قصص مختلفة حول وفاة مارلين مونرو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 مارس 2022 | آخر تحديث: الإثنين، 28 مارس 2022
مقالات ذات صلة
مارلين مونرو كانت تفضل المجوهرات النادرة: تعرفوا على قيمتها
تعرف على أجمل نجمات السينما الأمريكية: أبرزهن مارلين مونرو
قصص النجوم مع الأشباح

وفاة النجمة العالمية مارلين مونرو كان أمرا تتناوله وسائل الإعلام حتى يومنا هذا وقالت بعض الصحف نقلا عن دائرة شرطة لوس أنجليس، عن ملابسات قتل الفنانة الشهيرة مارلين مونرو هذا بعد مرور (59) عاما على وفاتها.

لغز وفاة مارلين مونرو

وقالت بعض وسائل الإعلام: "ليلة قتل بوبي كنيدي مارلين مونرو". وكانت مارلين مونرو قد عثر على جثتها في الخامس 5 من أغسطس ألف وتسع مئة واثنين وستين 1962 في بيتها. وتوجد عبوات فارغة من الدواء حول غرفتها.

وقال أحد الكتاب إنه حصل على مستندات سرية تكشف أن مونرو قتلت لحماية آل كنيدي، فرفض روبرت كنيدي الزواج منها بعد علاقة ربطتها معه، ثم انقطع عن التواصل معها هو وشقيقه الرئيس جون كنيدي، ما جعلها تهددهما بالكشف عن علاقتها بعائلة كيندي.

وتضيف تلك المستندات أن روبرت أقدم بنفسه على إنهاء حياة مونرو، بعدما قام بإعطائها الشراب المسموم، في حين شهد الممثل بيتر لوفورد على ارتكاب الجريمة، واعترف لشرطي بعد عشرين 20 عاما، فيما نشرت الصحف أن محققة أمريكية تولت القضية. عثرت على صندوق الطبيب غرينسون بمكتبة جامعية، واكتشفت خلال بعض محتوياته أن الطبيب حقنها بجرعة زائدة من دواء معالجة القلق ذي التأثير السام الذي تسبب في وفاتها. وأعلنت تحقيقات شرطة لوس أنجلوس حينها أن مونرو توفيت بسبب جرعة زائدة من الأدوية المهدئة.

ماريلين مونرو اسمها الحقيقي نورما جين مورتنسون، هي ممثلة أمريكية ومغنية. وأيضا منتجة أفلام، وقضت فترة طويلة من طفولتها في الملاجئ. امتهنت عروض الأزياء كموديل، وفي سنة ألف وتسع مئة وستة وأربعين 1946، دخلت السينما في أدوار صغيرة، وكانت مشهورة بأدوار الإغراء.

وفي سنة ألف وتسع مئة وخمسين 1950، عملت فيلمين ناجحين جدا وراء بعضهما، هما The Asphalt Jungle و All About Eve، وبدأت شهرتها تزيد، وخصوصا بعدما بدأت تمثل أدوارا كوميدية زادت شهرتها. وصلت مارلين لقمة تألقها ونجاحها بعدما تزوجها الكاتب المشهور آرثر ميلر، ودرست في Actors Studio. وكان أشهر أدوارها الدرامية في فيلم Bus Stop، والذي أبهرت الجميع وحصلت على جائزة جولدن جلوب عن فيلمها Some Like It Hot سنة 1960.

حياة مارلين مونرو

ربما يظن البعض أن طفولة مارلين مونرو كانت مرحة وخفيفة إلى الحد الذي يخرج منه شخصية بخفةوجمال وعفوية النجمة العالمية، إلا انه في حقيقة الأمر فإن مارلين ونرو عاشت طفولة بائسة، وربما لم يعلم البعض أن التبني أنقذ أيقونة الجمال الراحلة من التشرد.

عُرفت كأيقونة من أيقونات الجمال والفن، إلا أن حياتها لم تكن سهلة، فعاشت مارلين مونرو حياة صعبة للغاية لتصبح بعدها واحدة من النجوم الذين تم تبنيهم، فلم تستطع والدة مارلين مونرو الاعتناء بها في الطفولة فوجدت لها أسرة جديدة تتبناها، وتلقت مارلين مونروفي هذا المنزل رعاية كبيرة جعلتها تعاني من جنون العظمة، لكنها هربت من المنزل في سن المراهقة بعد أن بدأوا إساءة معاملتها.

ووُلدت بالمستوصف الخيري التابع للمستشفى العام في لوس أنجليس باسم نورما جين مورتنسن ثم حدث أن تم تغيير اسمها إلى نورما جين بيكر، وهو الاسم الذي عمدت به وأعطتها أمها الأول تيمناً بالفنانة نورما تالمادج، أما اللقب فنسبة إلى لقب الأم لأنها لم تكن متأكدة من أبوة والد ابنتها، لتجد بعد ذلك الأم صعوبة في تربية ابنتها وتذهب بها لأسرة ترعاها.

انتحار مارلين مونرو

مارلين مونرو رحلت عن العالم في وقت مبكر وسط الكثير من الشكوك حول طريقة وفاتها، فعلى الرغم من رسالة مدونة بخط اليد تشير إلى إنهاء نجمة الإغراء حياتها بإرادتها، إلى أن الكثير من الشكوك حاوطت وفاة مارلين مونرو.

 ففي كتاب سيرة حياة مارلين مونور للكاتب أشرف بيدس، دُون أن مارلين مونرو ماتت منتحرة أو مقتولة،  وربما لم يجدوا أحدا يلصقون به تلك التهم التي حفظت لعدم كفاية الأدلة، ولم ترو بعد حكاياتها الحقيقية ربما نتيجة المبالغة أو التقصير، فكل التقارير الرسمية أكدت أنها انتحرت بتناول جرعة كبيرة من الحبوب المخدرة، وفي المقابل فإن شهود العيان والمقربين أكدوا أنها قتلت.