نورا أو روقة التي أُجبر زوجها على الانفصال عنها: هكذا تغيرت ملامحها
تاريخ النشر: : الأربعاء، 23 مارس 2022

نورا أو روقة التي أُجبر زوجها على الانفصال عنها: هكذا تغيرت ملامحها

رغم اعتزال الفنانة نورا قبل سنوات طويلة، إلا أن الجمهور لا يزال يتذكرها بأدوارها على الشاشة قديماً، وينتظر ظهورها من حين لآخر على يد الفنانة مي نور الشريف ابنة شقيقتها الفنانة بوسي.

مي نور الشريف ظهرت مؤخراً برفقة والدتها وخالتها، حيث احتفلت بهما بمناسبة عيد الأم ووجهت لهما رسالة خاصة.. إليكم تفاصيل أحدث ظهور لنورا.

إطلالة نورا في أحدث ظهور: أناقة رغم التقدم في السن

احتفلت الفنانة مي نور الشريف بعيد الأم برفقة والدتها وخالتها الفنانة المعتزلة نورا، وتميزت نورا بإطلالة أنيقة حيث ارتدت جاكت فرو من اللون البينك وحجابا أنيقا من اللون أسود.

وجهت مي رسالة لهما وعلقت قائلة: "أمي حبيبتي.. مامي وخالتي نورا ربنا يخليكوا ليا فوق راسي وأكون تحت رجليكوا".

وتفاعل متابعوها مع الصورة وتمنوا لها حياة أسرية هادئة وسعيدة، كما أعربوا عن سعادتهم لرؤية نورا الغائبة عن السينما منذ سنوات والحاضرة في قلوبهم حتى الآن.

اعتزال نورا وارتداؤها الحجاب: اختفت عن الساحة

الفنانة نورا اعتزلت الحياة الفنية منذ عدة سنوات، وارتدت الحجاب واكتسبت الكثير من الوزن الزائد خلال فترة ابتعادها عن الأضواء.

الفنانة المعتزلة نورا كانت واحدة من أشهر نجوم الفن في مصر، اسمها الحقيقي علوية مصطفى محمد قدري ولدت في القاهرة عام ألف وتسعمئة وأربعة وخمسين 1954، وشقيقتها الفنانة بوسي زوجة الراحل نور الشريف.

تخرجت من كلية التجارة وشاركت في العديد من الأعمال الفنية، أشهرها العار الذي قدمت فيه شخصية روقة وهكذا الأيام وبيت من الرمال والمليونيرة النشالة وحياتي عذاب.

وما زال دور روقة يعتبره الكثيرون علامة في السينما المصرية، وكانت شخصية روقة تمثل المرأة الضعيفة الخاضعة كلية لسلطة زوجها ويراها كثيرون فتاة أحلامهم، لحبها الشديد لزوجها وموافقته في كل شيء، وفي عز شهرتها الفنية قررت اعتزال الفن والابتعاد عن الأضواء.

واختارت ارتداء الحجاب والغياب بشكل نهائي عن الساحة الفنية، ومنذ هذا الوقت وهي لا تظهر إلا برفقة بوسي وبناتها.

أزواج نورا: أُجبر زوجها على تطليقها

تزوجت نورا من حاتم ذو الفقار بعد قصة حب جمعتهما أثناء تصوير عنتر شايل سيفه، وبعد زواجهما تم الانفصال سريعا بسبب إدمانه المخدرات، ويقال إنه بسبب البخل أيضاً فقد كان بخيلا عليها، كما أنها لم تكن تحبه أو متعلقة به بنفس القدر الذي كان عليه بحسب ما قيل.

وتزوجت مرة ثانية من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى وكانت نورا تكبره ببعض سنوات فرفضت عائلته هذه الزيجة، وتم الانفصال بينهما نهائيا بعدما قام بتطليقها مرتين شفويا.

وندم هشام طلعت مصطفى على تطليق نورا شفهياً، وحاول التمسك بآخر حبال الود بينهما، إلا أنه فوجئ بوالده قادماً إلى منزله ومصطحبا معه المأذون ليجبره على تطليقها رسمياً على يده.

صُدم هشام طلعت مصطفى الذي كان متعلقا بنورا ويحبها، ولكنه لم يملك إلا الرضوخ لرغبة والده، ولكن بعد فترة حاول استرجاعها مرة أخرى بطريقة سرية حتى لا تعلم عائلته فتثور عليه ثورة، ولكن نورا رفضت بسبب وقوع الطلاق 3 مرات ليصبح رجوعهما بهذه الصورة حراماً.

لجأ رجل الأعمال إلى دار الإفتاء لمحاولة ثبوت بطلان الطلاق وعدم الاعتداد به لوقوعه تحت ضغط، ولكنه لم يستطع الحصول على هذه الفتوى لتأكيد وقوع الطلاق شفهيا وكتابياً، وكانت هناك بادرة أمل واحدة وهي اللجوء لساحات المحاكم والقضاء، لأن المحكمة هي المختصة بإثبات قضايا بطلان الطلاق، ولكنه تراجع عن هذا الأمر خوفاً من غضب أبيه إذا تطرق الأمر إلى مسامعه.

أزمة نورا الصحية: رفضت عائلتها الكشف عن تفاصيلها

ورفضت نورا تكرار تجربة الزواج مرة أخرى، مرت نورا بأزمة صحية كبيرة واضطرت لإجراء عملية جراحية دقيقة في باريس ألفين وثمانية عشر 2018 ورفضت أسرتها الكشف عن تفاصيل أزمتها الصحية واكتفوا بنشر صور معها ليطمئن متابعوها على وضعها الصحي.

المزيد: