ندين تحسين بك: ورثت حب الفن من والدها وهكذا أثبتت نفسها
بواسطة: ولاء مطاوع | تاريخ النشر: : الخميس، 12 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

ندين تحسين بك: ورثت حب الفن من والدها وهكذا أثبتت نفسها

ورثت من والدها حبه للفن، وورثت ملامح والدتها الجورجية،إنها الفنانة السورية الجميلة ندين تحسين بك، تعرفوا معنا على طريقها في الدراما العربية.

ندين تحسين بك

ندين تحسين بك هي ابنة الفنان حسام تحسين بك، ووالدتها جورجية الجنسية، وسارت على درب والدها في عالم الفن، كما أن شقيقها راكان يعمل ممثلا أيضا.

بدأت نادين التمثيل وهي في الحادية عشرة من عمرها خلال مسلسل أيام شامية وبعدها تخرجها في كلية الآداب في جامعة دمشق متخصصة بالأدب الفرنسي.

رفض والداها في البداية دخولها مجال التمثيل، ولكن بعد عرض مسلسل أيامنا الحلوة، ومشاهدة أدائها كانا أول الداعمين لها.

وكانت ندين تحسين بك تخبر أسرتها أنها لن تترك العمل في الوسط الفني، ما لم تحقق شيئا مهما في مستقبلها.

العمل الفني

عملت في الدوبلاج لعدة أعمال تركية، كما عملت أيضا في مسلسلات الرسوم المتحركة، وكانت الألفية الجديدة تعتبر بدايتها الحقيقية؛ فشاركت في عدد من الأعمال؛ من بينها الخوالي وأنت عمري والملك لله.

ولها تجربة سينمائية واحدة في عام 2008 بفيلم العشاق، وعادت مرة أخرى إلى الدراما وقدمت عشرات الأعمال الناجحة؛ منها: الهارب، الشمس تشرق من جديد، الحور العين، صدى الروح، ندى الأيام.

وشهدت الخمس سنوات الأخيرة قمة نشاطها الفني، فشاركت في 16 عملا دراميا؛ منها: حارة القبة، سوق الحرير، ببساطة، عهد الدم، ممالك النارن مسافة أمان، هواجس عابرة.

نجومية ندين تحسين بك

صرحت ندين تحسين بيك في أحد اللقاءات الإذاعية سابقاً، إن النجومية اليوم ترتبط لدى المنتجين والشركات بالأجر، مشيرة إلى أن بينهما علاقة طردية كلما زادت النجومية يجب أن يزيد الأجر، إلا أنها اعترفت بقناعتها بشأن موضوع الأجر خاصة في مرحلة ما من نجوميتها.

أضافت ندين أنها أساءت اختيار بعض الأعمال الفنية التي لم تكن مناسبة لها، لافتة إلى أنها لم تتصرف بشكل صحيح من حيث الاختيارات وكيفية تقديم نفسها، مما أثّر على نجوميتها والتي يجب أن تأتي في فترة محددة، وإلا قد تفوت الفنان إن لم يستطع اقتناص الفرصة.

وأوضحت ندين تحسين بك أن سوء اختياراتها في مرحلة ما، هو ما جعلها ممثلة أدوار ثانية وليست نجمة من نجوم الصف الأول، ولا يتم تسويق المسلسل على اسمها، مؤكدة أنها رغم ذلك لا تقبل أن تكون سنّيدة بالمعنى الحرفي لأيّ ممثل، بعد كل الجهد الذي بذلته في مشوارها.

ندين تحسين بك: ورثت حب الفن من والدها وهكذا أثبتت نفسها

ندين تحسين بك ووالدها

قالت ندين في أحد اللقاءات التليفزيونية، إن والدها حسام تحسين بك، كان يتبع أسلوب القسوة في تربيتها، لكونها كانت طفلة عنيدة.

وأوضحت ندين تحسين بك أن أقصى عقاب تعرضت له كان حرمانها من الجلوس مع عائلتها لمدة أسبوعين كاملين، مشيرة إلى أن الله رزقها بطفلة عنيدة أيضاً، وقد تتبع معها أسلوب والدها الصارم.

عمليات التجميل

أكدت ندين تحسين بك أنها خضعت في السابق لعملية تجميل وحيدة، وقالت موضحة: "نعم أجريت عملية تجميل لأنفي في وقت سابق، ولكنني لم أقم بإجراء نفخ لوجنتيّ لأنني بطبيعتي عندما أكتسب صحة ينعكس الأمر فوراً على وجهي".

وأضافت: "أنا مع عمليات التجميل في حال وجود مشكلة، لكنني ضدها إذا كانت الفتاة جميلة وليست بحاجة إليها".

أسرة مسلمة مسيحية

على الرغم من نشأة ندين تحسين بك في أسرة لأب مسلم وأم مسيحية، إلا أنها لم تعاني من وطأة هذا الاختلاف، وقالت ندين إن الأمر يصبح أجمل في شهر رمضان، فهي لا تتخيل الشهر الفضيل بدون التفاف عائلتها حول مائدة واحدة.

أضافت: "أكثر ما أحبه في شهر رمضان أن والدتي التي ليست من الطائفة المسلمة تحترم هذا الشهر الفضيل وتحضر لنا أشهى الأطباق الرمضانية ولا تأكل حتى وقت الإفطار وتوقظنا على السحور بابتسامة رقيقة".

المزيد: