أغرب وصايا المشاهير: أحدهم طلب دفن رفاته في علبة سناكس!
تاريخ النشر: : الأربعاء، 16 فبراير 2022

أغرب وصايا المشاهير: أحدهم طلب دفن رفاته في علبة سناكس!

عادة ما يكتب الناس وصاياهم حول مصير ثروتهم بعد الموت، لكن بعض المشاهير كان لهم رأي آخر، شاهدوا معنا أغرب وصايا المشاهير.

وصية السيناتور الأمريكي جون ماكين:

جاءت وصية ماكين متعلقة بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، حيث لا يرغب في حضوره لجنازته عند موته، ويعتبر السيناتور الأمريكي، والعضو في مجلس الشيوخ عن ولاية أريزونا منذ ألف وتسعمئة وسبعة وثمانين 1987، من أقوى الأصوات في الحزب الجمهوري، ومن ألد المعارضين لدونالد ترامب.

نابليون بونابارت:

يبدو أنه كان يعتز كثيرا بشعره فقد أوصى نابليون بونابرت، القائد الفرنسي، قبل موته عام ألف وثمانمئة وواحد وعشرين 1821، أن يتم قص شعره بعد وفاته ويقسم بين أصدقائه.

وكتب بونابارت على وصيته من منفاه: "أريد أن يرقد رمادي على ضفاف نهر السين وسط الشعب الفرنسي الذي أحببته كثيراً"

ونابليون بونابرت أو نابليون الأوَّل واسمه الأصلي نابليوني دي بونابرته هو قائد عسكري وسياسي فرنسي إيطالي الأصل، بزغ نجمه خلال أحداث الثورة الفرنسية، وقاد عدَّة حملات عسكرية ناجحة ضدَّ أعداء فرنسا خِلال حروبها الثورية.

حكم فرنسا في أواخر القرن الثامن عشر بصفته قنصلا عاما، ثم بصفته إمبراطورا في العقد الأول من القرن التاسع عشر، حيث كان لأعماله وتنظيماته تأثير كبير على السياسة الأوروبية. هيمن نابليون على الشؤون الأوروبية والدولية خِلال فترة حُكمه، وقاد فرنسا في سلسلة انتصارتٍ مُبهرة على القوى العسكريَّة الحليفة التي قامت في وجهها، فيما عُرف بالحروب النابليونية، وبنى إمبراطوريَّةً كبيرة سيطرت على مُعظم أنحاء أوروبَّا القاريَّة حتَّى سنة 1815 عندما سقطت وتفكَّكت.

بنجامين فرانكلين:

وطلب بنجامين فرانكلين، أحد مؤسسي الولايات المتحدة الأمريكية، في وصيته بألا ترتدي ابنته المجوهرات، وألا تشارك في أية هواية مكلفة ولا في الأعمال غير المجدية.

وبنجامين فرانكلين هو أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة، كان موسوعيا وكاتبا وطابعا وفيلسوفا سياسيًا ومدير مكتب بريد وعالما ومخترعا ورجل فكاهة وناشطا مدنيا ورجل دولة ودبلوماسيا.

وكعالم، كان شخصية بارزة في التنوير الأمريكي وفي تاريخ الفيزياء بسبب اكتشافاته ونظرياته في الكهرباء. وكمخترع، فهو معروف بمانع الصواعق والنظارات ثنائية البؤرة وموقد فرانكلين، وغيرها من الاختراعات.

أسس العديد من المنظمات المدنية، بما في ذلك شركة المكتبة وأول قسم إطفاء بفيلادلفيا وجامعة بنسلفانيا.

الكاتب الإنجليزي تشارلز ديكنز

أوصى أن يرتدي مشيعو جنازته أوشحة عليها ألوان قوس قزح مع أشرطة طويلة مربوطة في قبعاتهم، وأن تكون جنازته بسيطة مفتوحة للعامة، لكن وصيته لم تنفذ، حيث أقيمت له جنازة ضخمة حضرها كل رجال الدولة.

وتشارلز جون هوفام ديكنز والمعروف باسمه الأدبي تشارلز ديكنز وهو روائي، وناقد اجتماعي، وكاتب إنجليزي.

يُعدّ بإجماع النُّقّاد أعظم الروائيين الإنجليز في العصر الفيكتوري، ولا يزال كثيرٌ من أعماله تحتفظ بشعبيّته حتى اليوم، تميَّز أسلوبه بالدُّعابة البارعة، والسخرية اللاذعة.

صوَّر جانباً من حياة الفقراء، وحمل على المسؤولين عن المياتم، والمدارس، والسجون حملةً شعواء. من أشهر آثاره: أوليفر تويست‏ عام 1839، وقصة مدينتين عام 1859، وأوقات عصيبة، ونقلهما إلى العربية منير البعلبكي، ودايفيد كوبرفيلد (عام 1850).

وهو عضو الجمعية الملكية للفنون روائي إنكليزي من أكثر كُتاب العصر الفيكتوري شعبية وناشط اجتماعي، وعُرف باسمٍ مستعار هو بوز وتوفي بسبب أزمة دماغية حادة.

فريد باور مخترع برينجلز:

أما فريد باور، الحاصل على براءة اختراع تصميم الـ برينجلز، رقائق أنواع السناكس، فقد أوصى بأن يدفن جزء منه داخل علبة برينجلز، وبالفعل بعد موته تم ملء علبة من رفاته وتم وضعها إلى جانب جثته.

وفريد باور هو كيميائي ومهندس أمريكي، ولد في 14 يونيو 1918 في توليدو في الولايات المتحدة، وتوفي في 4 مايو 2008 في سينسيناتي في الولايات المتحدة.

روجر براون

يبدو أنه كان يهتم برفاهية ومتعة أصدقاءه فقد ترك روجر براون، لاعب كرة السلة الأمريكي الشهير، وصية سرية بثلاثة ملايين ونصف من الجنيهات، إلى سبعة من أصدقائه المقربين، واضعا شرطا غريبا فيها، وهي أن ينفقوها في عطلات نهاية الأسبوع والسفر خارج أوروبا.

المليونير الأمريكي جوناثان جاكسون

اشتهر المليونير الأمريكي جوناثان جاكسون بحبه الشديد للحيوانات والإيمان بضرورة رعايتهم، ولهذا فقد طلب في وصيته، بأن تخصص ثروته لإنشاء منزل للقطط، يحتوي على غرف نوم وقاعة طعام وصالة ألعاب رياضية وقاعة يمكن أن يستمعوا فيها للموسيقى.

جاك بيني

وللرومانسية أيضا نصيب هنا فقد أوصى الممثل الكوميدي، جاك بيني، الذي وافته المنية في ألف وتسعمئة وأربعة وتسعين 1994، بأن ترسل وردة حمراء إلى زوجته حتى آخر يوم في حياتها، ليذكرها بحبه لها بعد وفاته.

المزيد: