهداف جديدة وترجع تحققها، بصراحة هذا الموضوع خطر ببالي لأن مش هذا هو سبب وجودنا في الحياة".

 وأضاف: "إحنا هدفنا في الحياة علشان نرضى رب العالمين نرضي خالقنا فمش مشكلة إن يكون عندك أهداف بالعكس صحي جدا إن يكون عندك أهداف بس  يكون هذا الهدف متناسق مع سبب وجودك في الحياة وهو رب العالمين إنك تكون بتحاول تسعى علشان ترضي الله، والهدف اللي كنت بحاول أحققه بصراحة ما يرضي رب العالمين".

وأعلن أدهم النابلسي اعتزاله الغناء قائلاً: "أنا الناس اللي بيقربوا مني عارفين إنه من زمان أنا بسعى لده فالحمد لله جاء اليوم وهقول خبر سعيد جدا أنا حبيت أحكي لكم أنا اعتزلت الغناء وبشكركم على دعمكم الغناء وأتمنى إني استمر وأنا مش هختفي  لكن هتتعرفوا عليا أكتر وتشاركوني رحلتي الجديدة، بتمنى لكم الخير وأتمنى اللي جاي أفضل.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

وأدهم النابلسي أحد وجوه برنامج إكس فاكتور، شجعته والدته على الغناء، بعدما اكتشفت صوته الجميل، وأصّرت عليه بأن يشارك في برنامج المواهب (إكس فاكتور)، وكان أدهم متردداً بأن يخوض التجربة وحده، وأراد أن يكون برفقة أخيه الأكبر رامي، لأن صوت رامي جميل جداً أيضاً.

المزيد: