تفاصيل زيجات رشدي أباظة: كواليس مثيرة وأسباب غامضة للانفصال

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
عمر الشريف ورشدي أباظة: عداوة لم يوقفها إلا الموت
تفاصيل انفصال هدى سلطان عن فريد شوقي بسبب رشدي أباظة
تفاصيل الجزء الثاني من مسلسل أمينة حاف: أحداث مثيرة وانسحابات غامضة

تعرفوا معنا في هذا الفيديو على أبرز زيجات رشدي أباظة، دنجوان السينما الذي تسببت علاقاته النسائية في انفصاله لأكثر من مرة.. إليك التفاصيل كاملة. 

زواج رشدي أباظة من صباح

كان زواج النجمين مفاجأة للجميع، حيث عقد القران في بيروت وبعد يومين من الزواج سافرت صباح إلى المغرب لإحياء بعض الحفلات هناك، وطلبت الطلاق من رشدي أباظة فور عودتها لأسباب غامضة.

تزوَّجَت صباح بعدَه بدنجوان السينما المصرية رشدي أباظة. واستمَرَّ زواجُهما يومًا واحدًا فقط بعد معرفتِها بعدم انفصالِه عن سامية جمال. وسَرَتْ أنباءٌ أنها هي مَن خَطَفَت رشدي أباظة من زوجتِه.

زواج رشدي أباظة من سامية جمال

قصة الحب الأكبر في حياة سامية جمال كانت مع رشدي أباظة الذي دام زواجها به 17، وخلال زواجها برشدي أباظة انسحبت سامية جمال إلى الظل.

واكتفت بكونها زوجة تنظم حياة زوجها وتهتم بابنته قسمت التي أنجبها من زواج سابق ظلت العلاقة بينهما هادئة حتى فوجئت في الصحف بخبر زواجه بصباح، وهو الزواج الذي لم يدم 24 ساعة، لكنه كان سببا في إنهاء علاقتهما حتى بعد تقدمها في العمر.

ورفض رشدي أباظة في البداية تلبية رغبة سامية جمال والانفصال عنها، بعد عشرة دامت 17 عاما، إلا أنها أصرت على إنهاء الحياة الزوجية، مما دفعه للرضوخ إلى رغبتها في النهاية.

زواج رشدي أباظة وتحية كاريوكا

زواج رشدي أباظة من تحية كاريوكا كانت له طبيعته الخاصة، ففي أحد لقاءاتها التليفزيونية قالت تحية كاريوكا: "عارفة الأحلام؟.. كنت أنا ورشدي، يعني كفاية إنّه كتب على قبره محدش يزورني غير تحية كاريوكا".

زواج رشدي أباظة من تحية كاريوكا كان النجم الدنجوان يصفه بأنه أفضل زيجاته، وقال إنها الوحيدة التي أسعدته في حياته وأحبها من قلبه هي تحية كاريوكا، وهو ما أكدت عليه كاريوكا في لقاءات تليفزيونية لها، إلا أنه رغم هذا الحب لم يكتب للزواج النجاح، وافترق كل منهما في طريقه، لكن الحب لم يغب يوما عنهما.

كانَ رشدي أباظة في أحدِ مَلاهِي شارعِ الحمراء بلبنان مَعَ امرأةٍ فرنسيةٍ. ومن دونِ مُقدِّمَاتٍ جرَّتِ المرأةَ الفرنسيةَ من شعرِها وضربَتْها بقسوةٍ وطلبَت منه الطلاقَ في الليلةِ نفسِها.

رجاء الجداوي، ابنة شقيقة تحية كاريوكا قالت بشأن هذه الواقعة في لقاء لها مع لميس الحديدي: "«كانت في لبنان وسمعت إن في خيانة وواحدة يعرفها، وكمان إحساسها بذاتها، ازاي أتخان وأنا تحية كاريوكا، والمهانة إنك تحسي إن راجل أنتِ بدتيه على نفسك وعلى حياتك وفجأة تحسي إنه خانك، فسابوا بعض رغم إنهم كانوا بيحبوا بعض جدا".

زواج رشدي أباظة من مضيفة جوية

تزوج رشدي أباظة من المضيفة الجوية الأمريكية باربرة والتي أنجب منها ابنتها قسمت ثم انفصل عنها بعد 6 أشهر.

 زواج رشدي أباظة من ابنة عمته

بعد هذه الزيجات تزوج رشدي أباظة من ابنة عمته إلا أن زيجتهما لم تستمر غير عامين وبعدها توفي النجم السينمائي الشهير وبعد وفاته لم يكن غيرها على ذمته.

رشدي أباظة

حصل على الشهادة الابتدائية من المدرسة المارونية بالظاهر وهي نفس المدرسة التي تخرج منها فريد الأطرش وأخته أسمهان، وحصل على التوجيهية (أو ما يعرف اليوم بالثانوية العامة) من مدرسة سان مارك بالإسكندرية.

بالإضافة إلى حبه للصيد الذي يعد هوايته الأولى، كان رشدي يعشق لعبة البلياردو وهي اللعبة التي كانت سبباً في دخوله عالم التمثيل والسينما عندما شاهده المخرج كمال بركات عام 1948 في صالة البلياردو وعرض عليه العمل بالسينما وبالفعل شارك في أول أفلامه وهو المليونيرة الصغيرة مع فاتن حمامة وفؤاد شفيق ومن إخراج كمال بركات.

قدم للسينما أكثر من 157 عمل، تنوع أداءه فيها بين أدوار الشر والقوة والكوميديا والدراما أشهرها تمر حنة، لا أنام، رد قلبي، صراع في النيل، الرجل الثاني، لقاء في الغروب، واإسلاماه، في بيتنا رجل، الزوجة 13، آه من حواء، الساحرة الصغيرة، عروس النيل، طريق الشيطان، صغيرة على الحب، حواء على الطريق، بابا عايز كده، نص ساعة جواز، شيء في صدري وغيرها الكثير.

تزوج أكثر من فنانة وهن الفنانة تحية كاريوكا لمدة سنتين، ومضيفة جوية أمريكية اسمها باربرة ومنها أنجب ابنته قسمت، ثم الفنانة سامية جمال لمدة 18 عام، والفنانة صباح لمدة أيام ومن ثم ابنة عمه نبيلة سليمان أباظة التي طلقها وهو على فراش المرض.

آخر أعماله كان فيلم الأقوياء والذي توفي قبل استكماله. حيث وافته المنية بتاريخ 27 تموز/ يوليو عام 1980 بعد صراع مع مرض سرطان المخ.

هل عرض رشدي أباظة الزواج على يسرا؟

كشفت النجمة يسرا عن لقاءها بالفنان الراحل رشدي أباظة، وتحدثت عن حقيقة طلبه يدها للزواج.
وقالت يسرا للإعلامية وفاء الكيلاني خلال حلولها ضيفة ببرنامج "السيرة":"متقدمليش بس جابلي خاتم ألماس هدية عمري ما أخذته منه".
وتابعت: "في آخر مرة شوفته في حياتي كان تعبان جداً كان لابس الخاتم من غير الفص، وقالي أنا جي عشان أديكي الخاتم اللي كنت شاريهولك، فقولتله يا رودي الفص وقع، قالي إيه؟!، ساعتها عرفت أن ده آخر مرة هشوفه، واتقبضت بشكل كبير".