بينهم تاج الملكة رانيا: قصص أشهر التيجان الملكية حول العالم
تاريخ النشر: : الإثنين، 03 يوليو 2023

بينهم تاج الملكة رانيا: قصص أشهر التيجان الملكية حول العالم

تعرفي معنا في هذه الحلقة على أشهر التيجان الملكية حول العالم وقيمتها التاريخية وكواليس صناعتها. فضلا عن قيمتها المادية التي حبست الأنفاس.

تاج الملكة رانيا "العظمة لله"

هدية من الملك عبدالله الثاني في 2005 مصنوع من الذهب الأبيض ومرصع بـ 1200 ماسة، صممه "يان سيسكار" الذي صمم أيضاً تاج الأميرة ديانا، قيمة التاج تقدر بحوالي 3.3 مليون دولار.

تاج القديس إدوارد

أهم قطعة في جواهر التاج ورمز للتتويج بقيمة 57 مليون دولار مصنوع من الذهب الخالص يحتوي على 444 جوهرة  يزن ما يقرب من خمسة أرطال وصفت الملكة الراحلة وزنه بأنه كبير جدًا "لدرجة أنه يجب رفع الخطاب حتى لا تنكسر رقبتك".

التاج الإمبراطوري للهند

مصنوع من الفضة والذهب ويضم 61000 ماسة  تبلغ قيمته 6 ملايين دولار 
تم ارتداء هذا التاج مرة واحدة فقط في عام 1911 عندما قرر الملك جورج الخامس مقابلة الأمراء والحكام الهنود كتب الملك لاحقًا في مذكراته أن التاج جرح رأسه لأنه ثقيل جدًا.

تاج الملكة إينا في إسبانيا

يضم التاج 8 حبات كبيرة من اللؤلؤ محاطة بالماس الأبيض وقامت دار كارتييه Cartier بتعديله بناء على طلب الملكة تم استبدال اللؤلؤ بالزمرد السعر التقريبي للتاج 3.7 مليون دولار.

التاج الإمبراطوري لروسيا

صُنع لتتويج كاترين العظيمة في عام 1762 مزين بـ 5000 ماسة ويتميز بحجر الإسبينل الأحمر الضخم تقدر قيمته بـ 10 ملايين دولار.

تاج القديس فاتسلاف

تم صنعه عام 1347 لتتويج شارل الرابع مُزين بـ 19 حجر ياقوت و 44 سبينيل و1 ياقوتة و 30 زمرد و 20 لؤلؤة وتبلغ قيمته قرابة 5 ملايين دولار

المزيد: