نور خالد النبوي: فاجأ الجميع بالتمثيل ولم يساعده والده
تاريخ النشر: : الخميس، 30 سبتمبر 2021

نور خالد النبوي: فاجأ الجميع بالتمثيل ولم يساعده والده

لا شك أن المواهب أحياناً تورث، بمختلف مناحي المجالات والفنون، قد يصبح ابن النجم فنان، ولكن الأكيد أنه لا شيء سوى الموهبة، هي التي يمكنها أن تضمن استمرارية نجاح الابن لدى الجمهور، خاصة في الفنون التي تتطلب تواصلا مباشراً بين الطرفين، مثل التمثيل والغناء.

فنان اليوم، ورث من والده الموهبة الفنية والحضور، إنه نور خالد النبوي، الذي لفت الأنظار مؤخراً بعد دخوله عالم الفن والتمثيل، وإعلانه عن مجال دراسته وهوية والده، تعالوا نتعرف على أبرز محطاته.

نور خالد النبوي في الاختيار 2

نور خالد النبوي ظهر مرة واحدة فقط في مسلسل الاختيار في جزئه الثاني الذي عرض في موسم الدراما برمضان المنصرم.

وكان مسلسل الاختيار 2 من بطولة النجوم كريم عبد العزيز وأحمد مكي وإنجي المقدم وأسماء أبو اليزيد ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف أبرزهم أحمد حلمي وأشرف عبد الباقي وغيرهم ومن إخراج بيتر ميمي.

قدم نور شخصية الملازم أحمد شوشة، وكانت ردود أفعال الجمهور بعد ظهور نور تشيد بموهبته الفنية التي ورثها عن والده الفنان الكبير خالد النبوي.

حتى إن المخرج بيتر ميمي صرح بأن خالد النبوي لم يتدخل قط لاختيار ابنه للدور، حتى إن بعض العاملين بالمسلسل فوجئوا بعد بدء التصوير بأن نور هو نجل الفنان الشهير خالد النبوي.

ويعد مسلسل الاختيار 2 أول تجربة تمثيلية لنور خالد النبوي الذي درس التمثيل والإخراج في الولايات المتحدة الأمريكية.

مشوار خالد النبوي الفني

خطف نور الأنظار مثلما حدث مع والده الذي قدم عددا من الأعمال المميزة مع كبار المخرجين، بدايته كانت بفيلم ليلة عسل وبعدها شارك في فيلم المواطن مصري، مع المخرج صلاح أبو سيف، وقد خطف الأنظار واختاره يوسف شاهين لبطولة عدد من أفلامه؛ منها المصير.

خالد النبوي يتحدث عن ابنه نور

قال خالد النبوي متحدثاً عن ابنه نور ومشيراً لحجم الشتابه بينهما: "الأقدار عملت معايا اللي عملته مع أبويا، مكانش عايزنى أمثل، وأنا كمان مكنتش عايز ابني يطلع ممثل، وسافر خارج مصر للدراسة وراح يشتغل في دار عرض سينمائي بليل، وراح أقدم لدراسة التمثيل في أمريكا وقبلوه".

وأضاف: "أبويا رفض أمثل لكن جه اتفرج عليا في معهد الفنون المسرحية اطمأن، وده نفس اللي حصل لي مع نور، في مشهد استشهاد أحمد شوشة في مسلسل الاختيار، شفته اطمنت".

نصيحة خالد النبوي لابنه

كان نور خالد النبوي قد أوضح سابقًا في مقابلة مع برنامج et بالعربي أنه ذهب لوالده وأخبره أنه يود احتراف مجال التمثيل، وتحدث عن موقفه.

وقال نور إنه ذهب لوالده فكان رده: "قلت له أنا عايز أمثل، قال لي أنا مليش دعوة روح ادرس، قبلوك خلاص مقبلوكش أنا مليش دعوة، وأما درست قال لي روح اعمل تجربة أداء، قبلوك تمام مقبلوكش مليش دعوة".

تابع: "أكتر النصايح اللي ممكن أفتكرها دلوقت إنه بيقول لي وسّع حدودك، دايما روح ذاكر، روح العب رياضة، وروح اتفرج على أفلام".

علاقة نور خالد النبوي بوالده

قال نور خالد النبوي، إن علاقته بوالده أقرب للصداقة منها علاقة ابن ووالده، فوالده لا يوجهه بالنصح الشديد أو التعنيف أو الوصاية ولكن بينهما لغة حوار وتفاهم، ويلجأ إليه نور دوماً في الاستشارات الخاصة بأي شيء في حياته.

أوضح نور أنه لا ينزعج من إعجاب الفتيات بوالده، صاحب الملامح الوسيمة التي ساعدته على هذا الأمر، لأنه في النهاية والده وأيضاً يعطيه مؤشراً أنه سيكون مثله في يوم من الأيام وينال هذا القدر من الإعجاب.

وهكذا كان نور حديث مواقع التواصل الاجتماعي؛ إذ خطف الأنظار منذ الظهور الأول، ترى.. هل يسير على خطى والده ويشارك في أعمال فنية أخرى؟

المزيد: