أبرز زيجات الموسيقار عمر خيرت: انفصلت عنه جالا فهمي لسبب غريب
تاريخ النشر: : الإثنين، 28 فبراير 2022

أبرز زيجات الموسيقار عمر خيرت: انفصلت عنه جالا فهمي لسبب غريب

إعلان عمر خيرت زواجه من جالا فهمي كان مفاجأة كبيرة لجمهوره. خاصة وأنه تواجد طوال مراسم الجنازة وتشييع الجثمان. وبعد هذه اللقطات تساءل محبو عمر خيرت عن عدد زيجاته، خاصة وأنه لا يتحدث في وسائل الإعلام عن حياته الخاصة. وأليك تفاصيل حياة الموسيقار الشهير وعدد زيجاته.

زيجات عمر خيرت

اتضح أن عمر خيرت تزوج خمس مرات، وكان يفضل أن تكون زوجاته من خارج الوسط الفني. زواجه الأول كان وهو في عمر اثنين وعشرين عاما، واستمر لمدة عامين فقط تقريبا.

أنجب عمر خيرت نجله عمر وسافر لأستراليا لدراسة الإخراج السينمائي. أما ابنته شيرين فدرست في الجامعة الأمريكية وسافرت لأمريكا مع زوجها وأصبحت تعمل في مجال التدريس.

تزوج عمر خيرت 5 مرات إلا أن زواجه من جالا فهمي كان الأشهر، فكانت ابنة المخرج الشهير أشرف فهمي زوجة الموسيقار عمر خيرت. إلا أن علاقتهما لم تستمر طويلا، وقالت جالا إن السبب في ذلك هو أن عمر فنان غريب الأطوار ومنطو وخجول.

جالا فهمي كشفت عن بعض طقوس مر خيرت التي يفضلها، وقالت إنه يحب أن يغلق على نفسه الكثير من الأوقات. وبسبب هذه الصفات كانت تشعر دائما أنها بمفردها ولا يشاركها في أي شيء. وبعد انفصالهم وصفت جالا فهمي لحظة انفصالهما بأنها من أصعب اللحظات في حياتها.

أما عن أسباب اانفصاله عن جالا فهمي، فقالت الفنانة الراحلة في أحد اللقاءات التليفزيونية: "مكنتش بحب أقعد في البيت، أحب الخروج والسهر كل يوم والجلوس مع أصحابي، الفترة الاجتماعية كانت مفتوحة جدًا، وهو ما تغير الآن".

 وأضافت الفنانة الراحلة: "في زواجي الأول كان عندي 20 سنة"، لافتة أن سبب فشل زيجات الكثير من الفنانات أن أعصابهم محروقة طوال الوقت، ومشدودة، حياتهن لا تخل من القلق ليلاً ونهاراً، إما لمتابعة ما يقدمونه من أعمال، أو في فترة البحث عن الأعمال التي يريدون تقديمها "فعلا احنا تعساء"، وأشارت الفنانة الشهيرة إلى أن الحياة الفنية غير مستقرة بسبب مواعيد التصوير، وعدد أيام العمل.

وعادت جالا للحديث عن علاقتها بالموسيقار عمر خيرت وقت الزواج، وقالت: "عمر فنان غريب الأطوار منطوي وخجول وعلى طول مع نفسه ومقفول على نفسه عمر عايز العالم يدور في فلكه هو، وأنا معرفش أدور في فلك حد، علشان كدة كنت طول الوقت حاسة إني لوحدي مفيش مشاركة".

عمر خيرت هو واحد من أهم مؤلفي وموزعي الموسيقى في مصر. ولد في أسرة فنية، فعمه أبوبكر خيرت المهندس المعماري ومؤسس الكونسرفتوار المصري.

درس عمر خيرت العزف على البيانو على يد البروفيسور الإيطالي كارو. طور عمر خيرت موهبته فدرس التأليف الموسيقي في كلية ترينتي بلندن. وكانت أولى أعماله في التأليف الموسيقي هي الموسيقى التصويرية لمسلسل ليلة القبض على فاطمة.

عمر خيرت يعيش في منزله بحي الدقي. ويحافظ على وزنه دائما حتى يظهر بشكل أنيق ومثالي. وفي كثير من الأحيان يضطر للاستغناء عن النشويات في وجباته لتجنب زيادة الوزن.

يمتلك عمر سيارة خاصة به، تحمل أرقامها حروف اسمه. يقيم عمر خيرت حفلات موسيقية بشكل دوري في دار الأوبرا المصرية. ويقدم مقطوعات موسيقية من أشهر أعماله ليلة القبض على فاطمة، وضمير أبله حكمت وعم أحمد والبخيل وأنا وفيها حاجة حلوة. ويحرص على أن يشاركه الجمهور الغناء على موسيقى فيها حاجة حلوة.
 

أهم اعمال عمر خيرت

عمر خيرت واحد من أهم الموسيقيين في الوطن العربي، قدم العديد من المؤلفات الموسيقية، وتربع على عرش تترات المسلسلات بمجموعة من الأعمال التي توجت المسلسلات الدرامية، أبرزها ليلة القبض على فاطمة، وقضية عم أحمد، وغيرها من الأعمال التي لا زال يقدمها في حفلاته.

المزيد: