نادية الجندي في العشرينات ومنى زكي خطفت القلوب: إطلالات مهرجان القاهرة

  • تاريخ النشر: السبت، 27 نوفمبر 2021
مقالات ذات صلة
نادية الجندي تسقط في مهرجان القاهرة السينمائي وتطلب مساعدة الحضور
نادية الجندي بإطلالة شبابية تبدو وكأنها في العشرينات
خاتم منى زكي الفرعوني الذي خطفت به الأنظار: سعره أثار الجدل

انطلق مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43 خطفت إطلالات النجمات على السجادة الحمراء الأنظار، وقد نجحت أغلب النجمات الحصول على إطلالات رائعة ومميزة التي تنوعت بين الفخامة والمظهر العصري الذي يمكن أن يتناسب مع أذواقهن وأجواء حفل مهرجان القاهرة.

وشهد افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي إطلالات مميزة. وتألقت النجمات بفساتين مميزة خطفت الأنظار. 

إليكم أبرز إطلالات النجمات على ريد كاربت حفل الافتتاح..

إطلالة درة

كعادتها ظهرت درة بإطلالة مميزة خطفت الأنظار. 

تألقت الفنانة التونسية درة على السجادة الحمراء للدورة الثالثة والأربعون من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي والذي تقام فعالياته بدار الأوبرا المصرية.

ارتدت فستان ملكي لامع وعاري الكتفين. واختارت أن يكون شعرها منسدلا واعتمدت على مكياج بألوان النود الهادئة. 

ومع إطلالة درة تذكر الجمهور فستان ياسمين صبري الذي ارتدته في الدورة الماضية الثانية والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي أيضاً.

ويتشابه فستان درة مع فستان ياسمين صبري في نفس شكل التفصيل والأكمام المفصولة عنه.

إطلالة هند عاكف:

تميزت هند عاكف عن باقي النجمات باختيارها زي فرعوني مميز. حيث ارتدت فستان من اللون الأبيض وبه بعض الإكسسوارت التي ترجع للعصر الفرعوني. 

واختارت هذه الإطلالة لتكون امتدادًا لحفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر وهو الحدث الذي شهده العالم.

إطلالة نادية الجندي:

خطفت نادية الجندي الأنظار بفستان مميز من اللون الرمادي وبه بعض التطريزات. واختارت حقيبة من اللون الأبيض وإكسسوارات كبيرة تناسب اطلالتها التي وصفها البعض بأنها أعادتها للعشرينات من العمر.

إطلالة منى زكي:

اختارت منى زكي إطلاله خاصة بالمهرجان من اللون الأخضر وتخلله بعض التطريزات من اللون الفضي. واستعانت بإكسسوارت لاستكمال الفستان. 

إطلالة نسرين طافش:

حضرت الفنانة  نسرين طافش، إلى السجادة الحمراء الخاصة بحفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الثالثة والأربعين وتألقت طافش، بفستان أزرق اللون وتركت شعرها منسدلاً.

إطلالة إلهام شاهين:

تألقت الفنانة إلهام شاهين على السجادة الحمراء لفعاليات حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 43، بإطلالة مختلفة وأثنوية.

وظهرت إلهام شاهين متألقة بفستان من اللون البرتقالي، بتصميم الأوف شولدر، وقصة السمكة، وكرانيش من الجانب، وبه فتحة ساق، ونسقت معه شنطة مربعة.

كما اعتمدت إلهام شاهين مكياجا قويا، واختارت أن تكون تصفيفة شعرها مرفرعاً.

إطلالة فيفي عبده:

حضرت الفنانة المصرية فيفي عبده حفل افتتاح الدورة الثالثة والأربعون من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وبدأ توافد النجوم والنجمات على السجادة الحمراء من أجل حضور الحفل.

وظهرت فيفي عبده، بإطلالة مميزة خطفت بها الأنظار، حيث ارتدت فستان أسود مطرز باللون الموف وبقصة شعر منسدل، وبالطبع لم تفوت الفرصة لتقدم "خمسة مواه" الشهيرة بها.

إطلالة سلمى أبو ضيف:

أطلت الفنانة المصرية سلمى أبو ضيف، على السجادة الحمراء بحفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43 بنفس فستان النجمة العالمية زندايا، الذي أطلت به في حفل مهرجان جوائز الأوسكار لنفس العام 2021.

سلمى أبو ضيف اختارت نفس الفستان باللون الزهري، بينما زندايا كانت قد أطلت به قبل عدة أشهر باللون الأصفر.

والفستان من توقيع دار الأزياء العالمية فالنتينو Valentino. وظهرت سلمى بإطلالة جريئة، حيث ارتدت فستانا باللون الفوشيا، بقصة مكشوفة على منطقة البطن، وبصيحة الكب. واعتمدت تسريحة الشعر الناعم المنسدل على الظهر، كما اختارت مكياجًا ناعمًا باللون الروز.

إطلالة جميلة عوض:

حضرت الفنانة الشابة جميلة عوض حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43، وأطلت بإطلالة كلاسيكية ملفتة على السجادة الحمراء.

وظهرت جميلة عوض بفستان أبيض ذو فتحة جانبية، وارتدت قفاز أسود اللون كما قامت بترك شعرها منسدلًا على الأكتاف.

وشعر البعض بغرابة في إطلالة جميلة عوض لاختيارها حقيبة باللون الأسود مع لون القفازات التي كانت ترتديها.

إطلالة ليلى علوي:

إطلالة ليلى علوي كانت أشبه بإطلاله الأميرات. فارتدت فستان أسود وبه تطريزات من اللون الذهبي في الفستان بأكمله. 

واستعانت ببعض الاكسسوارت من اللون الذهبي لاستكمال بأناقتها.  

إطلالة ريا أبي راشد:

اختارت النجمة ريا أبي راشد الحصول على إطلالة كلاسيكية راقية وذلك باعتماد فستان باللون الأزرق الداكن الكحلي الذي تميز بتصميم الفخم بمهرجان القاهرة السينمائي. حيث تميز الفستان بقصة الكاب مع تفاصيل الريش من أقمشة الشيفون الناعم. وقد حمل الفستان توقيع مصمم الأزياء اللبناني زهير مراد. أما المجوهرات فقد جاءت فخمة مرصعة بالألماس والياقوت الأزرق من توقيع Bulgari.

إطلالة يسرا

خطفت الأنظار النجمة يسرا بإطلالتها على السجادة الحمراء بمهرجان القاهرة السينمائي وذلك باختيار فستان أسود مطرز على الصدر بتصميم فخم ومميز. وقد حمل الفستان توقيع المصمم رامي قاضي والذي تم تصميمه خصيصاً للنجمة يسرا. 

إطلالة مريم الخشت:

استطاعت النجمة مريم الخشت الحصول على إطلالة عصرية رائعة مواكبة لأحدث صيحات الموضة على السجادة الحمراء بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي. وذلك باختيار فستان سماوي ناعم بأكتاف منسدلة بموضة الكورسيه بشكل عصري جذاب مع تفاصيل الكرانيش البسيطة التي عكس إطلالة ساحرة لها.

إطلالة نور:

اعتمدت النجمة نور اللبنانية إطلالة راقية ومميزة بشكل بسيط وذلك خلال إطلالتها بحفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي. لذلك اختارت فستان أسود ذو تموجات على الخصر بشكل راقي مع حقيبة براقة باللون الأسود من حقائب معروف.

مهرجان القاهرة السينمائي 43:

يقام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الفترة من 26 نوفمبر وحتى 5 من ديسمبر، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

ويتضمن المهرجان الكثير من الأنشطة والفعاليات وكذلك الشراكات ومن بينها الشراكة نتفليكس حيث أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن تأسيس شراكة مع منصة “نتفلكس” للمشاركة في أنشطة مكثفة ضمن فعاليات النسخة الرابعة من أيام القاهرة لصناعة السينما، التي ستنطلق في الفترة من 1 إلى 5 ديسمبر/ كانون الأول، بالشراكة مع مركز السينما العربية، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ 43 من المهرجان، التي من المقرر إقامتها في الفترة من 26 نوفمبر حتى 5 ديسمبر المقبل.

تشمل الأنشطة محاضرتين وحلقة نقاشية وحوار مع خبراء صناعة السينما الدولية، حيث يناقشون خلال الفعاليات مع ضيوف المهرجان من الجمهور والمحترفين، أهم الموضوعات المرتبطة بصناعة الأفلام والمسلسلات.

كما سيتضمن المهرجان المزيد من العروض العالمية والدولية الأولى التي سيقدمها ضمن فعاليات الدورة الـ 43، التي ستنطلق في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر المقبل.

وصل عدد هذه الأفلام إلى 11 فيلمًا طويلاً مقسما ما بين 9 أفلام عرض عالمي أول، وفيلمين عرض دولي أول، كما يعرض المهرجان 22 فيلما قصيرا عرض عالمي أول سيتم الإعلان عن تفاصيلهم لاحقا.

تنوعت الأفلام الطويلة الـ 11 ما بين الأفلام الروائية والوثائقية من مختلف الجنسيات والمدارس السينمائية، وهي مصنفة كالآتي: 4 أفلام ضمن المسابقة الدولية، و5 أفلام ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، وفيلما واحدا ضمن العروض الخاصة، وآخر ضمن البانوراما الدولية.

نجوم مهرجان القاهرة السينمائي 43:

يشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لهذا العام نخبة من نجوم العالم والوطن العربي، كما ستتضمن لجان التحكيم المزيد من رموز الفن وصناع السينما ليس فقط في الوطن العربي وإنما في العالم بأكمله، أما عن أعضاء لجنة تحكيم نسخته الثامنة، حيث تضم اللبنانية هانيا مروة، مديرة سينما متروبوليس في بيروت، والفرنسية آليس خروبي، مديرة البرمجة في سوق مهرجان كان السينمائي، والمخرج المصري شريف البنداري.

ويحظى النجم المصري كريم عبد العزيز بتواجد خاص، حيث قرر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منح النجم كريم عبد العزيز، جائزة فاتن حمامة للتميز، في الدورة الـ 43، التي تقام في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر المقبل، وذلك تقديرا لمسيرته الفنية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة.