تولجاهان سايشمان: رفض المشاركة في حريم السلطان وتزوج ملكة جمال الكون
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 01 فبراير 2022

تولجاهان سايشمان: رفض المشاركة في حريم السلطان وتزوج ملكة جمال الكون

يتمتع النجوم والممثلون الأتراك بشعبية كبيرة في العالم العربي، ولهم جمهور عريض يتابع أخبارهم بشغف، واستطاعت المسلسلات التركية بنجومها تحقيق نسبة مشاهدة عالية في السنوات الماضية.

ونجم اليوم من تركيا عرفه الجمهور العربي من خلال دور يلماز في مسلسل أكل واحد يكفي ورفض المشاركة في مسلسل حريم السلطان، إنه تولجاهان سايشمان.

من هو تولجاهان سايشمان

تولجاهان سايشمان ممثل وعارض أزياء ومذيع تركي ولد في السابع من ديسمبر عام ألف وتسعمئة وواحد وثمانين 1981 في مدينة إسطنبول في تركيا، مثل دور البطولة في مسلسل ليلى باسم جلنار، تزوج في الثالث عشر من فبراير عام ألفين وسبعة عشر 2017 بملكة جمال الكون ألميدا عباسي.

حيث قرر أشهر عزاب تركيا تولجاهان سايشمان، في 2017، الزواج من حبيبته الممثلة وملكة جمال الكون ألميدا عباسي، وقرر في موقف رومانسي رقيق أن يجعل موعد حفل زفافهما يوم 13 فبراير قبل يوم واحد من عيد الحب، وهو أيضا نفس يوم ميلاد زوجته، وأكمل دراسته الجامعية في جامعة دوجوس بكلية إدارة الأعمال.

بداية مشوار تولجاهان سايشمان

في عام ألفين وواحد 2001 تم اختياره أفضل عارض في إحدى المسابقات التي تقام بتركيا، وفي عام ألفين واثنين 2002 أصبح الوصيف الأول في مسابقة أفضل عارض في تركيا Best Model of Turkey.

عام ألفين وخمسة 2005 مثل تركيا في المسابقة الدولية لجمال الذكور التي أقيمت في كوريا الجنوبية وحصل على لقب ملك جمال العالم للذكور.

بعدها اتجه لدراسة الدراما، وقد استغرق وقتا طويلا للتدريب على التمثيل وبدأ مشواره الفني في عام ألفين وستة 2006؛ حين ظهر على شاشة التليفزيون من خلال مشاركته ضيف شرف في مسلسل الساحرات الصغيرات وهو أحد أشهر المسلسلات التركية، الذي تدور قصته حول ثلاث شقيقات يمتلكن قدرات سحرية خارقة، ولكنهن يتفرقن وتضيع قدراتهن السحرية حتى وفاة جدتهن فيجتمعن مرة أخرى وتقرأ إحداهن في كتاب السحر لتستعيد الشقيقات قدراتهم السحرية من جديد.

في العام نفسه أيضا، شارك في عدة مسلسلات؛ منها مسلسل أسير القلوب، ومسلسل مفتولو العضلات وقدم فيه دور تونجاي وعام ألفين وسبعة 2007، شارك في عدة مسلسلات؛ منها مسلسل دجلة، وقدم فيه دور فرحات.

وفي العام نفسه، شارك ضيفا في المسلسل الشبابي الكل واحد، وقدم فيه دور علي كوش في العشرين من سبتمبر عام ألفين وسبعة 2007 قدم أٔول دور بطولة في مسلسل الوداع روميل وقام فيه بدور مصطفى وحطم الأرقام القياسية في نسبة المشاهدات.

تألق ونجومية تولجاهان سايشمان

في الرابع والعشرين من أكتوبر عام ألفين وثمانية 2008 عرض أول بطولة سينمائية له في الفيلم السينمائي خسوف الحب مع الممثلة فهرية أفجين.

في التاسع من نوفمبر عام ألفين وتسعة 2009، عرض له فيلم سينمائي آخر من بطولته باسم لعبة القدر أمام الفنانة بيرغوزار كوريل، وفي ألفين وعشرة 2010، شارك ضيف شرف في المسلسل الشبابي سنوات الصفصاف.

في الرابع عشر من سبتمبر عام ألفين وعشرة 2010، قدم أول بطولة مطلقة له في التلفزيون من خلال دور شينار ألغاز في المسلسل التلفزيوني ثورة التوليب المعروف عربيا باسم ليلى الذي استمر عرضه حتى عام ألفين وأربعة عشر 2014.

كما ظهر تولجاهان في مسلسل حب في مهب الريح عام ألفين وثلاثة عشر 2013 ولعب دور البطولة أمام الممثلة سعادات إيشيل أكسوي في فيلم المنفى.

وفي فبراير عام ألفين وخمسة عشر 2015، قدم دور يغيت كوزان في مسلسل تليفزيوني باسم لن أتخلى أبدا وشاركته البطولة الوجه الجديد أمينة جولشي واستمر عرضه حتى ألفين وستة عشر 2016.

المزيد: