زكي فطين عبد الوهاب: أرهقه السرطان وانتقد نجاح عادل إمام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 مارس 2022
مقالات ذات صلة
ما لا تعرفه عن زكي فطين عبد الوهاب: أنهى قصة حبه مع سعاد حسني بالطلاق
فيديو قديم لقاء بارد بين عادل إمام ومحمود عبد العزيز
تريندات الأسبوع في دقائق.. عودة شيرين وجدي ووفاة زكي فطين عبدالوهاب

زكي فطين عبد الوهاب يرحل بعد صراع مع المرض، رحلته مع السرطان بدأت من 2019 وواجهها بشجاعة وصبر، إليكم في هذه الحلقة تفاصيل رحيل زكي فطين عبد الوهاب.

وفاة زكي فطين عبد الوهاب

رحل الفنان زكي فطين عبد الوهاب بعد صراع استمر لسنوات مع مرض السرطان، ففي منتصف 2019 أصيب بسرطان في الرئة وبدأ رحلة العلاج الكيماوي.

وكان يشارك متابعيه ببعض المنشورات عبر حسابه فيسبوك عن تطورات وضعه الصحي، وفي منتصف يونيو الماضي أعلن زكي فطين عبد الوهاب إصابته بورم في المخ من الدرجة الرابعة. وخلال الفترة الأخيرة تدهور وضعه الصحي ودخل الرعاية المركزة بأحد المستشفيات التابعة لنقابة المهن التمثيلية التي كانت تتكفل بعلاجه، واستقرت حالته لفترة قبل رحيله. بعد إعلان خبر الوفاة.

إصابة زكي فطين عبد الوهاب بورم على المخ

كشف زكي فطين عبد الوهاب إصابته بورم على المخ لمتابعيه على حسابه فيسبوك، وكتب قائلا: "أصدقائي الأعزاء، عملت التحاليل والأشعة المطلوبة، واكتشفت للأسف أن عندي ورما في المخ من الدرجة الرابعة، آسف أني مش هرد على تلفونات، أدعو لي بالشفاء".

وأكد مازحا أنه يشعر أن مرض السرطان أصبح صديقا له بسبب مرافقته له منذ سنوات سواء في الرئة أو المخ، مشيرا إلى أنه لا يمكنه إجراء حل جراحي بسبب انتشار الورم في أماكن مختلفة بالمخ.

وأوضح أنه اكتشف الورم بالمصادفة بعد شعوره بالألم، ولم يشعر بالضيق سوى في اليوم الأول من اكتشاف المرض، لكن معنوياته تحسنت بالتدريج، وأنه يحاول ممارسة حياته بشكل طبيعي والخروج إلى المقاهي القريبة من منزله، خاصة أنه غير مرتبط بأي أعمال فنية.

زكي فطين عبد الوهاب وسرطان الرئة

كانت رحلة زكي فطين عبد الوهاب مع السرطان متعبة ومؤلمة، إذ كشف عن إصابته بسرطان الرئة قبل المخ، فلم تكن تلك هي المرة الأولى التي يصاب فيها الفنان زكي فطين عبد الوهاب بالسرطان، إذ أعلن قبل في شهر مايو 2019 إصابته بمرض سرطان الرئة.

وكتب زكي فطين عبد الوهاب وقتها عبر حسابه الرسمي على فيسبوك قائلا: "أصدقائي الأعزاء دي صورتي، دي مش نيو لوك ولا حاجة، أنا اكتشفت إني عندي سرطان بالرئة من شهر بس، أنا تمام وبتعالج".

وتابع الفنان المصري: "بتعامل مع مرضي زي الفنان فاروق الفيشاوي ما قال إنه دور برد وهيعدي.. وأي مريض سرطان لازم يتعامل معاه بنفس المنطق".

وظهر زكي فطين عبد الوهاب على الجمهور بشكل مختلف عن المعتاد بعد إعلان مرضه، حيث أطل بدون شعر تماماً من جراء العلاج.

جنازة زكي فطين عبد الوهاب

أكدت نهال عنبر أنه سيتم تشييع الجثمان من مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة العصر، وسيتم دفن الجثمان في مقابر العائلة، ومن المتوقع أن يحضر عدد من النجوم والمشاهير لوداعه حتى مثواه الأخير.

أعمال زكي فطين عبد الوهاب

زكي فطين عبد الوهاب هو ابن الفنانة ليلى مراد والمخرج فطين عبد الوهاب، بدأ مشواره الفني في بداية الثمانينيات كمساعد مخرج مع علي بدر خان في فيلم أهل القمة، وتعاون أيضا مع يوسف شاهين في الكثير من أعماله، بالإضافة إلى عمله كمدير تصوير لأفلام أمريكية تم تصويرها في مصر.

شارك زكي فطين عبد الوهاب في عدد من الأعمال المميزة كممثل منها إسكندرية كمان وكمان وسكوت هنصور وريش نعام وبحب السيما وممنوع الاقتراب أو التصوير ورحيم والطوفان وبين عالمين وكوفيد 25 وبين السما والأرض وغيرها.

رفض زكي فطين لنجاح عادل إمام في البعض يذهب للمأذون مرتين

زكي فطين عبد الوهاب صاحب رؤية فنية خاصة. فرفض نجاح فيلم البعض يذهب للمأذون مرتين لعادل إمام، وتعجب من النجاح الكبير الذي حققه هذا الفيلم وقت عرضه، خاصة وأنه كان يناقش مشاكل الزواج في إطار كوميدي لكنه لم يؤدِ هذا الغرض بشكل جيد.