وجوه شابة خطفت الأنظار في عام 2023: تعرفوا عليهم
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 30 يناير 2024

وجوه شابة خطفت الأنظار في عام 2023: تعرفوا عليهم

عدد كبير من الوجوه الشابة أثبتت موهبتها في 2023 وقدمت تجارب فنية مميزة صنعت اسمها في مجال الفن خاصة وأنهم أبدعوا بشكل كبير في أعمال لا تنسى. تعرفوا على أشهر الأسماء التي تألقت العام الماضي.


مسلسلات رمضان

قدم مسلسل تحت الوصاية جرعة فنية مميزة ومن بين أهم الوجوه المشاركة كان الفنان علي صبحي خطف الأنظار خلال تأديته لدور الصياد وأحمد عبد الوهاب تألق مع يسرا في مسلسل ألف حمد لله عالسلامة. 


كما شارك طه الدسوقي في مسلسل الصفارة وكشف عن موهبته في تقديم الكوميديا. و2023 كانت نقطة تحول في مشوار آية سماحة الفني كما قدمت مسلسلي الصفارة وكامل العدد في موسم رمضان قدمت أولى بطولاتها من خلال مسلسل كاملة في نهاية العام أما داليا شوقت تألقت وخطفت الأنظار خلال مشاركتها في مسلسل السفاح. 

أحمد غزي تألق في أداء دور شقيق البطلة في ضرب نار تلقى دعما كبيرا من أحمد العوضي خلال فترة التصوير.

آية سماحة

آية سماحة هي ممثلة شابة بدأت العمل في التمثيل من خلال مسلسل جراند أوتيل  في رمضان مع عمرو يوسف حيث قامت بدور ضحى،  وكان للفنان محمد الشرنوبي دور في اكتشافها  واقتراح اسمها للقيام بدور، لتشارك بعد ذلك في العديد من الأعمال الفنية تنضم إلى قائمة النجوم الشباب اللذين يمتلكون موهبة كبيرة في التمثيل.

درست  آية سماحة في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأت مشوارها مع الفن في عام 11 عاماً حيث ظهرت كموديل للإعلانات وشاركت بعدها في عدد من برامج الأطفال  لتظهر بعد ذلك في مسلسل قمر هادي مع هاني سلامة ثم مسلسل مليكة مع دينا الشربيني.

ومن أهم أدوار  آية سماحة دور هويدا في مسلسل ما وراء الطبيعة هو حيث منحها قاعدة جماهيرية واسعة للغاية، وكان مسلسل الصفارة واحد من الأعمال التي سلطت الضوء بقوة على الفنانة آية سماحة  حيث أبرز أن لديها أيضاً حساً فكاهياً وقدرة على تقديم أدوار متنوعة وليس فقط أدوار تراجيديا.

داليا شوقي

واحدة من النجوم اللذين ظهروا بقوة في عام ٢٠٢٣ لا كانت الفنانة داليا شوقي إلا أن الحظ لم يوفقها حيث نالت قدر كبير من الهجوم بسبب دورها في مسلسل السفاح خاصة بعد تداول مقطع فيديو ظهرت فيه منفعلة في أحد المشاهد وهو الأداء الذي انتقده نقاد ومشاهدون ووصفوه بالمبالغ فيه لتبدأ الانتقادات بعدها توجه لداليا شوقي بشكل حاد دفع عائلتها للرد على مهاجميها حيث قالت والدتها إن ابنتها لديها موهبة قوية ووجهت رسالة ساخرة لمنتقديها، أما شقيقتها بسنت فقالت إن شقيقتها بارعة في التمثيل وأن وجهات النظر تحترم.

طه الدسوقي

طه الدسوقي واحد من أهم الوجوه الشابة التي ظهرت في عام ٢٠٢٣، أو سُلط الضوء عليه بقوة في هذا العام خاصة بعد دوره في مسلسل الصفارة والذي أبرز قوة موهبته وبراعته في التمثيل وقدرته على التألق بأكثر من شخصية، ليقدم بعدها الفنان الشاب عدد من الأعمال كان آخرها مسلسل حالة خاصة والذي حقق شعبية كبيرة زادت من مكانته في قلوب محبيه.

 ومن بين أهم أدوار طه الدسوقي مسلسل الصفارة، موضوع عائلي، حالة خاصة، ويعرف الفنان الشاب بموهبته الفذة وبراعته في الأداء فلطه الدسوقي حضور قوي كما أنه يتميز بعفوية ملحوظة خلقت له شعبية كبرى.

وكان للفنان أحمد أمين دور مهم في اكتشاف طه الدسوقي، فدائما ما يظهر طه الدسوقي ويتحدث عن دور أحمد أمين في شهرته ودعمه في مشواره الفني طوال الوقت وهو ما يزيد من شعبيته وحب الجمهور له خاصة وأن أحمد أمين أيضاً له قاعدة جماهيرية كبيرة.

علي صبحي

مسلسل تحت الوصاية كان له دور مهم في إبراز الكثير من المواهب التي أبهرت الجمهور بموهبتها ومن بينهم علي صبحي والذي قدم دور صياد ببراعة بدرجة أوحت للجمهور والمشاهدين بأن الصيادين العاملين مع منى زكي في المسلسل هم صيادون حقيقيون وليسوا ممثلين يقدمون أدواراً.

المزيد: