تفاصيل إصابة سمية الألفي بالسرطان: ممنوعة من الزيارة في المستشفى
تاريخ النشر: : الإثنين، 20 ديسمبر 2021

تفاصيل إصابة سمية الألفي بالسرطان: ممنوعة من الزيارة في المستشفى

سمية الألفي خضعت لعملية استئصال ورم. فقد اكتشفت مرضها مصادفة وممنوعة من الزيارة. وهي ترقد حاليًا في الرعاية المركزة في أحد المستشفيات.

إليكم في هذه الحلقة تفاصيل أزمة سمية الألفي الصحية..

وضع سمية الألفي الطبي:

كشف ألفي الألفي شقيق سمية الألفي آخر تطورات وضعها الصحي. وأكد أنها تستعد لإجراء عملية استئصال ورم بمنطقة الصدر في أحد مستشفيات المهندسين. بعد احتجازها. وأن موعد العملية التي ستجريها سمية سيكون خلال ساعات. وستقوم بإزالة ورم في الجهاز اللمفاوي تحت الإبط والصدر. 

وأكد أن حالتها جيدة، لكن الزيارة ممنوعة عنها بأمر الطبيب المعالج. 

وطلب شقيق الفنانة سمية الألفي الدعاء لها بعد إعلان إصابتها بسرطان الثدي ودخولها المستشفى لإجراء جراحة دقيقة واستئصال ورم خبيث من الدرجة الرابعة.

شقيق سمية الألفي أكد أنها اكتشفت الأمر منذ فترة عن طريق المصادفة. وذلك بعدما لاحظت وجود ورم في جسدها فأجرت بعض الفحوصات  والتحاليل. 

ورغم مرض سمية الألفي لكن نجلها أحمد الفيشاوي لم يعلن ذلك عبر منصات السوشيال ميديا. ويبدو أنه كان يريد أن يكون الأمر سريا دون أن يتم تداوله عبر منصات السوشيال ميديا. 

شقيق سمية الألفي يطلب الدعاء:

وقال شقيق الفنانة سمية الألفي، في تصريحات صحفية: «إحنا دلوقتي في المستشفي، وهي دخلت غرفة العمليات من شوية لاستئصال ورم خبيث من منطقة الصدر»، طالبا من الجمهور وكل محبيها الدعاء لها لكي تمر العملية بسلامة، وتخرج منها وتعود لجمهورها ولأهلها مرة أخرى بالسلام.

وفي تصريحات صحفية، قال شقيق الفنانة المصرية إن العملية التي استغرقت 4 ساعات كاملة، قد تمت بنجاح ومن المقرر أن تمكث سمية عدة أيام في المستشفى للمتابعة بعد إجراءها، بناءً على تعليمات الأطباء.

وقال شقيق الألفي إنها ممنوعة من الزيارة حفاظاً على حالتها الصحية، ونظراً لأن العملية التي تم إجراؤها شديدة الخطورة ودقيقة للغاية، لما تحمله منطقة الورم من أوعية دموية كثيرة.

ومن المقرر أن تمكث سمية عدة أيام في المستشفى بعد إجراء العملية بناء على تعليمات الأطباء، حيث يرافقها نجلها الفنان أحمد الفيشاوي وعدد من الأقارب.

وجاء قرار العملية الجراحية بعدما شعرت الألفي بتعب شديد في الصدر منذ عدة شهور، وأجرت بعض الفحوصات التي حتمت ضرورة خضوعها لعملية للاستصال ورم فى منطقة الصدر وفق صحيفة بوابة أخبار اليوم.

وكان آخر ظهور للفنانة سمية الألفي، أثناء حضور العرض الخاص لفيلم «ريتسا»، لابنها أحمد الفيشاوي والفنان محمود حميدة وأمير المصري، وكارولين عزمي، ومي الغيطي، وعائشة بن أحمد، ومريم الخشت، ويوسف عثمان، وعدد آخر من النجوم.

إصابة سمية الألفي بسرطان الثدي:

وجاء كشف سمية الألفي لحالتها الصحية بعد التأكد من الإصابة بالسرطان وبدء الاستعداد للخضوع للجراحة لإستئصال الورم.

ومن جانبه أوضح محمد الألفي، شقيق الفنانة الكبيرة سمية الألفي، تفاصيل حالتها الصحية بعد أن خضعت للجراحة أمس ليلاً.

وأشار محمد الألفي أن شقيقته خضعت للجراحة بالفعل قائلاً" "الفنانة خضعت لجراحة استئصال ورم خبيث في منطقة الصدر وتحت الإبط في الغدد الليمفاوية، خلال الساعات الماضية".

أضاف: "هي الآن بخير، وخرجت من غرفة العمليات، وفاقت، ودلوقتي هي في الغرفة بتاعتها".

وجاء قرار العملية الجراحية بعدما شعرت الألفي بتعب شديد فى الصدر منذ عدة شهور، وأجرت بعض الفحوصات التي حتمت ضرورة خضوعها لعملية للاستصال ورم فى منطقة الصدر.

السرطان يجمع سمية الألفي وفاروق الفيشاوي:

من الجدير بالذكر أن الفنان فاروق الفيشاوي توفي في يوليو من عام 2019 بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وقد عبرت سمية الألفي عن مشاعرها قائلة إنها تاهت من بعده.

وقالت سمية الألفي بعد وفاة فاروق الفيشاوي: "أنا من غير فاروق تايهة في الدنيا، كان ممكن ما اشوفوش بالست شهور، مش مهم، بس موجود".

بدأت علاقتهما بعيدا عن الأضواء وسرعان ما ربط الحب بين قلبيهما! حيث بدأت قصتهما صدفة أثناء عرض مسرحية السندريلا التي عرضت في قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي.

كانت سمية حينها طالبة في كلية الآداب بجامعة القاهرة، لا يزال عمرها 20 عشرين عاما، وكان الفيشاوي طالبا بمعهد الفنون المسرحية، فكانت هي السندريلا وهو البرنس.

واعتادا السير معا من المسرح في حي جاردن سيتي إلى حي المنيل الذي سكنت فيه سمية الألفي في ذلك الوقت، وخلال هذه المسيرة اليومية، استطاع فاروق الفيشاوي أن يمتلك قلبها إلى الأبد.

وقالت سمية الألفي إنها عاشت مع فاروق الفيشاوي قصة حب أجمل من الخيال، فهو لم يكن فارس أحلام عادياً، ولكنه جعلها تشعر شعوراً أجمل من الأحلام.

لكن وقع الطلاق بسبب خيانة فاروق الفيشاوي لها، وبسبب اختلاف طبيعة شخصيتيهما؛ حيث كانت سمية تتميز بالتنظيم والشعور بالمسؤولية تجاه دورها كأم.

أما فاروق فقد كان عفويا؛ لا يحب الالتزام بخطة، كل هذه الأسباب أدت إلى انتهاء علاقة الزواج، لكن علاقة الصداقة بينهما استمرت قوية قالت عنه: "فاروق عمره ما طلع من حياتي.. بس العلاقة الزوجية مكانتش موجودة.. مخسرتش أي حاجة في فاروق.. جدعنته، ورجولته، ابن بلد، طيب، كل صفات الفارس".

آخر ظهور لسمية الألفي:

يعتبر آخر ظهور لسمية الألفى كان في العرض الخاص بفيلم ريتسا. وذلك حتى تساند نجلها أحمد الفيشاوي الذي يخوض بطولة العمل. 

آخر ظهور إعلامي لسمية الألفي كان في برنامج السيرة مع وفاء الكيلاني. وكشفت سمية أنها عانت من مشكلات في الإنجاب. 

فقالت إنها تعرضت للإجهاض اثنتي عشرة مرة تقريبا قبل إنجاب نجلها أحمد الفيشاوي. وقالت إن الفضل في إتمام حملها الأول هو الراحل صلاح جاهين. حيث أخبرها عن طبيب جيد أجرى لها عملية جراحية تسمى بربط رحم حلت لها مشكلة الإنجاب.

أكدت سمية أن انفصالها عن فاروق الفيشاوي كان بسبب عودته للإدمان وليس بسبب الخيانة. وتزوجت بعده من المخرج جمال عبدالحميد. 

ووافقت عليه لجرأته وشجاعته لأن يطلب الزواج منها، في الوقت الذي يتعامل فيه الجميع كأنها ملك لفاروق رغم الانفصال.

زيجتها الثالثة كانت من المطرب مدحت صالح. ولم يستمر زواجهما طويلا بسبب اعتقادها أنه سيقوم بخيانتها. ورفضت بعد ذلك تكرار أية تجارب زواج مرة أخرى وتفرغت لأبنائها أحمد وعمر فاروق الفيشاوي. 

المزيد: