أغرب وصايا النجوم: أحدهم منع شقيقته من العزاء وآخر بفرش الحناء في قبره
تاريخ النشر: : الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

أغرب وصايا النجوم: أحدهم منع شقيقته من العزاء وآخر بفرش الحناء في قبره

كثير من المشاهير، تركوا وصاياهم قبل رحيلهم عن الدنيا، بطريقة أو بأخرى وصلت هذه الوصايا إلى الجمهور، إما عن طريق المقربين منهم أو عن طريق الاطلاع على مذكراتهم الشخصية.

وكثير من هذه المذكرات، أدهشت الجمهور لدى معرفتها ومعرفة تفاصيلها التي لم تخل بعضها من طرفة وأحياناً غرابة، وبعضها لم يتم اكتشاف سببه حتى الآن.

وصية سمير غانم

الفنان سمير غانم كان قد صرح في حوار تليفزيوني سابق، أن  أكثر ما يخشاه في هذه الحياة هو فراقها، خاصة خلال السنوات الأخيرة التي سبقت وفاته وبعد فراق العديد من أصدقائه المقربين.

وكانت وصية سمير غانم من نصيب الفنان حسن الرداد، حيث أوصاه بالعناية بابنته إيمي، وقال سمير غانم إنه أوصى حسن الرداد يوم زفافه على إيمي في الغردقة، قائلا: "قولت له أنا مش هوصيك عليها يا حسن، راح قايل لي كلمة قال لي دي في عنيا، قولت له بس طب خد بقى".

وصية صباح

الفنانة الكبيرة صباح، فاجأت العالم بوصيتها، حيث أوصت ألا يحزن عليها أحد وأن تكون جنازتها كما لو كانت كرنفال احتفالي.

وكانت كلودا عقل ابنة شقيقة الشحرورة، قد كشفت عن وصيتها عبر حسابها على موقع فيسبوك، وقالت: "يا أحباب الصبوحة.. الصبوحة اليوم راجعه على ضيعتا ع الأرض اللي حبّتا وحبّتا.. الصبوحة اليوم راحت عالسما، عند الرب الكبير.. راحت عند أهلا واخوتا اللي اشتاقتلن كتير".

تابعت: "صباح الحياة، صباح الفرح صباح الابتسامة المشرقة دايما.. صباح الضحكة المرسومة بأصعب الأوقات، بتودعكن وبتقلكن ما تبكوا وما تزعلوا عليي وهيدي وصيتي الكن.. قالتلي قوليلن يحطوا دبكة ويرقصوا، بدي ياه يوم فرح مش يوم حزن.. بدي ياهن دايما فرحانين بوجودي وبرحيلي متل ما كنت دايما فرّحن.. وقالتلي قلكن أنه بتحبكن كتير وإنو ضلوا تذكروها وحبوها دايماً".

وصية أحمد رمزي

قضى الفنان أحمد رمزي أواخر سنين حياته بالساحل الشمالي، ويبدو أنه كان قد وجد ضالته واستقر تماماً، حتى أنه أوصى أن يدفن حين وفاته على البحر بأحد مدافن الساحل الشمالي.

وصية رشدي أباظة

مثلت وفاة الفنان رشدي أباظة، صدمة مدوية لمحبيه وجمهوره، ولكن وصيته كانت أيضاً غريبة للبعض وظل سرها محيراً حتى الآن.

بعد وصيته بتقسيم تركته وتوزيع ثروته، أوصى رشدي أباظة بعض الأصدقاء بفرش قبره بنبات الحناء، وأوصاهم أيضاً بزراعة الحناء وأوراقها فوق قبره الذي شيده بنفسه بعيداً عن مدافن أسرته.

وظل سر فرش قبر رشدي أباظة بنبات الحناء، لغزاً محيراً لكثيرين، وكان قد أةضح أحد الأصدقاء المقربين من رشدي أباظة أنه كان يظن أن الحناء تسرع من تحلل الجثة بعد الموت، وكأنه كان يريد أن يتحلل سريعاً، ولكن يبقى هذا الحديث غير مؤكد وتظل الحناء لغز قبر رشدي أباظة.

وصية فريد الأطرش

كان الفنان والموسيقار الكبير فريد الأطرش متعلقاً بشدة بالعود الذي كان يعزف عليه طيلة حياته، لذلك فقد أوصى بدفنه معه في القبر.

وصية حسين صدقي

عرف عن الفنان حسين صدقي، التزامه وتمسكه بتقديم الأدوار الهادفة طوال مشواره الفني، ولكن في آخر أيامه يبدو أن صدقي تبرأ من هذه الأعمال.

 وأوصى حسين صدقي بحرق جميع أفلامه لعدم رضاءه عنها والتي بلغ عددها ما يقرب الـ 32 فيلما، ما عدا فيلما واحدا وهو خالد بن الوليد، وقام بعض أبناءه بحرق ما يقرب من 14 فيلم بالفعل.

وصية عامر منيب

الفنان عامر منيب ترك وصيته على ورقة مكتوبة لزوجته السيدة إيمان الألفي، وأوصى فيها بمنع شقيقته أمينة من حضور مراسم الدفن والعزاء، إلا إذا تابت إلى الله وردت النقود التي استولت عليها من أحد رجال الأعمال إليه مرة أخرى.

وكان قد صدر حكماً غيابياً ضد شقيقة عامر منيب، بالسجن 3 سنوات بتهمة النصب على رجل أعمال والاستيلاء منه على 600 ألف دولار، بعد إيهامها إياه بقدرتها على تسهيل بيع صفقات حصص منظمة أوبك العالمية من البترول والغاز ووقعت على شيكات بنكية دون رصيد. 

وصية نور الشريف

الفنان نور الشريف كان معجباً بشدة بأداءه المتميز في مشهد وفاة الخليفة عمر بن عبد العزيز، في المسلسل الذي يحمل نفس الاسم والذي عرض في التسعينيات، والذي كان يعتبره من أهم مشاهده.

وأوصى نور الشريف بأن يذيعوا مشهد الوفاة يوم وفاته هو قائلا: "أتمنى يوم ما أموت يذيعوا المشهد ده".

المزيد: