هكذا تغير شكل أبطال مسلسل "أرابيسك" بعد 27 سنة
تاريخ النشر: : الخميس، 09 سبتمبر 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

هكذا تغير شكل أبطال مسلسل "أرابيسك" بعد 27 سنة

بعد عرضه عام 1994، دخل مسلسل "أرابيسك" قائمة أفضل مسلسلات الدراما العربية وتعلق الجمهور بأحداث المسلسل وأغاني التتر والتي يذكرونها حتى اليوم وشارك في المسلسل مجموعة من كبار الفنانين المصريين بعضهم غادر عالمنا وآخرين غير الزمن أشكالهم بعد مرور 27 سنة على عرض المسلسل.


صلاح السعدني

صلاح السعدني فنان كبير وله رصيد مميز من الأعمال في السينما والدراما 
لكن يبقى دور حسن أرابيسك علامة مميزة في تاريخه  وصلاح السعدني لم يكن المرشح الأول للدور فالدور عرض في البداية على عادل إمام
لكنه طلب تعديلات في السيناريو رفضها الكاتب أسامة أنور عكاشة  ثم  عرض الدور على الفنان الراحل محمود عبد العزيز والذي لم يقبل أن يكون بديلاً لعادل الإمام
حتى وقع الاختيار على النجم صلاح السعدني والذي أبدع في تقديم الدور.

واستعد السعدني قبل التصوير بشهر كامل وذهب لورش الأرابيسك في حي خان الخليلي في مصر ليتعايش مع الأجواء هناك
ليقدم صورة حقيقية عن حرفة الأرابيسك لكي يصدقها الجمهور .
عمر صلاح السعدني في  وقت عرض المسلسل كان يبلغ من العمر 51 عام  واليوم يبلغ من العمر 78 سنةوأخر ظهور له كان في مسلسل القاصرات عام 2013.

سهير المرشدي

لا أحد يستيطع نسيان شخصية "عدولة " والتي قدمتها الفنانة سهير المرشدي بمنتهى الإتقان سهير المرشدي كان عمرها وقت عرض المسلسل 48 سنة واليوم عمرها 75 سنة وأخر أدوراها كان في مسلسل طايع عام 2018.


هالة صدقي

أدت النجمة هالة صدقي شخصية  توحيدة والتي كانت تحب حسن أرابيسك طول حلقات المسلسل وكان عمرها في قت العرض 33 سنة واليوم عمرها 60 سنة  وهي واحدة من أهم نجوم الدراما المصرية.

لوسي 

قدمت الفنانة لوسي دور "أنوار" الفتاة الهادئة المتحفظة حيث عرض دورها على الفنانة أثار الحكيم لكنها إعتذرت عن الدور بسبب ظروف حملها ومن ثم وقع الأختيار على لوسي التي كان عمرها وقت عرض المسلسل 32 سنة واليوم عمرها 59 سنة  وأخر أعمالها مسلسل البيت الكبير عام 2018.

جيهان فاضل

قامت الفنانة جيهان فاضل بدور فيريال كان عمرها وقت عرض المسلسل 21 سنة واليوم عمرها 48 سنة ومختفية قليلا عن الساحة الفنية بسبب هجرتها مع أولادها الى كندا كما هو متداول .

هشام سليم

قام بدور حسني أخو حسن عمره وقت المسلسل كان  36 سنةاليوم عمره 63 سنة وأخر أعماله مسلسل هجمة مرتدة رمضان الماضي.

منال عبد اللطيف أو عفاف بالمسلسل

عمرها وقت العرض كان  18 سنة اليوم عمرها 44  سنة وأخر أعمالها كان كيد النسا عام 2012 ثم اعتزلت وارتدت الحجاب .

تعرفوا على المزيد عن  أبطال وشخصيات مسلسل أرابيسك شاهدوا الفيديو

المزيد: