إنجين أوزتورك: خرج من عباءة كيفانش تاتليتوغ وفضل التمثيل على الموسيقى
تاريخ النشر: : الأربعاء، 02 فبراير 2022

إنجين أوزتورك: خرج من عباءة كيفانش تاتليتوغ وفضل التمثيل على الموسيقى

فهرس الصفحة

إنجين أوزتورك

السلطان سليم في حريم السلطان

كيفانش تاتليتوغ

حياة النجوم والنجمات الأتراك، محط أنظار الكثيرين حول العالم، وأسس هؤلاء النجوم بمواهبهم الفنية وجاذبيتهم الخاصة، قاعدة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي، وخلال هذه الحلقة تعرفوا معنا على محطات في حياة النجم الذي عرفه الجمهور العربي باسم السلطان سليم إنه إنجين أوزتورك.

من هو إنجين أوزتورك السلطان سليم في حريم السلطان؟

إنجين أوزتورك الممثل التركي ولد لمهاجرين أتراك في الحرب، عائلته من أصل تركي هاجروا من بلغاريا، ولد في الأول من مارس عام ألف وتسعمئة وستة وثمانين 1986، في مدينة اسمها أسكي شهير تقع في وسط الأناضول بالقرب من أنقرة.

بدأ إنجين أوزتورك مشواره الفني كعارض أزياء وبعد ذلك اتجه إلى التمثيل وقدم العديد من الأعمال الدرامية.

كان أول أعمال إنجين في عام ألفين وعشرة 2010 مع الفنانة بيرين سات بعنوان ما ذنب فاطمة غول؟. الذي تمت دبلجته إلى اللهجة السورية وحقق العمل نجاحا كبيرا، سواء في العالم العربي أو على المستوى التركي، رغم الانتقادات التي طالت مشهد الاغتصاب.

ومسلسل ما ذنب فاطمة غول؟ والمعروف عربيا باسم مسلسل فاطمة، مسلسل تركي أُنتج عام 2010 عُرض على القناة التركية كانال دي مقتبس من رواية تركية شهيرة تحمل نفس الاسم وتتحدث عن قصة حقيقية حدثت عام 1975، ولكن المسلسل يختلف في قصته عن الرواية وعن القصة الحقيقية، المسلسل من بطولة بيرين سات الشهيرة بسمر في مسلسل العشق الممنوع وأنجين أكيوريك الشهير بمصطفى بلوط في مسلسل نارين وسمير في مسلسل الغريب وفرات جليك ونخبة كبيرة من نجوم تركيا المميزين، وأثار المسلسل ضجة كبيرة حين عرضه على الشاشات لأنه يتناول قضية مهمة وحساسة جدا، وأكدت المخرجة هلال سارال أنها تعمدت إظهار عنصري البحر واللون الأزرق في الحلقات الأولى لأن البحر واللون الأزرق يرمزان إلى النقاء الذي تتصف به الشخصية الأساسية فاطمة جول.

ينتهي الموسم بتأجيل القضية المرفوعة من فاطمة وكريم ضد المغتصبين الأربعة مع الإفراج المؤقت عليهم ويقطع سليم كل صور مرام- ملتم بعد اكتشافه بخيانتها مع مصطفى وهروبها لنيويورك ويفكر لمعي- رحمي في العفو عن زوجته ميسر- مقدس التي تصل لقاعة المحاكمة بعد صدور الحكم ويقتل مراد بعد مشاجرته مع كريم على يد مصطفى ويتم اتهام كريم بالقتل.

إنجين أوزتورك والموسيقى ودور السلطان سليم في حريم السلطان

وبعد هذا المسلسل حقق إنجين أوزتورك جماهيرية عظيمة في تركيا والبلدان العربية وإنجين أوزتورك يتميز بالبراعة في التمثيل.. وليس هذا فحسب.. بل يعشق الموسيقى مثل الجاز والعزف الشرقي والبيانو، فتميز إنجين بالعزف على آلة الكلارينيت، ورغم حبه للموسيقى فضل إكمال طريقه في التمثيل وأكمل دراسته التي تخصص فيها بالمسرح في أنقرة.

وقدم إنجين في عام ألفين وثلاثة عشر 2013 دورا مهما من أهم الأدوار في حياته ولقي استحسان الكثير من النقاد في تركيا، فقدم شخصية سليم الثاني أحد السلاطين العثمانيين في المسلسل الشهير حريم السلطان، وهو المسلسل الذي تمت دبلجته إلى السورية فانتشر في جميع الدول العربية وأصبح من أشهر المسلسلات شهرة في البلدان العربية وعلى الصعيد التركي أيضا.

ومُسلسلُ القرنِ العظيمِ أو حريمِ السلطانِ هو مسلسل تلفزيوني تركي تاريخي عرض منه أربعة مواسِمَ، عن تاريخِ سليمان القانوني، وقد حقَّقَ المُسلسلُ نجاحًا ساحقًا بتركيا ليتمَّ عرضُه في عدةِ دولٍ عربيةٍ مُدبلَجا إلى اللهجةِ السوريةِ.

مسلسل حريم السلطان يعد أحد أضخم الإنتاجات التركية التلفزيونية، حيث تألق فيه نخبة من أكبر نجوم الشاشة التركية الذين أبدعوا في مسلسلات تركية أخرى.

كما قدم إنجين دور الطبيب في مسلسل على درب الحياة عام ألفين وخمسة عشر 2015 بجانب الممثلة نور فتاح أوغلو،

الشبه بين إنجين أوزتورك وكيفانش تاتليتوغ

وكان إنجين في بدايته يواجه لقب شبيه كيفانش نظرا إلى الشبه بينه وبين النجم التركي الشهير كيفانش تاتليتوغ، ولكنه حاول الخروج من هذا التشبيه وأثبت موهبته لدرجة أن هناك نقادا رأوا أنه أكثر موهبة من كيفانش.

المزيد: