أغلى اللاعبيم: تعرف على ثروة أشرف حكيمي وأوجه إنفاقها
تاريخ النشر: : الأربعاء، 08 مارس 2023

أغلى اللاعبين: تعرف على ثروة أشرف حكيمي وأوجه إنفاقها

من نشأة متواضعة في مدريد لأب عمل بائعًا متجولًا وأم عاملة نظافة إلى نجم كرة قدم وبطل لبلاده جاءت رحلة صعود نجم المنتخب المغربي ولاعب باريس سان جيرمان الفرنسي أشرف حكيمي.

مشوار أشرف حكيمي

بدأ أشرف حكيمي مسيرته الاحترافية مع ريال مدريد في عام 2017 وفي بوروسيا دورتموند، صنع لنفسه اسمًا باعتباره ظهيرًا مهاجمًا يتمتع بسرعة ممتازة وقدرة مراوغة  ثم وقع مع إنتر ميلان صفقة قدرت بـ 40 مليون يورو، ليصبح أغلى مدافع في تاريخ النادي وبعدها انضم إلى باريس سـان جيرمان مقابل 70 مليون يورو، لمدة 5 مواسم.

راتب أشرف حكيمي

يعتبر ثامن أغلى لاعب يتقاضى أجرا في باريس سان جيرمان،  ويمثل راتبه 2.96٪ من رواتب النادي، ويقترب الراتب السنوي لأشرف حكيمي من إجمالي 14.5 مليون يورو،  بمعدل 1.2 مليون يورو شهريًا ويكسب نحو 4110 يورو في اليوم و 171 يورو في الساعة.

هذا يعني أن الرجل العادي يحتاج إلى العمل لمدة 19.5 سنة على الأقل لكسب نفس ما يكسبه أشرف حكيمي في شهر واحد فقط، هذا الراتب الرائع هو شهادة على موهبة وتفاني الحكيمي في اللعبة.. فماذا يفعل بالمال الذي يكسبه؟
فاصل.

ثروة أشرف حكيمي

قدرت صافي ثروة أشرف حكيمي بـ 15 مليون يورو أما عن قيمته السوقية بلغت 60 مليون يورو . اتجه إلى استثمار ثروته مثل معظم لاعبي العالم، وأسس شركة Sashi Ha Investment SL في إسبانيا منذ عام 201 ينصب نشاطها على الدفاع عن حقوق صورة لاعب كرة القدم خارج علاقة العمل التي قد تربطه بأي كيان رياضي.

يمتلك أشرف حكيمي أيضًا عقارًا في إسبانيا، مبنى من طابقين يقع في وسط مدينة خيتافي ( في مدريد)، من الواضح أنه يساعد والديه وإخوته كلما احتاجوا إلى مساعدته

وبعد أن انضم إلى فريق باريس سان جيرمان عاش حياة الفخامة، فلديه مجموعة من السيارات الفاخرة التي تشمل "أودي Q7" ، رينج روفر ، وسيارة مرسيدس، ولوحظ أنه نادرًا ما يقوم بتحميل مجموعة سياراته على حساب "إنستغرام" الخاص به ، وعامة لا يحاول التفاخر بحجم ثروته أو وسائل الرفاهية التي يمتلكها.

 المغربي المتواضع لا ينفق الأموال على الرفاهية المبالغ فيها. يعتبر شخص خير ومناصرًا لحقوق الطفل  وكرمته منظمة اليونيسيف لتفانيه في تحسين حياة الأطفال حول العالم.

بالطبع الثروة والسمعة الطيبة الآن على المحك بعد تورطه في قضية تهدد مسيرته المهنية لكن والدته التي جعلها أيقونة مشجعي المنتخب المغربي  في كأس العالم قالت بيقين: ابني بريء والعالم بأسره يشهد له بأخلاقه العالية.

المزيد: