قصة نجاة صبا مبارك وباسم ياخور من الموت بعد انفجار لغم أثناء التصوير
تاريخ النشر: : منذ 4 أيام

قصة نجاة صبا مبارك وباسم ياخور من الموت بعد انفجار لغم أثناء التصوير

يتشارك الفنان باسم ياخور والفنانة صبا مبارك، العمل في المسلسل العربي الضخم الإنتاج ليلة السقوط، والذي يوثق لحقبة وأحداثاً معينة في التاريخ، ولكن خلال التصوير تعرض النجمين وبعض أفراد العمل لحادث مأساوي كاد يودي بحياة الجميع.

صبا مبارك تواجه لغما أثناء تصوير أحدث أعمالها بمشاركة باسم ياخور، بعض معدات التصوير تعرضت لتلف بسبب الانفجار، لوكيشن التصوير كان في إحدى المدن العراقية، إليكم في هذه الحلقة تفاصيل الانفجار الذي حدث في لوكيشن التصوير.

صبا مبارك وباسم ياخور يتعرضان لانفجار لغم في التصوير

واجه فريق عمل مسلسل ليلة السقوط انفجار لغم أرضي حقيقي أثناء تصوير أحد المشاهد في العراق ولحسن الحظ أن جميع صناع العمل نجوا من الموت والإصابات.

وكان من الموجودين خلال تصوير هذه المشاهد الفنانين صبا مبارك وباسم ياخور، وأصدرت الشركة المنتجة للعمل بيانا أعلنت فيه أن معدات التصوير تعرضت للتلف بسبب الانفجار.

وكشفت أن مكان التصوير كان في المدينة القديمة بمنطقة الساحل الأيمن في الموصل بالعراق، وأكدت أنه تم استبدال معدات جديدة مكان التالفة للانتهاء من تصوير العمل المقرر عرضه في بداية 2022.

ميزانية مسلسل ليلة السقوط 

مسلسل ليلة السقوط هو عمل وطني يتم التحضير له لتوثيق المآسي التي شهدها الوطن العربي. وكشفت جهة الإنتاج أن ميزانية العمل حتى الآن وصلت إلى 5 ملايين دولار.

وذلك بسبب استخدام أحدث الكاميرات، بالإضافة إلى التعاون مع مديري تصوير على مستوى عال من الحرفية، بالإضافة إلى أن معارك الأكشن تم تنفيذها بشكل حقيقي وتمت الاستعانة بأجهزة خاصة لتصوير الانفجارات.

وتم تصوير أحداث العمل خلال 122 يوما ووفقا لصناع العمل فإن الإعداد لتصوير المسلسل استغرق 3 سنوات كاملة.

ويضم العمل ما يقرب من 130 فنانا وفنانة على مستوى الوطن العربي بأكمله ومن أبرز الأسماء صبا مبارك وطارق لطفي وباسم ياخور وكندة حنا وجواد الشكرجي وخليل إبراهيم وريهام البياتي.

وأشارت الشركة المنتجة إلى أن العمل يقدم توثيقاً للمآسي التي شهدها الوطن العربي، لافتة إلى أن ميزانية التصوير تخطت 5 ملايين دولار، بسبب استخدام أحدث الكاميرات، بالإضافة للتعاون مع مديرين تصوير على مستوى عالٍ.

وقالت الشركة في بيانها الرسمي إن تنفيذ معارك الأكشن تم بشكل حقيقي، وكذلك تم الاستعانة بأجهزة خاصة لتصوير الانفجارات التي تمت، واستمر التصوير لأكثر من 122 يوماً، حتى يخرج العمل بالصورة التي تليق بتوثيق أحداث مهمة حقيقية، مشيرة إلى أن التصوير تم في مدن الموصل وأربيل ودهوك.

وبحسب البيان فقد استغرق الإعداد لمسلسل ليلة السقوط ثلاثة أعوام، ورصدت الشركة المنتجة ميزانية ضخمة لتقديمه على أعلى مستوى، حيث اختارت باقة مميزة من أهم نجوم الوطن العربي.

مسلسل ليلة السقوط

مسلسل ليلة السقوط

مسلسل ليلة السقوط من إخراج ناجي طعمة، ويشارك في بطولته من مصر النجم طارق لطفي والفنان أحمد صيام، ومن سوريا النجم باسم ياخور والفنانة كندة حنا، ومن الأردن النجمة صبا مبارك، إلى جانب كوكبة من نجوم الدراما العراقية وأبرزهم جواد الشكرجي وخليل إبراهيم وذوالفقار خضر وريهام البياتي وبيداء المعتصم.

وتدور أحداث المسلسل جرائم الاغتصاب وخطف الصبايا باسم الدين البريء من هذه الأفعال المحرمة، كما يبرز العمل تكاتف شعب العراق بكل مكوناته في مواجهة قوى الظلام والطغيان التي حاولت محو تاريخ العراق، ويحكى في إطار درامي تشويقي توثيقي الجرائم التي ارتكبتها الجماعة الإرهابية بحق أهل العراق خلال ثلاث سنوات عجاف شهدت أحداثاً مأساوية دموية.

لمزيد من التفاصيل حول حادث انفجار لغم في لوكيشن تصوير مسلسل ليلة السقوط، تابعي الفيديو أعلاه...

المزيد: