البروش قطعة ملكية لا غنى عنها: هذه أشهرها
تاريخ النشر: : الأربعاء، 09 فبراير 2022

البروش قطعة ملكية لا غنى عنها: هذه أشهرها

البروش قطعة ملكية لا غنى عنها.. ابقوا معنا وتعرفوا على أبرز القطع التي تظهر بها الملكات والأميرات، فالبروش قطعة مجوهرات تكلل إطلالة الملكات والأميرات، ولها قيمتها من ضمن قطع المجوهرات الثمينة.. نستعرض معكم أجمل قطع البروش التي تزينت بها الأميرات والملكات.

بروشات الملكة إليزابيث الثانية

هي ملكة بريطانيا والأشهر بين العائلات الملكية، ودائما تمتاز بالأناقة وامتلاكها لأروع وأجمل قطع المجوهرات، ومن هذه القطع بروش The Maple - Leaf الذي تألقت به الملكة إليزابيث الثانية عندما كانت في زيارة إلى كندا، وهو مصمم على شكل مجموعة معينة من الزهور، وتعد هذه النوعية من الزهور رمزا من رموز كندا.

والبروش من تصميم كارتييه العلامة الشهير، وهذا البروش أهداه الملك جورج السادس لزوجته الملكة إليزابيث، وورثته منها الملكة إليزابيث الثانية.

كما تمتلك الملكة إليزابيث بروش آخر شهير وهو بروش وليامسون الماسي وهو من أكثر الماسات ندرة في العالم، حيث إنه مكون من ثلاثة وعشرين فاصل ستة قيراط من الماسات الوردية، وفي وسطه ماسة وردية قد تلقتها الملكة إليزابيث الثانية هدية في حفل زفافها من مالك منجم ماس شهير اكتشف هذه الماسة الوردية الجميلة، وهو الدكتور جون ثوربورن وليامسون، وهو كندي الجنسية. ويعتبر البروش من أغلى الجواهر الملكية عالميا، حيث إن قيمته تصل إلى حوالي خمسة وعشرين مليون جنيه إسترليني، ويعد ثالث أغلى جوهرة حول العالم.

بروش الزهرة المئوية Centenary Rose Brooch، طلبت الملكة إليزابيث هذه القطعة كهدية عيد ميلاد 100 للملكة الأم وهي مؤطرة بـ 100 ماسة ومن هنا جاءت "الذكرى المئوية" في اسمها. 
صنع كولينز وأولاده Collins and Sons القطعة التي تحتوي على وردة الملكة إليزابيث غراندفلورا "Grandiflora" المرسومة يدوياً لتتويج الملكة عام 1953 على الكريستال الصخري.

ارتدت الملكة هذا البروش في بمناسبة عيد الميلاد عام 2002 والذي أقيم بعد تسعة أشهر من وفاة والدتها وتضمن رسالة تذكارية خاصة للملكة الأم. 

بروش السرخس الفضي النيوزيلندي Zealand Silver Fern Brooch، وقد 

تم منح بروش السرخس الفضي النيوزيلندي للملكة من قبل زوجة رئيس بلدية أوكلاند، السيدة ألوم، في الخمسينيات من القرن الماضي. 
صُنعت كهدية عيد الميلاد من "نساء أوكلاند" وهي مصممة على شكل نبات السرخس، أحد شعارات نيوزيلندا.

حتى يومنا هذا، ترتدي الملكة وأحياناً كبار أفراد العائلة المالكة، هذه القطعة عند زيارة نيوزيلندا أو حضور المناسبات بربطة العنق الخاصة بالبلاد.

ومن المعروف أيضا أن أحد الأحداث المفضلة للملكة هو معرض تشيلسي للزهور، الذي تنظمه الجمعية الملكية للبستنة كل عام.  
منحت جمعية الصحة العامة هذه القطعة للملكة، راعية العائلة المالكة، بمناسبة اليوبيل الماسي لها.  تصميمها مأخو من شكل زهرة Iris Unguicularis المرتبطة بالعرض، غالباً ما ترتدي الملكة بروش تشيلسي الأيرلندي عند زيارة المعرض.

قطعة بروش الأميرة آن

الأميرة آن أظهرها مسلسل the crown أنها أميرة غريبة الأطوار، وتختلف عن باقي العائلة الملكية، ورغم الاختلاف فهي تقتني أروع القطع من المجوهرات، ومنها بروش The Diamond Ribbon and Tassel Brooch.

من المعلوم أيضا عن الأميرة آن أنها شديدة الولع بالفروسية، لذلك نجد أنها من شدة هذا الحب للفروسية دائما ما تتزين ببروش رقيق على شكل الحصان مصنوع من الذهب.

بروش الأميرة ماري

الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدانمارك دائما تتألق وتتزين بمجوهراتها الفاخرة، ومن ضمنها بروش من ضمن طاقم The Danish Ruby Parure، وهذا الطاقم مصنوع من الألماس والياقوت الأحمر، ومكون من تاج وقلادة وأقراط وبروش وإكسسوار الشعر.

وقد صنع هذا الطاقم للملكة ديزيريه كلاري ملكة السويد في عام ألف وثمانمئة وأربعة 1804، ثم انتقل الطاقم بعد ذلك إلى حفيدتها الأميرة لوفيسيا يوم زفافها عام ألف وثمانمئة وتسعة وستين 1869 على ولي عهد الدنمارك، وأصبح من الممتلكات لأميرات القصر الملكي تتزين به الواحدة تلو الأخرى.

بروش الملكة ماكسيما

الملكة ماكسيما ملكة هولندا الملكة ماكسيما دائما ما تمتاز بالأناقة والرقة والبساطة وتفضل ارتداء البروش بأشكال وأحجام مختلفة، ومن أكبر أحجام البروشات التي تزينت بها الملكة ماكسيما، بروش الفراشة الذهبي.

كذلك في يوم تعميد ابنتها الأميرة أماليا تزينت ببروش من الألماس ومرصع بحجر السترين المتدلي منه والبروش على شكل قوس؛ حيث تألقت به في الحفل الذي أقيم لتعميد ابنتها الأميرة أماليا.

المزيد: