قصص الرجال في حياة فيفي عبده: أشهرهم مدحت صالح

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يناير 2022
مقالات ذات صلة
فيفي عبده: نهيت حارس قبري عن زراعة الورد لهذا السبب
صدفة تجمع بين ياسمين صبري وفيفي عبده: هيطردونا من الطيارة
حفيدة فيفي عبده: نسخة منها ووالدها توفي بأزمة قلبية

حياة فيفي عبده مليئة بالأسرار التي تثير فضول جمهورها. الأمر ليس متعلق فقط بتصريحاتها المثيرة للجدل، بل للكثير من جوانب حياتها الشخصية، وخاصة عدد زيجاتها.

ولدت الفنانة فيفي عبده في محافظة المنوفية عام 1953 لأسرة فقيرة. والدها كان ينتمي لسلك الشرطة. أحبت الرقص منذ صغرها ومارسته بإحترافية منذ كان عمرها 12 سنة وبدأت حياتها الفنية كراقصة فنون شعبية في فرقة عاكف.

عدد زيجاتها وهوية الرجال الذين عاشت معهم أبرز ما يلفت الانتباه، فإليكم في هذه الحلقة أشهر زيجات فيفي عبده، وهل كان ضمن قائمة رجالها مدحت صالح.. 

رجال في حياة فيفي عبده:

هربت عطيات عبد الفتاح إبراهيم من أسرتها في منتصف الستينيات بسبب رفضهم دخولها الوسط الفني. فوالدها كان يعمل ضابطا وكان يعاملها بشدة وحزم، وساعدها خالها على الهروب من المنزل. تسبب هذا الأمر في ظهور الكثير من الرجال في حياة فيفي عبده.

فقد تزوجت الراقصة الأبرز في فترة الثمانينيات ست مرات. الزيجة الأولى كانت برجل الأعمال كمال مجاهد وأنجبت منه ابنتها الكبرى عزة. 

تعرفت إلى زوجها الأول من خلال الملهى الليلي الذي كان يمتلكه وكانت تعمل به، واستمرت هذه الزيجة أربع سنوات فقط.

تزوجت بعد ذلك برجل أعمال فلسطيني يدعى محمد الدراوي، وأنجبت منه ابنتها هنادي. لكن هذه الزيجة أيضا لم تستمر طويلا ووقع بعدها الانفصال.

وكانت فيفي حريصة في المرتين على أن تكون ضمن شروط طلاقها أن تأخذ بنتها للاستقرار معها.

لم تكشف فيفي بعد هاتين الزيجتين اسمي من تزوجتهما. وأعلنت فيما بعد أنها تزوجت أربعة أشخاص بعقود عرفية عن طريق أحد المحامين. ورفضت نهائيا الحديث عن هؤلاء الرجال أو ذكر هوياتهم. لكنها ذكرت هذه الزيجات لأنها جزء مهم من حياتها الشخصية.

مدحت صالح وفيفي عبده:

اقترن اسم المطرب مدحت صالح بالفنانة فيفي عبده خلال فترة عرض المسرحية الشهيرة «حزمني يا». وتردد وقتها أنهما تزوجا بعقد عرفي. لكن فيفي عبده نفت ما تردد تماما. وأكدت أن أسباب الخلاف بينهما التي وصلت إلى ساحات القضاء، كانت بسبب شراكتهما في أحد الأعمال. 

زواج فيفي عبده سرًا:

اعترفت فيفي عبده قبل فترة، بأن جميع زيجاتها كانت عرفي عدا واحدة، وقالت: "أنا اتجوزت خمس مرات، وكل جوازاتي كانت عرفي ماعدا أول مرة لأن أنا مبعرفش الراجل قبل ما بتجوزه واول واحد مكنش عايز يطلقني وحولت الجواز لشرعي أول لما عرفت أن أنا حامل".

وأكملت: "خلفت لما كان عندي 25 سنة وربنا يخلي الأم والحما لأي أم وزوجة بتشتغل بليل زي الدكتورة والممرضة في ناس كتير بتشتغل بليل".

وعن سبب تعدد زيجاتها قالت: "اتجوزت كتير لأن الست لما بتطلق بيطلعوا عليها إشاعات، وأنا كنت بحب أقطع عرق وأسيح دمه وأتجوز على طول".

علاقة فيفي عبده وعبد الحليم حافظ:

كشفت الفنانة المصرية فيفي عبده، موقفاً محرجاً تعرضت له مع الفنان عبد الحليم حافظ، وقالت خلال لقائها مع الإعلامية وفاء الكيلاني في برنامج "السيرة"، إن زوجها كاد يطلقها عندما رآها مع العندليب الأسمر.

وتروي فيفي حيثيات اللقاء وتقول: "كنت في إمبابة، وبعد ما دخلت الفن استأجرت شقة في الزمالك بـ150 جنيه، حتى أبقى في منطقة الفنانين، كان يقطن إلى جانبي الفنانة سعاد حسني وعبد الحليم حافظ وأم كلثوم ومحمد عبد الوهاب ورشدي أباظة وسامية جمال".

أضافت: "زوجي كان عنده اجتماع في أحد الفنادق، واستنيته تحت على بال ما يخلص، لقيت عبد الحليم حافظ داخل ومعاه شفيق جلال، نادى عليّا وقالي تعالي يا بنت بيقولوا عليكي رقاصة شاطرة أوي، أنا فرحت أوي، وراح واخدني من إيدي وقعدت معاه، نزل جوزي قامت قيامته لما لقاني مع عبد الحليم، قولتله لأ بالسلامة، مطلقناش لكن كنت هطلق بسبب إنه جه لقاني مع عبد الحليم".