روما كما لم تروها من قبل
بواسطة: أرام الغجري | تاريخ النشر: : الأحد، 18 أكتوبر 2020 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

روما كما لم تروها من قبل

نأخذكم في هذا الفيديو مع آرام الغجري  @aram.stories  بجولة خاصة في واحدة من أعرق مدن العالم. إنها روما! سننطلق عبر أزقتها العتيقة ونكتشف خفايا المدينة كما لم يراها أحد من قبل. سيأخذنا فريق عمل Rome Caverale  برحلة حرص أن تكون جولتنا خلالها استثنائية نتعرف من خلالها على أوجه المدينة المتعددة..

إقامة فاخرة في Rome Caverale

استقبلنا فريق عمل الفندق بابتسامة لم تكن غريبة علينا، جعلتنا نشعر وكأننا في وطننا. فقد احاطونا باهتمام ورعاية فائقة ازاحت عن كاهلنا تعب السفر.

روما كما لم تروها من قبل

لحظة الدخول للغرفة كانت استثنائية! لما لا و قد احتل الفندق موقعاً استراتيجياً من أعلى تلة تشرف على مدينة روما بشكل رائع. حيث يمكننا رؤية تفاصيل المدينة بشكل كامل من شرفة الغرفة 

روما كما لم تروها من قبل

روما كما لم تروها من قبل

يستكنّ هذا المنتجع في واحة خضراء على رأس تلّة في حيّ روماني سكني مطلّ على المدينة ممّا يجعل منه ملاذاً آمناً لتمضية عطلة من العمر. يتربّع هذا الصرح الاستثنائي بين أحضان حديقة تمتدّ على مساحة 15 فداناً تزخر بالأماكن المنعزلة، ليُمتّع الضيوف أنظارهم بإطلالات بانورامية أخّاذة ويعيدوا اكتشاف معالمهم الثقافية الخفية ويتلذذوا بالنكهات التي تنفرد بها المنطقة في المحيط الفاخر الذي تترسّخ جذوره في التاريخ.

ولا تكتمل الإقامة في روما كافاليري من دون الانغماس في إحدى التجارب الفاخرة التي تتيح للضيوف التعرّف إلى الحرفيّين الذين حافظوا على الثقافة الإيطالية طوال قرون. وإذا كنتَ ترغب في الانغماس في تجربة رومانية بامتياز، ما عليك سوى أن تحجز نشاطاتٍ استثنائيةً، مثل التعلُّم من حرفيّين محلّيين كيفية إصلاح صنادلك، أو الخضوع لجلسة تدريب المجالدين التي تعلّمك تقنيات الصراع القديمة. أمّا إذا كنتَ تتوق لخوض مغامرات خارج المدينة، فاعلم أنّ فريق روما كافاليري جاهز لتنظيم جولات خاصة في الفاتيكان، وجولات في مركبة فيسبا فينتاج أو فيات 500 سبياجينا في شوارع تراستيفيري المذهلة، ناهيك عن يوم حافل بالحماس حيث ستستمتع بموسم الكمأة في ريف أومبريا. 

الخصوصية المطلقة!

إذا كنتَ تنشد أجواء من العزلة التامة مع خدمة شخصية متميّزة، يمكنك أن تحجز العرض الجديد الذي يقدّمه الفندق والذي يشمل استئجار جناح البنتهاوس وستّ غرفة إمبيريال، مع فطور يومي ووسائل راحة فخمة لكبار الشخصيات مقابل 14000.00 يورو للّيلة الواحدة (أي 60934 درهماً إماراتياً).

روما كما لم تروها من قبل

يُعتَبَر جناح البنتهاوس في روما كافاليري أحد المساكن الأكثر تميّزاً في إيطاليا، سيّما وأنّه مزوّد بترّاس خاص على السطح العلوي مع حديقة تضم حوض جاكوزي وتطلّ على كاتدرائية القديس بطرس. يحتضن الجناح صالة طعام واستراحةً، بالإضافة إلى حوض استحمام للتدليك المائي وقبو لمشروبات العنب من علامات عريقة.

اذا كنت في روما فافعل كما يفعل اهلها

هذا ما يقوله المثل الشهير، لذا حرصت ان اسأل مرشدتنا في اليوم الأول Una Stella in Cucina خبيرة التذوق الايطالية عن تفاصيل المدينة و عن اكثر الاخطاء التي يج بان يتجنبها السياح عند زيارة روما. 

روما كما لم تروها من قبل

فقالت: القهوة في إيطاليا هي الاسبرسو، ليست القهوة الامريكية ولا التركية! طلب ثوم اضافي او فطر اضافي للطعام غير محبب، ولا تاكل البيتزا بالشوكة والسكين ولا تستخدم السكين لمساعدة نفسك عند تناول الباستا! كلها فقط بالشوكة.اخذتنا Una Stella in Cucina بجولة في السوق الشعبي في روماMercato Testaccio حيث يشتري اهل المدينة طعامهم طازج من هناك. 

روما كما لم تروها من قبل

روما كما لم تروها من قبل

الكولوسيوم الروماني

روما كما لم تروها من قبل

لا يمكن زيارة روما دون زيارة هذا الصرح العملاق فأول شىء ياتى الى الاذهان عندما نتحدث عن الامبراطورية الرومانية هو هيكل الكولوسيوم العملاق ” المدرج اليوناني”

روما كما لم تروها من قبل

تم تشيد هذا لاصرح العظيم منذ اكثر من 2000 عام وقد استغرق بنائه حوالي 8 أعوام. يتسع هذا المدرج لحوالى 50 الف شخص ويعتبر الكولوسيوم رمز القوة والسطة فى العصر الرومانى.

البانثيوم

 من أقدم المعابد الرومانية التي حافظت على شكلها كاملاً. ‬ الپانثيون Πάνθειον تعني في اليونانية مجمع الأرباب (مجمّع = Pan ـ أرباب =Theos) .

الفاتيكان

من الوجهات التي لا يمكن تجاهلها هي الفاتيكان، هذا الصرح العظيم الذي يجمع روحانية الديانة المسيحية وعظمة تاريخ ايطاليا. 

روما كما لم تروها من قبل

بعد الدخول للقاعات الداخلية والاطلاع على أجمل ما ابدعه الفن البشري من لوحات و تحف معمارية خالدة أنصحكم  ان لا تفوتوا الفرصة بالصعود إلى أعلى القبة والاستمتاع بمشاهد ساحرة ليس لها مثيل في كل العالم.

روما كما لم تروها من قبل

تذوقوا نكهة روما الخاصة

اذا اردتم اكتشاف  الوجه الحقيقي لاي مدينة عليكم اكتشاف مكونات الطعام فيها. ولعل زيت الزيتون واحد من اهم هذه المكونات لذا قمنا بتجزبة تذوق الزيت في Sapord’olio. و تعرفنا على اسرار الزيت الايطالي.

إلى جانب تذوق الزيت كانت لنا الفرصة بتذوق واحدة من ألذ المأكولات هناك، الآيس كريم! منحنا Giolitti - Via Uffici del Vicario فرصة تعلم أسرار صناعة الايس كريم على الأصول الإيطالية

روما كما لم تروها من قبل

المزيد:
السماتسياحةسفر