بيان جديد من نقابة الموسيقيين بشأن وضع حلمي بكر الصحي
تاريخ النشر: : الجمعة، 01 مارس 2024

بيان جديد من نقابة الموسيقيين بشأن وضع حلمي بكر الصحي

تطورات جديدة في أزمة حلمي بكر الصحية، حيث ترددت أنباء خروجه من المستشفى ونقله للشرقية، فوضعه الصحي لا يسمح بالسفر ونقابة الموسيقين أصدرت بيانا بشأنه. وخلال الساعات الماضية ازداد الأمر سوءا في أزمة الموسيقار حلمي بكر. 

تردد أنه سيتم نقله للأرياف وتحديدا للشرقية ولم تفسر العائلة سر قرار النقل المفاجئ لكن مغادرة حلمي بكر للقاهرة ونقله للشرقية لا يناسب وضعه الصحي خاصة بعد التدهور الأخير الذي تشهده حالته منذ أيام. 

نقابة المهن الموسيقية أصدرت بيانا رسميا يؤكد دعمها لحلمي بكر وتقديرها لقيمته الفنية وكشف المتحدث الرسمي للنقابة أنهم يواجهون صعوبة في التواصل مع الموسيقار حلمي بكر وأكد أن النقابة على استعداد لنقله إلى مستشفى في مصر لتلقي العلاج المناسب. 

وقال إن جميع المستشفيات التابعة للنقابة جاهزة لاستقباله حتى يتجاوز الوعكة وضع حلمي بكر الصحي تدهور بشكل سريع وأكد نجله المقيم في أمريكا أن والده يتعرض لسوء المعاملة والتعذيب من زوجته وأقاربها وقال إنه ينوي العودة خلال الأيام المقبلة لمتابعة وضع والده بنفسه خاصة بعدما تواصل معه أحد المقربين من العائلة وقال له إن والده يعيش أيامه الأخيرة في وضع صحي متدهور. 

أزمة حلمي بكر الصحية بدأت في ديسمبر الماضي وتحديدا بعدما علم أن مدير أعماله قام بالاستيلاء على حوالي مليوني جنيه من أمواله ففقد القدرة على الحركة وأصبح جليس الفراش منذ هذا التوقيت.

تفاصيل أزمة حلمي بكر

وكانت الأزمة تصاعده حد تبادل الاتهامات والادعاءات فقال ابنه، هشام حلمي بكر، خلال  مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج كلمة أخيرة، إنه يعيش حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعجز عن التواصل مع والده  مرجعا ذلك إلى ان زوجة حلمي بكر الحالية تمنع تواصله معهم.

 وقال ابن الملحن الشهير إن عمه اتصل به خلال تواجده في أمريكا وأخبره بأن الملحن حلمي بكر يعيش أيامه الأخيرة، وطلب منه العودة إلى مصر بأقصى سرعة لتقديم المساعدة في هذه الظروف القاسية التي يعيشها، موضحاً أن زوجته قامت بنقله من شقة فاخرة في المهندسين إلى شقة أخرى في محافظة الشرقية تتسم بالطابع الريفي مؤكدا على أن المقر الجديد لا يتناسب مع حالته الصحية أو النفسية.

واتهم ابن حلمي بكر على زوجة والده بالإساءة له معتمدة في ذلك على معاونة مجموعة من أقاربها في محافظة الشرقية،  وقال إنها سحبت منه جهاز الهاتف الخاص به في محاولة منها لمنعه من التواصل مع أي شخص قريب منه، كما قال إنها  تسيطر على كل شيء في حياته تقريباً وتتخذ القرارات بدلاً منه.

حلمي بكر

وكشف ابن الملحن حلمي بكر عن أن الفنانة نادية مصطفى عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، قامت بإرسال مجموعة تسجيلات صوتية له أرسلها لها بعض الأشخاص يحذروها من إساءة سماح القرشي لزوجها حلمي بكر وقيامها بتعذيبه.  لافتا إلى أن عمر المشكلات بين والده وزوجته يمتد لأكثر من 7 سنوات كاملة.

من جانبها كشفت الفنانة نادية مصطفى عن تعرض الفنان الكبير للتعذيب على يد زوجته، موضحة أنها تلقت تسجيلات صوتية من أقارب زوجة حلمي بكر بعد إشفاقهم على حالته، كما لفتت إلى محاولتها لنقل زميلها إلى مستشفى القوات المسلحة لتلقي العلاج إلا أنها فوجئت بقيام الزوجة بنقله إلى كفر صقر في محافظة الشرقية وقيامها بكل المحاولات والإجراءات التي تمنعه من التواصل مع أي شخص. حسب قول نادية مصطفى.

رد زوجة حلمي بكر

من جانبها نفت زوجة حلمي بكر كل الاتهامات الموجهة لها موضحة أن نقله للشرقية كان بمحض إرادته وبطلب من الأسرة لتغيير الأجواء المحيطة به وإبعاده عن الضغط، موضحة أنها لا تستطيع نقله إلى مستشفى خاص نظراً لعدم توافر الموارد المالية لذلك خاصة بعد استيلاء  مدير أعماله على أمواله كاملة.

المزيد: