أشهر زيجات نجوم الزمن الجميل التي ألهمت العشاق

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 مارس 2022
مقالات ذات صلة
تفاصيل زيجات سعاد حسني التي حيرت عشاقها
نجوم عانوا من التنمر: قصص بعضهم ألهمت الجمهور
أشهر زيجات فاتن حمامة: سيدة الشاشة والقلوب

هناك من بين زيجات النجوم منذ زمن الفن الجميل قصص تركت تأثيرا في الجمهور، وبقيت ذكراها لديهم ومن أشهر هذه الزيجات زواج الفنان الراحل فريد شوقي من هدى سلطان، وفي هذه الحلقة ستشاهد معنا أبرز زيجات نجوم زمن الفن الجميل وكيف ألهم الكثير منها الجمهور.

 هدى سلطان وفريد شوقي

زواج هدى سلطان وفريد شوقي من أشهر زيجات النجوم، والتي كان يجمعهما قصة حب، والتي دامت لخمسة عشر عاما وانتهت بالطلاق، بناء على طلب هدى سلطان، برغم أنهما ظلا يحبان بعضهما حتى نهاية حياتهما، ولكنها كانت مسألة كرامة، وعندما علم بزواجها ذهب إلى حفل العرس، وكان يبكي لأنه لم يتخيل أنه يخسر حب حياته.

فاتن حمامة وعمر الشريف

وهذا ما حدث أيضا لزيجة الفنان الراحل عمر الشريف من الفنانة الراحلة فاتن حمامة، هما أيضا كان الحب هو ما جمعهما، ولكن لغيرة الفنانة فاتن حمامة ومسألة الكرامة التي تهدم قصص الحب والزيجات، طلبت منه أيضا الطلاق.

أحمد زكي وهالة فؤاد

ويذكر أيضا من ضمن زيجات الفنانين زوج الفنان الراحل أحمد ذكي من الفنانة الراحلة هالة فؤاد وبرغم ما بها من أحداث درامية، فانتهاء الزيجة أيضا كان للغيرة وخبر زواج طليقته من شخص آخر، ما جعله يتأثر نفسيا ويكتئب، وعندما علم الفنان أحمد زكي فقد الوعي من الخبر وحاول الانتحار، ولكن تم إنقاذه، ورغم محاولات من قبل نساء أخريات أن يدخلن حياته ويتزوجنه، ولكنه رفض تماما فكرة الارتباط بأحد بعد والدة ابنه الوحيد الفنان الراحل هيثم أحمد ذكي.

قصة حب أحمد زكي وهالة فؤاد كانت محط تسارلات حول أسباب انفصالها، ومؤخراً تداول جمهور الفنان الراحل أحمد زكي  فيديو قديم ظهر فيه أثناء لقاء أجراه معه في منزله الإعلامي المصري مفيد فوزي.

وخلال الفيديو كشف أحمد زكي عن حزنه بسبب انفصاله عن زوجته الفنانة هالة فؤاد، كما استاء من تطرق فوزي بمواضيع ترتبط بحياته الخاصة.


وعبر أحمد زكي عن اعتراضه على سؤال الإعلامي المصري قائلاً: "في حاجات ما ينفعش إنت تعرفها ولا حد من المشاهدين يعرفها بين الزوج والزوجة". كاشفاً  عن عدم رغبته في الرجوع لفؤاد بعد الانفصال بسبب الخلاف في وجهات النظر رغم احترامه الشديد لها. 

أما عن سبب الانفصال قال: "أنا كنت عصبي جداً وبتعصب على حاجات بسيطة، هي كانت بتستحملني".
وتابع في الحديث عن سبب الانفصال:" أنا كنت عارف إنها موجودة جنبي ومش حتسبني وحتفضل تستحمل عصبيتي لحد ما يوم صحيت ما لقيتهاش لقيت البيت فاضي عليا".

زيجات رشدي أباظة

ولا ننسى زيجات الدنجوان الفنان الراحل رشدي أباظة، الذي تزوج من الفنانة الراحلة تحية كاريوكا لمدة ثلاث سنوات، وتسببت الغيرة والكرامة لتحية كاريوكا في أن تقوم بطلب الطلاق منه، بعد أن رأته في ملهى بلبنان يتودد إلى فتاة فرنسية، فما كان منها إلا أنها ضربتها وطلبت منه الطلاق الفنانة الراحلة سامية جمال، كانت أكثر زوجاته تمسكا به برغم غيرتها الشديدة عليه، تمسكا به ودامت الزيجة لمدة ثمانية عشر عاما وانتهت بالانفصال.

كما أن قصة الحب الأكبر في حياة سامية جمال كانت مع دنجوان السينما رشدي أباظة الذي دام زواجها به 17، وخلال زواجها برشدي أباظة انسحبت سامية جمال إلى الظل.

واكتفت سامية جمال بكونها زوجة تنظم حياة زوجها وتهتم بابنته قسمت التي أنجبها من زواج سابق ظلت العلاقة بينهما هادئة حتى فوجئت في الصحف بخبر زواجه بصباح، وهو الزواج الذي لم يدم إلا  24 ساعة، لكنه كان سببا في إنهاء علاقتهما حتى بعد تقدمها في العمر.

ورفض رشدي أباظة في البداية تلبية رغبة الراقصة الشهيرة سامية جمال والانفصال عنها، بعد عشرة دامت 17 عاما، إلا أنها أصرت على إنهاء الحياة الزوجية، مما دفعه للرضوخ إلى رغبتها في النهاية.

زيجات داليدا

ولا ننسى أيضا الفنانة المصرية المهاجرة داليدا، والتي تعددت زيجاتها، وبسبب فشل كل زيجاتها وانتحار أزواجها السابقين بعد الانفصال، ما أثر بها كثيرا، لتقوم هي الأخرى بإنهاء حياتها بالانتحار