تعرف على أغلى قطع مجوهرات للملكة إليزابيث
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 08 فبراير 2022

تعرف على أغلى قطع مجوهرات للملكة إليزابيث

مجوهرات خاصة بالملكة إليزابيث الثانية، وهي من أغلى القطع عالميا.. تعرفوا معنا عليها في هذا الفيديو.

مجوهرات الملكة إليزابيث

دائما ما تتألق ملكات وأميرات الأسرة المالكة البريطانية بالعديد من المجوهرات الثمينة، إلا أن ما تقتنيه الملكة إليزابيث الثانية يعد من أثمن وأروع قطع المجوهرات في العالم، ومن بين هذه الروائع الخاصة بالملكة إليزابيث، الأساور والقلائد والتيجان والأقراط، وسوف نستعرض بعضا من هذه الروائع الخاصة بالملكة وشكلها وكم تساوي قيمتها عالميا.

تاج أوجيني

تاج جريفيل إميرالد كوكو شنيك ارتدت الأميرة أوجيني يوم زفافها عام ألفين وثمانية عشرة تاج جريفيل إميرالد كوكوشنيك، والذي لفت الأنظار إليها بروعتها وهي تتألق بالتاج. وقد تم صنعه عام ألف وتسع مئة وتسعة عشر والتاج المصنوع يدويا خاص بمارجريت جريفيل Margaret Greville، والتي تعد من أكثر الصديقات المقربات من العائلة المالكة وصديقة للملكة إليزابيث الأم، وبعد وفاتها ورثت التاج صديقتها الملكة الأم إليزابيث، ومن بعدها ورثته ابنتها الملكة إليزابيث الثانية، والتي أعطته لحفيدتها الأميرة أوجيني يوم زفافها.

والتاج مرصع بالزمرد الذي يزن حوالي ثلاثة وتسعين فاصل سبعة قيراط ومرصع بالألماس الوردي اللامع وفي وسطه حجر من الزمرد في الوسط وسته أحجار على الجوانب بينها مسافات صغيرة، ويعد التاج من أغلى التيجان الخاصة بالملكة إليزابيث الثانية، ويعد رابع أغلى جوهرة ملكية على المستوى العالمي، إذ تصل قيمته حوالي عشرة ملايين جنيه إسترليني.

بروش وليامسون الماسي

يعد بروش وليامسون المآسي من أكثر الماسات ندرة في العالم، حيث إنه مكون من ثلاثة وعشرين فاصل ستة قيراط من الماسات الوردية، وفي وسطه ماسة وردية قد تلقتها الملكة إليزابيث الثانية هدية في حفل زفافها من مالك منجم ماس شهير اكتشف هذه الماسة الوردية الجميلة، وهو الدكتور جون ثوربورن وليامسون، وهو كندي الجنسية. ويعتبر البروش من أغلى الجواهر الملكية عالميا، حيث إن قيمته تصل إلى حوالي خمسة وعشرين مليون جنيه إسترليني، ويعد ثالث أغلى جوهرة حول العالم.

قلادة نظام حيدر أباد

في عام ألف وتسع مئة وسبعة وأربعين، أهداها الملك نظام حاكم ولاية حيدر آباد، وهو أحد حكام الولاية الهندية كهدية للملكة إليزابيث بمناسبة الزفاف، والقلادة تحتوي على العديد من الماسات، وتعتبر من القلادات الأقرب لقلب الملكة إليزابيث، والتي قامت بارتدائها في مناسبات كثيرة. وقد استعارت قلادة نظام حيدر آباد من الملكة إليزابيث الثانية كيت ميدلتون زوجة الأمير وليام حفيد الملكة إليزابيث، وتألقت بها في العديد من المناسبات. وقد قامت بصنع هذه القلادة شركة كارتييه الفرنسية. وتعد هذه القلادة الأغلى حول العالم؛ حيث إن قيمتها قد تعدت حاجز ستة وستين مليون جنيه إسترليني. تعد قطع المجوهرات الخاصة بالملكة إليزابيث هي الأغلى حول العالم.

مجوهرات العائلة المالكة البريطانية

خطفت ميغان ماركل الأنظار في عام 2018  في حفل زفافها بتاج ارتدته والذي يعد قطعة من تاريخ العائلة البريطانية لأول مرة. ويعود التاج للملكة ماري جدة الملكة إليزابيث الثانية، والذي صمم لها خصيصاً في حفل زفافها على الملك جورج الخامس ويبلغ من العمر 215 عاماً.

ولم تمنع الملكة إليزابيث، ميغان، من ارتداء تاج الأميرة ديانا فقط ولكنها أصدرت قرار يمنع زوجة الأمير هاري بشكل نهائي من ارتداء قطع معينة من المجوهرات الخاصة بالأميرة ديانا، هذا على الرغم من أنها تسمح لزوجة الأمير ويليام الدوقة كيت ميدلتون.

الجوهرة الوردية هدية زفاف الملكة إليزابيث الثانية وأهداها لها عالم جيولوجيا جون تربولون الذي  اكتشف الماسة في منزله، وطلبت من دار مجوهرت كارتييه تصميم قطعة مجوهرات على شكل بروش.

ظهرت كيت ميدلتون في أكثر من إطلالة ترتدي أقراط مرصعة، لها معنى شخصياً للغاية بالنسبة للدوقة.

هذه القطعة ابتكرها روبنسون بيلهام وقدمها والداها للعروس وقد تم تصميم القطعة الأنيقة على غرار شعار عائلتها.

قال الصائغ لصحيفة Hello "إن المجوهرات الفخمة فريدة من نوعها بشكل خاص حيث تم تصميمها على غرار شعار ميدلتون "Middleton coat of arms" بما في ذلك أوراق البلوط والجوز".

خاتم خطوبة الأميرة ديانا الشهير من الياقوت والذي أصبح خاتم خطوبة كيت ميدلتون، هو بلا شك أحد أكثر الخواتم شهرة في التاريخ

كانت الملكة فيكتوريا تحب الياقوت تماماً، لذلك اعتاد الأمير ألبرت دائماً على شراء الياقوت لها، قال هاوس أوف جارارد لصحيفة ماري كلير الولايات المتحدة: "هناك بروش مشهور جداً من الياقوت ترتديه الملكة إليزابيث بانتظام، كان للملكة فيكتوريا".

واختارت الأميرة ديانا التاج لحض حفل زفافها الملكي على الأمير تشارلز في عام 1981: قامت بإقرانه بفستان التفتا الحريري الشهير الذي صنعته إليزابيث وديفيد إيمانويل.

وفقاً للمصادر، فإن تاج الأميرة ديانا مرصع بالألماس ويتكون من عدة عناصر جمعتها Garrard في الثلاثينات، تم التبرع بالجزء المركزي إلى جدة ديانا، السيدة سينثيا هاميلتون، لحضور حفل زفافها.

اختارت والدة ديانا وشقيقتها، ليدي سارة سبنسر وليدي جين سبنسر، ارتداء التاج في يوم زفافهما وحتى والدة كيتي فيكتوريا كانت ترتدي جوهرة العائلة الثمينة عندما تزوجت تشارلز سبنسر في عام 1989، كان تاج الأميرة ديانا أحد التيجان المفضلة لأميرة ويلز: لقد وضعته، في الواقع، في العديد من المناسبات وبعد وفاتها المأساوية في عام 1997، أعيدت القطعة إلى عائلة سبنسر.

وفقاً للشائعات، كانت كيتي ستقرر عدم ارتداء التاج لمجرد تجنب أي أفكار حزينة قد تشير إلى وفاة ديانا ومع ذلك، ربما يكون قد ارتدت بعض المجوهرات الأقل براقة والأقل شهرة من مجموعة ديانا كتقدير لعائلته وعمته المفقودة.

أعلنت الليدي كيتي سبنسر ومايكل لويس عن خطوبتهما في عام 2019، لكنهما اضطرا بعد ذلك إلى تأجيل حفل الزفاف بسبب الوباء.

المزيد: