أغلى مجوهرات العائلة الملكية البريطانية مع قصص مثيرة وأرقام خرافية
تاريخ النشر: : الأربعاء، 26 يناير 2022 آخر تحديث: : الإثنين، 27 مارس 2023

أغلى مجوهرات العائلة الملكية البريطانية مع قصص مثيرة وأرقام خرافية

تعرفوا على المجوهرات الأغلى في العائلة الملكية البريطانية، ففي هذا الفيديو ستشاهدين معنا أشهر مجوهرات الملكة إليزابيث وغيرها من نساء العائلة المالكة وقصص هذه القطع التي لم تتكرر في العالم.

مجوهرات الملكة إليزابيث

تعد مجوهرات الملكة إليزابيث من أكثر المجوهرات القيمة في العائلة المالكة البريطانية، فتمتلك ملكة بريطانية مجموعة من المجوهرات بقيمة تصل إلى عشرات الملايين من الدولارات، وأبرزها هو تاج زفافها.

 تاج زفاف الملكة إليزابيث يعد من أغلى قطع المجوهرات التي تمتلكها، فقد زُينت به في حفل زفافها على الأمير فيليب عام 1947 ويرجع تاج كوين ماري فلينج إلى جدة الملكة إليزابيث الثانية، وهو مرصع ب47 قطعة ألماس، وتاج الملكة إليزابيث الثانية يعد ثاني أغلى قطعة من قطع مجوهرات العائلة المالكة البريطانية ويبلغ قيمته  5 ملايين جنيه إسترليني.

وفقاً لصائغ التاج، فإن 96 ياقوتة بورمية في التاج صنعتها دار Garrard لصاحبة السمو الملكي كانت: "في الأصل تُمنح للملكة كهدية زفاف من شعب بورما ويقصد بها أن تكون رمزاً للحماية من المرض والشر".

ويعتبر تاج الملكة إليزابيث من أجمل التيجان الملكية وتتكون من صفوف من المسامير الماسية بنمط هامشي ويمكن أيضاً ارتدائه كقلادة.

ولكن، لسوء الحظ، قبل ساعات فقط من الموعد المقرر، انقطع التاج إلى قسمين بينما كان مصفف الشعر يقوم بتركيبه.

مندوب عن House of Garrard صرح سابقاً لصحيفة ماري كلير الولايات المتحدة: "تم تسليم تاج "Fringe Tiara" للملكة إليزابيث يوم زفافها وقام مصفف الشعر بكسره، لقد أصلحنا التاج في ذلك الصباح وتم إرساله إلى الملكة إليزابيث، ثم تزوجت وهي ترتديه، لا تتوقع أن يكون لدى أفراد العائلة المالكة هذه الأنواع من الخلط، لكنهم يفعلون ذلك! لا تزال القطعة سليمة حتى اليوم ولا تزال في حوزة الملكة". 

مجوهرات ميغان ماركل

وخطفت ميغان ماركل الأنظار في عام 2018  في حفل زفافها بتاج ارتدته والذي يعد قطعة من تاريخ العائلة البريطانية لأول مرة. ويعود التاج للملكة ماري جدة الملكة إليزابيث الثانية، والذي صمم لها خصيصاً في حفل زفافها على الملك جورج الخامس ويبلغ من العمر 215 عاماً.

ولم تمنع الملكة إليزابيث، ميغان، من ارتداء تاج الأميرة ديانا فقط ولكنها أصدرت قرار يمنع زوجة الأمير هاري بشكل نهائي من ارتداء قطع معينة من المجوهرات الخاصة بالأميرة ديانا، هذا على الرغم من أنها تسمح لزوجة الأمير ويليام الدوقة كيت ميدلتون.

الجوهرة الوردية هدية زفاف الملكة إليزابيث الثانية وأهداها لها عالم جيولوجيا جون تربولون الذي  اكتشف الماسة في منزله، وطلبت من دار مجوهرت كارتييه تصميم قطعة مجوهرات على شكل بروش.

مجوهرات كيت ميدلتون

ظهرت كيت ميدلتون في أكثر من إطلالة ترتدي أقراط مرصعة، لها معنى شخصياً للغاية بالنسبة للدوقة.

هذه القطعة ابتكرها روبنسون بيلهام وقدمها والداها للعروس وقد تم تصميم القطعة الأنيقة على غرار شعار عائلتها.

قال الصائغ لصحيفة Hello "إن المجوهرات الفخمة فريدة من نوعها بشكل خاص حيث تم تصميمها على غرار شعار ميدلتون "Middleton coat of arms" بما في ذلك أوراق البلوط والجوز".

خاتم خطوبة الأميرة ديانا الشهير من الياقوت والذي أصبح خاتم خطوبة كيت ميدلتون، هو بلا شك أحد أكثر الخواتم شهرة في التاريخ

كانت الملكة فيكتوريا تحب الياقوت تماماً، لذلك اعتاد الأمير ألبرت دائماً على شراء الياقوت لها، قال هاوس أوف جارارد لصحيفة ماري كلير الولايات المتحدة: "هناك بروش مشهور جداً من الياقوت ترتديه الملكة إليزابيث بانتظام، كان للملكة فيكتوريا".

تاج الأميرة ديانا

اختارت الأميرة ديانا التاج لحض حفل زفافها الملكي على الأمير تشارلز في عام 1981: قامت بإقرانه بفستان التفتا الحريري الشهير الذي صنعته إليزابيث وديفيد إيمانويل.

وفقاً للمصادر، فإن تاج الأميرة ديانا مرصع بالألماس ويتكون من عدة عناصر جمعتها Garrard في الثلاثينات، تم التبرع بالجزء المركزي إلى جدة ديانا، السيدة سينثيا هاميلتون، لحضور حفل زفافها.

اختارت والدة ديانا وشقيقتها، ليدي سارة سبنسر وليدي جين سبنسر، ارتداء التاج في يوم زفافهما وحتى والدة كيتي فيكتوريا كانت ترتدي جوهرة العائلة الثمينة عندما تزوجت تشارلز سبنسر في عام 1989، كان تاج الأميرة ديانا أحد التيجان المفضلة لأميرة ويلز: لقد وضعته، في الواقع، في العديد من المناسبات وبعد وفاتها المأساوية في عام 1997، أعيدت القطعة إلى عائلة سبنسر.

وفقاً للشائعات، كانت كيتي ستقرر عدم ارتداء التاج لمجرد تجنب أي أفكار حزينة قد تشير إلى وفاة ديانا ومع ذلك، ربما يكون قد ارتدت بعض المجوهرات الأقل براقة والأقل شهرة من مجموعة ديانا كتقدير لعائلته وعمته المفقودة.

أعلنت الليدي كيتي سبنسر ومايكل لويس عن خطوبتهما في عام 2019، لكنهما اضطرا بعد ذلك إلى تأجيل حفل الزفاف بسبب الوباء.

المزيد: