أشهر زيجات مديحة يسري: سمراء الشاشة التي خطفت القلوب بجمالها الهادئ

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 فبراير 2022 | آخر تحديث: الأربعاء، 02 مارس 2022
مقالات ذات صلة
أشهر زيجات فاتن حمامة: سيدة الشاشة والقلوب
نسليهان أتاغول: نجمة الدراما التركية التي خطفت القلوب بجمالها
آلاء سنان: نجمة مسلسل لعبة نيوتن التي خطفت القلوب بجمالها وعفويتها

مرت الفنانة مديحة يسري في مشوارها بـزيجات مختلفة لعل أشهرها زيجتها من نجم الأغنية محمد فوزي.. وفي هذا الفيديو ستشاهد معنا أبرز زيجات سمراء الشاشة العربية.

مديحة يسري.. سمراء الشاشة

الفنانة الراحلة مديحة يسري سمراء الشاشة العربية، ولدت باسم هنومة حبيب خليل علي، واشتهرت باسم مديحة يسري، من مواليد الثالث من ديسمبر ألف وتسعمئة وثمانية عشر، بدأت التمثيل في عام ألف وتسع مئة وأربعين، عندما تم اكتشافها من المخرج محمد كريم.

أول أفلام مديحة يسري كان فيلم ممنوع الحب أمام الراحل محمد عبدالوهاب، في نفس العام، تم اختيارها من أجمل عشر نساء على مستوى العالم في أربعينيات القرن الماضي، كما جاء بمجلة التايم الأمريكية، وتم تلقيبها بسمراء الشاشة المصرية.

حصلت على فرصتها عندما شاهدها الفنان يوسف وهبي وهي تؤدي مشهدا في أحد البلاتوهات، فاستدعاها هو وشريكه توجو مزراحي، وعرض عليها العمل معه في ثلاثة أفلام دون أن تعمل مع غيره، وهي: " ابن الحداد" و"فنان عظيم" و"أولادي".

رحلة مديحة يسري مع نجوم الغناء

وتعتبر مديحة يسري هي والفنانة فاتن حمامة الممثلتين اللتين مثلتا مع أربع نجوم غناء هم: محمد عبدالوهاب وفريد الأطرش ومحمد فوزي وعبدالحليم حافظ.

زيجات مديحة يسري

زيجات سمراء الشاشة العربية  كانت من المحطات المهمة في مشوارها ، فتزوجت مديحة يسري من المطرب والملحن محمد أمين، وأسفر زواجهما عن تأسيس شركة إنتاج سينمائي. ثم تزوجت بعد ذلك من الفنان أحمد سالم في عام ألف وتسع مئة وستة وأربعين، ولم تدم كثيرا وانتهت بالطلاق.

وبعدها تزوجت الفنان محمد فوزي، ووقفت بجواره عندما قام بتأسيس شركة الأسطوانات الخاصة به صوت مصر، وشاركته بطولة عدة أفلام منها فاطمة وماريكا وراشيل، وبنات حواء، وكونا ثنائيا فنيا ناجحا ظلت أفلامهما تجذب الجمهور حتى يومنا هذا، وأسفرت الزيجة علي الابن الوحيد لهما عمرو محمد فوزي.

جاء اللقاء الأول الذي جمعهما خلال تصوير فيلم "قبلة في لبنان" عام ألف وتسعمئة وخمسة وأربعين.

وفي التفاصيل، ففي عام 1945، اشترك المطرب والممثل والملحن والمنتج محمد فوزي (15 أغسطس 1918 - 20 أكتوبر 1966)، في فيلم "قُبلة في لبنان" مع الفنانة مديحة يسري (3 ديسمبر 1918 - 30 مايو 2018)، وكان العمل أول لقاء بينهما، ولم يكن الأخير.

يقول محمد فوزي عن ذلك اللقاء في حوار مع مجلة "الكواكب" سبتمبر عام 1951: "أذكر أنني بعد مقابلتي الأولى لمديحة بخمس دقائق قبلتها قُبلة حارة في فيلم قُبلة في لبنان ويا لها من قُبلة حقيقي لا تعوض".

بعد تلك القبلة التي جمعت بين الثنائي بـ5 سنوات، ارتبطا وأقاما بشقة في عمارة الإيموبيليا الشهيرة بوسط القاهرة، وكان لمحمد فوزي ثلاثة أبناء من زوجته الأولى، فيما كان لمديحة يسري تجربتين زواج من الفنانين محمد أمين وأحمد سالم ولكن دون إنجاب.

أنجبت مديحة يسري لمحمد فوزي مرتين، الأولى "وفاء" بعد ثلاثة أعوام من الزواج، ولكن الطفلة ولدت غير مكتملة النمو وتوفيت، ثم أنجبت له "عمرو" الذي تخرج في كلية السياحة والفنادق وأصبح بطل مصر في الكاراتيه قبل أن يغيبه الموت هو الآخر في السابعة والعشرين من عمره عام 1982.

الزوجان تشاركا البطولة في العديد من الأفلام، وشجعته الزوجة وعاونته في مشروعاته الفنية المختلفة ابتداءً من إنتاج الأفلام الملونة وحتى إنشاء مصنع الأسطوانات، وعاشا معا فترة من أهم فترات ومراحل حياتهما الفنية.

بعد انفصالها عن محمد فوزي، تزوجت مديحة يسري من الشيخ إبراهيم سلامة الراضي، شيخ مشايخ الطريقة الحامدية الشاذلية الصوفية، وتعرف عليها أثناء تواجدها مع شقيقتها وزوجها في منزله أثناء إحدى المناسبات الدينية، وتوطدت العلاقة العائلية، ومن ثم جاء طلب الزواج بها، ووافقت واستمرت الزيجة ثلاث سنوات معه، وكان يناديها بالهانم، وذلك لأصولها من عائلة أرستقراطية، وكانت أثناء الزواج منها تركز على حياتها الزوجية وتربية ابنها عمرو، إلى أن علمت من إحدى صديقاتها أنه عاد إلى زوجته الأولى فطلبت الطلاق.