السدير مسعود: يحاول تحقيق شهرة والده وهذه أبرز أعماله
تاريخ النشر: : الخميس، 09 سبتمبر 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

السدير مسعود: يحاول تحقيق شهرة والده وهذه أبرز أعماله

أبناء الفنانين دائماً ما يكونون محط أنظار الجمهور، خاصة ولو اختاروا دخول مجال الفن من أي باب كان، ويقعون في مقارنة مع الأب والأم أو أيهما كان صاحب اسما لامعاً في سماء الفن.

يحاول الممثل والمخرج السدير مسعود تحقيق شهرة والده، الفنان السوري ذي الشهرة العالمية غسان مسعود، فما هي أبرز المعلومات عنه؟

من هو السدير مسعود؟

السدير غسان مسعود ممثل ومخرج سوري، نجل الفنان السوري العالمي غسان مسعود.

سلك السدير طريق والده في عالم الفن، لكن كمخرج رغم ظهوره ممثلا في بعض الأعمال، درس السدير الإخراج في الجامعة اللبنانية الدولية، بالإضافة إلى كونه خريج علاقات دولية وعلوم دبلوماسية من جامعة القلمون السورية.

دخل مجال التمثيل في عام 2014، من خلال مسلسل حلاوة الروح وهو من إخراج شوقي الماجري.

أبرز أعمال السدير مسعود

ومن أهم أعمال سدير مسعود هي نبتدي منين الحكاية؟ وأحمر ثاني أعماله، والذي جسد خلاله شخصية المحامي خالد في مرحلة شبابه، والتي أداها فيما بعد الممثل عباس النوري.

وأخرج السدير عام 2021 مسلسل قيد مجهول، الذي تدور أحداثه في إطار تشويقي درامي، وهو  من بطولة عبد المنعم عمايري، وباسل خياط، نظلي الرواس، إيهاب شعبان هيا مرعشلي وجيانا عنيد، ومن تأليف محمد أبو لبن ولواء يازجي، وهو مكون من ثماني حلقات، ونال نسبة مشاهدات عالية وأشاد الجمهور بهذا العمل رغم قلة الحلقات.

كما شارك في بطولة مسلسل أمام والده الفنان غسان مسعود، الحاصل على أعلى نسبة متابعة في رمضان عام 2020 بدور معتصم الشاب المجرم ذي الأعصاب الباردة.

وقدم السدير مسعود، في أول تجاربه الفنية فيلم المخاض، والذي شارك في عدد من المهرجانات العربية، وحصد عدداً من الجوائز، وهو من تأليف شقيقته لوتس، وشارك في بطولته والده غسان مسعود.

السدير مسعود وأسرته الفنية

وكتبت لوتس مسعود شقيقة السدير، عدداً من الأعمال الفنية التي قدمها منذ بدايته، وأعلن السدير مسعود أن الشراكة الفنية بينه وبينها قائمة، لأنهما يفهمان على بعضهما البعض ويستطيعان التواصل فنيا بصورة ممتازة، من خلال طرح الأفكار المميزة والجديدة التي لا تشبه أفكار اخرى.

وعن رفض والده في البداية أن يشارك في فيلم المخاض، برر السدير الأمر في عدد من التصريحات الصحفية السابقة، بأن والده يتعامل معه بصورة مهنية، ويريده أن يشق طريقه بمجهوده ويخشى أن يقال أن والده يدعمه، لدرجة أنه كان يتعاطى معه في موقع التصوير كفنان ومخرج وليس كأب وابنه.

وعن فخره وامتنانه بوالده، قال السدير مسعود إنه بلا شك فخور بوالده وبالمكانة التي وصل إليها، والتي قلّما يصل إليها فنان، كما أنه فخور به على المتسوى الشخصي، ولكنه يحرص دائماً على عدم ذكر اسمه ثلاثيا في أعماله الفنية، حتى لا يربط الناس بينه وبين والده فنياً، لأنه يرى أنه من الظلم أن يربط المشاهد بين موهبة الأب وابنه، فإن كان الأب موهوباً يعتقد الناس أن الابن سيكون كذلك وإن كان العكس فقد يظلم الابن، لذلك فهو حريص على شق طريقه نحو الشهرة بجهده الشخصي وعمله الخاص.

ومن الأمنيات التي يتمناها السدير، هو أن يجمعه عمل واحد مع والده غسان مسعود، ويكون هذا العمل من تأليف شقيقته لوتس، مؤكدا أن والده من المستحيل أن يقبل المشاركة في أي عمل طالما لم يعجبه النص.

وعلى الرغم من شهرة السدير مسعود على مواقع التواصل الاجتماعي في البداية، بأنه المخرج الوسيم ابن الفنان العالمي غسان مسعود، إلا أنه قرر ألّا تغره فكرة النجومية، وألّا يقع في فخ الغرور برغم سعادته بهذا الوصف، مكتفياً بأن يعرفه الجمهور من خلال أعماله الفنية وليس بسبب شهرة أبيه.

المزيد: