أبرزهم توبا بويوكستون: قائمة النجوم الأتراك الأعلى أجرا
تاريخ النشر: : الجمعة، 08 أكتوبر 2021

أبرزهم توبا بويوكستون: قائمة النجوم الأتراك الأعلى أجرا

حققت المسلسلات التركية، خلال السنوات الماضية نجاحاً ساحقاً، وأصبحت ضمن قائمة الأعلى مشاهدة في الوطن العربي، بعد دبلجة وترجمة العديد والعديد من الأعمال الناجحة فنياً.

وبسبب شعبيتهم الكبيرة ليس في تركيا وحدها بل في مختلف بلدان العالم، وخاصة العالم العربي، يجني الممثلون الأتراك ثروة كبيرة من الأدوار التي يلعبونها بالأعمال الدرامية والسينمائية، وكلما زادت شعبية نجم أو نجمة ازداد الأجر.

واليوم نقدم لكم قائمة أجور الممثلين الأتراك الأعلى أجرا حسب ما تداولته وسائل الإعلام التركية.

بوراك أوزجيفيت:

يعتبر بوراك أوزجيفيت من أعلى الممثلين أجرا، فهو يتقاضى عن الحلقة الواحدة في مسلسله الشهير المؤسس عثمان نحو مئتين وعشرة آلاف ليرة.

وحقق هذا العمل التركي التاريخي نجاحا كبيرا وتمت ترجمته إلى عدة لغات فيشاهده الجمهور في مختلف اثنتين وثلاثين دولة حول العالم، وتدور أحداث المسلسل حول عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وعن قيام الدولة ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان وهو ثالث وأصغر أبناء أرطغرل، الذي يخلف أباه بعد وفاته، ويستكمل مسيرته بتحقيق انتصارات كبيرة ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية.

كما يعرض المسلسل الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم، والتحديات التي تواجه عثمان في سبيل تأسيس دولته وخاصة مع أبناء قبيلته، وخلافه مع عمه دوندار.

إنجين أكيوريك وتوبا بويوكوستون:

الثنائي إنجين أكيوريك وتوبا بويوكوستون من النجوم الأتراك الأعلى أجرا، فقد حصلا على مئتي ألف ليرة عن كل حلقة من المسلسل الدرامي الناجح ابنة السفير.

وكانت الممثلة نسليهان أتاغول هي بطلة المسلسل قبل اعتذارها عن بطولته، لتواصل توبا بويوكوستون عرض المسلسل بدلا منها.

ويعد مسلسل ابنة السفير هو العمل الثاني الذي يجمع إنجين اكيوريك مع توبا بويوكوستون، ففي عام 2014 قاما ببطولة مسلسل العشق الأسود، الذي فاز بجائزة أفضل مسلسل، ونال أبطاله جائزتي أفضل ممثل وأفضل ممثلة.

وعُرف إنجين أكيوريك في الوطن العربي باسم كريم، بعد عرض مسلسل «ما ذنب فاطمة جول؟» الذي أدى فيه دور البطولة أمام الممثلة بيرين سات.

وقد كان مسلسل «سنوات الضياع» بداية التعارف بين توبا بويوكوستون والجمهور العربي، وقد أدت فيه دور فيليز، أو لميس كما جاء في النسخة المدبلجة للعربية.

كيفانش تاتليتوغ:

كيفانش تاتليتوغ الشهير بمهند واحد من أبرز النجوم الأتراك ويصل أجره إلى مئة وثمانين ألف ليرة عن الحلقة الواحدة.

وكيفانتش تاتليتوغ المعروف عربياً باسم مهند، هو ممثل وعارض أزياء تركي ولد عام 1983 في مدينة أضنة ولديه 4 أشقاء، برع في  كرة السلة وهو في المرحلة الثانوية وانتقل إلى إسطنبول لينضم إلى فريق كرة السلة للهواة لكنه تعرض لإصابة خطرة  أنهت حياته الرياضية باكراً ليتحول بعدها  إلى عارض أزياء وحصد جائزة  أفضل عارض أزياء في تركيا عام 2002.

واشتهر كيفانش تاتليتوغ في الوطن العربي باسم مهند عن دوره في المسلسل الشهير نور الذي كان أول المسلسلات التركية انتشارا في الوطن العربي، يليه مسلسل العشق الممنوع الذي حمل فيه نفس الاسم.

إنجين آلتان دوزياتان:

النجم التركي إنجين آلتان دوزياتان نجح في دوره بمسلسل قيامة أرطغرل، ويتقاضى مئة وخمسين ألف ليرة عن الحلقة الواحدة.

وفي نجاح جديد يضاف للمسلسل التركي الشهير، دخل مسلسل قيامة أرطغرل موسوعة غينيس كأفضل عمل درامي في تاريخ الدراما العالمية وبعائد تخطى مليار دولار، حيث تمت دبلجته وترجمته إلى 39 لغة حول العالم ليصل عدد المشاهدات إلى 3 مليارات حول العالم.

مسلسل قيامة أرطغرل، هو مسلسل تاريخي تركي تدور أحداثه في القرن الثالث عشر الميلادي، ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

بيرين سات:

النجمة بيرين سات من أهم النجمات في تركيا وتعتبر من النجمات الأعلى أجرا، يصل المبلغ الذي تتقاضاه مئة وعشرين ألف ليرة عن الحلقة الواحدة في العمل الدرامي.

أراس بولوت إينيملي:

إنه نجم مسلسل الحفرة الشهير، تقاضى مئة وعشرين ألف ليرة عن الحلقة الواحدة في هذا المسلسل الذي حقق نسبة مشاهدة عالية.

وكان المسلسل قد حقق نجاحا كبيرا وعلى الرغم من أنه لم يعرض على قنوات عربية، لكن كان له جمهور كبير في الوطن العربي تابعه عبر الإنترنت والمواقع التي تهتم بعرض المسلسلات التركية وترجمتها.

تدور أحداث المسلسل حول أكثر حي خطير في اسطنبول تحت سيطرة عائلة "كوشوفالي"، ولكن في هذا الحي يمنع المتاجرة بالمخدرات.

ياماش هو الابن الأصغر لعائلة "كوشوفالي" ترك حيه وعائلته وراءه وقرر أن يسافر بعيدًا ليبدأ حياة جديدة، تعرف ياماش على فتاة جميلة وأحبها وقرر عرض الزواج عليها ليتفاجأ بقدوم والدته إليه وإخباره إن عليه العودة إلى الحفرة لأنها بحاجة إليه ويترك زوجته وحبيبته وحدها ويعود إلى الحفرة لتبدأ بعدها المغامرات والمؤامرات للاستيلاء على الحفرة.

المزيد: