فاروق الفيشاوي: أصابه السرطان فلم يستسلم وهذه رحلته مع المرض
تاريخ النشر: : الأحد، 28 نوفمبر 2021

فاروق الفيشاوي: أصابه السرطان فلم يستسلم وهذه رحلته مع المرض

تمتع الفنان فاروق الفيشاوي، بشعبية كبيرة وحب جماهيري شديد، قبل أن يفارق الحياة بعد معاناة مع مرض السرطان، الذي توفي على إثر الإصابة به.

تعرفوا معنا على قصة مرض الفنان فاروق الفيشاوي وكيف صدم الجميع بإعلانه المرض قبل وفاته بفترة وجيزة، ابقوا معنا وتعرفوا على التفاصيل رحل الفنان فاروق الفيشاوي بعد صراع مع مرض السرطان، وتدهورت حالته الصحية.

رحلة مرض فاروق الفيشاوي بالسرطان

وكان فاروق الفيشاوي علم بإصابته بالسرطان قبل وفاته بفترة وجيزة، بعدما أخطره طبيبه المعالج بهذا المرض أثناء إجرائه بعض التحاليل الطبية للاطمئنان على صحته.

تلقى الفيشاوي الصدمة، لكنه صمد أمامها حتى جاء موعد تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر الأبيض المتوسط، ليعلن على مسرح مكتبة الإسكندرية بعد تسلمه الجائزة عن مرضه هذا الذي صدم الجميع، وجعل الكثيرين من زملائه يتعاطفون معه كثيرا، وتشاركوا مواقف مع الفيشاوي.

وعلى الرغم من متاعب المرض والعلاج الذي أنهك فاروق الفيشاوي، كان حريصا على ممارسة حياته على نحو طبيعي وكان حريصا على حضور المناسبات العامة والخاصة لكل المقربين منه ورحل الفيشاوي بعد تدهور حالته.

تصريحات فاروق الفيشاوي حول إصابته بالسرطان

في حوار تليفزيوني مع الإعلامية منى الشاذلي، في برنامج معكم على قناة cbc، أكد الفنان الراحل فاروق الفيشاوي، أنه لا يخشى الموت أو المرض، وسبب ذلك هو قناعته بأن الموت حق، ومن لم يمت بالسرطان مات بغيره.

وتحدث الفنان الراحل فاروق الفيشاوي عن انزعاجه بشدة من إعلانات السرطان، التي تُعرض في التلفزيون، وتسبب الألم لكل مصاب، وتخطف منا الأمل، لذا يقوم بإغلاق التلفزيون فوراً.

وكانت حلقة فاروق الفيشاوي مع الإعلامية منى الشاذلي، مليئة بالتصريحات الجريئة، فقد تحدث عن لحظة معرفته بالإصابة بالمرض اللعين، وأكد أن الطبيب قال له: "أنت مريض سرطان"، فقال له فاروق: "برد يعني!"، فأخبره الفيشاوي بأنه سيتعامل معه باعتباره نزلة برد.

أفلام وأعمال فاروق الفيشاوي

وكان الفيشاوي بدأ مسيرته الفنية في منتصف السبعينيات ولفت الانتباه بموهبته، فاستطاع خلال أعوام قليلة المشاركة في الكثير من الأدوار السينمائية والتلفزيونية. في الثمانينيات شارك في نحو سبعين فيلما والعديد من المسلسلات التلفزيونية.

وشارك الفيشاوي في أكثر من 130 فيلماً وعملاً درامياً، منها القاتلة، والطوفان، والرصيف، ومطاردة في الممنوع، وغدا سأنتقم، وحنفي الأبهة، ولا تسألني من أنا، وسري للغاية، ونساء خلف القضبان، وقهوة المواردي، والمرأة الحديدية، وفتاة من إسرائيل، والفضيحة، وديك البرابر.

زوجات فاروق الفيشاوي وقصص الحب في حياته

فاروق الفيشاوي من مواليد محافظة المنوفية في دلتا مصر لعائلة غنية حيث درس الطب وحصل على درجة البكالوريوس ثم درس الآداب في جامعة عين شمس.

وتزوج فاروق الفيشاوي الممثلة سمية الألفي عام ألف وتسعمئة وتسعة وسبعين 1979، ورزقا بابنهما الأكبر أحمد الفيشاوي في نوفمبر عام ألف وتسعمئة وثمانين، ولهما ابن أصغر هو عمر وانفصل الزوجان وحصل الطلاق بعد ستة عشر عاما من زواجهما.

ليتزوج الفيشاوي للمرة الثانية بالممثلة سهير رمزي ثن انفصلا ليتزوج للمرة الثالثة، لكن هذه المرة كانت من خارج الوسط الفني ووقع الطلاق بينهما بعد فترة قليلة.

وتوفي فاروق الفيشاوي يوم الخميس 25 يوليو عام 2019، بعد تدهور حالته الصحية إثر غيبوبة، وأعلنت نقابة المهن التمثيلية وقتها تشييع جنازة الفنان الراحل من مسجد مصطفى محمود في حي المهندسين بمحافظة الجيزة بعد صلاة ظهر يوم الوفاة.

ونقل شهود عيان أن رغم تدهور حالة الفيشاوي إلا أن سمية لم تتقبل الأمر وأخذت تصرخ في المشفى بعد التأكد من وفاته في حين حاول المقربين منها السيطرة على الوضع وتهدئتها.

لتُصرح الممثلة المصرية بعد ذلك لإحدى الصحف المصرية قائلة أن فاروق توفى وأصبح بين يدي الله وهو أحن عليه من السرطان والدنيا كلها.

المزيد: