جوكهان ألكان: درس التجارة قبل التمثيل وهذه أبرز محطاته
تاريخ النشر: : الأحد، 30 يناير 2022

جوكهان ألكان: درس التجارة قبل التمثيل وهذه أبرز محطاته

يتمتع النجوم والممثلون الأتراك بشعبية كبيرة في العالم العربي، ولهم جمهور عريض يتابع أخبارهم بشغف، واستطاعت المسلسلات التركية بنجومها تحقيق نسبة مشاهدة عالية في السنوات الماضية.

ونجمنا التركي اليوم، يتمتع بجاذبية خاصة، إنه بطل مسلسل نبضات القلب النجم التركي الوسيم جوكهان ألكان.

من هو جوكهان ألكان؟

جوكهان ألكان‏ ممثل تركي ولد في الثامن من ديسمبر عام ألف وتسعمئة وسبعة وثمانين 1987 في إسطنبول بتركيا.

أكمل ألكان دراسته في تكنولوجيا السيارات في كوجايلي، ودرس التجارة الخارجية والتسويق في أسكي شهير.

درس ألكان التمثيل في MSM Actor Studio، وبعد تخرجه بفترة مثل لموسمين في مسرحية موجدات غيزين.

وبعدها قدم ألكان مسرحيته الخاصة مع مجموعة من أصدقائه، واستمر في العمل في الأشعار والكلمات.

أعمال جوكهان ألكان: مسلسلات وأفلام ومسرحيات

وبدأ ألكان مسيرته الفنية في عام ألفين وعشرة 2010، وقدم عددا من الأعمال؛ منها كل شيء على ما يرام عام ألفين وثلاثة عشر 2013.. والحب على وسادة واحدة في الغربة، في العام نفسه.. وعائلة زوجي عام ألفين وأربعة عشر 2014.. وهل يحبني؟ عام ألفين وستة عشر 2016.. ونبضات قلب عام ألفين وسبعة عشر 2017.. والغني والفقير عام ألفين وتسعة عشر 2019.. والتفاحة الممنوعة عام ألفين وعشرين 2020..

ومسلسل جرح القلب عام ألفين وواحد وعشرين 2021، وهو المسلسل الذي أحدثت حلقته الحادية عشرة ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تطور صادم في الأحداث، وعبر المشاهدون عن استيائهم من شخصية "فريد" ليصل الأمر حد قرار البعض بمقاطعة المسلسل التركي الذي حقق شعبية واسعة فور عرضه.

وتفاعل الجمهور مع أحداث الحلقة الـ11 من مسلسل جرح القلب ما بين تعليقات عبرت عن حالة الحزن والتأثر الشديد مما تضمنته الحلقة من أحداث غير متوقعة، وأخرى عن استياء أصحابها اللذين اعتبروا أن أحداث المسلسل انتقلت من القالب الدرامي للبوليسي.

ومن الأفلام: موسم الغار عام ألفان وخمسة عشر 2015.. وحكايا حب عضوية عام ألفين وخمسة عشر 2015

ومن المسرحيات: أغمض عيني وأقوم بمهمتي.. وأنا مصطفى كمال.. وأوسكار.. وإسطنبول والحب..

جوائز حصل عليها جوكهان ألكان

ونال ألكان جوائز عديدة؛ منها: جائزة أفضل فيلم بعد دوره في فيلم "موسم الغار" في مهرجان الأفلام التركية التاسع. وحصل عام ألفين وستة عشر على جائزة APAN في كوريا الجنوبية، وأيضا تم وضع بصمة يده في ساحة النجوم في كوريا الجنوبية. وحصل أيضا على جائزة الفراشة الذهبية.

الحياة العاطفية لجوكهان ألكان

حياة النجم التركي جوكهان ألكان الخاصة، بعيدة عن الأضواء إلى حد ما، أو كذلك كانت قبل إعلان ارتباطه بصورة رومانسية مفاجئة.

حيث فاجأت الممثلة التركية نسرين جواد زادة، جمهورها بإعلان  ارتباطها بالنجم التركي جوكهان ألكان بقبلة على الخد، فنشرت صورة لها برفقته على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي وذلك في شهر نوفمبر من عام 2020، لتشعل مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لاقى الخبر رواجاً كبيراً بين محبي النجمين.

وظهرت نسرين جواد زادة في الصورة وهي تقبل جوكهان ألكان، معلقة على الصورة بقلب، وأشعل الخبر منصات التواصل الاجتماعي والصحافة التركية، خاصة وأن جوكهان ألكان، نجم مسلسل  نبضات قلب يتكتم دائماً على حياته الشخصية ويرفض الإفصاح عنها، وهو ما زاد من اهتمام الجمهور التركي ومحبي النجم التركي في الوطن العربي بخبر ارتباطه بنسرين جواد زاده.

ولا تزال علاقة النجمين التركيين في أفضل حالاتها، حيث يتشاركان مع الجمهور صورهما الرومانسية باستمرار، وتتسم الصور بطابع رومانسي ناعم حيث يتبادلان القبلات والأحضان وكذلك الرقص أمام عدسة الكاميرا، وتلاقي هذه الصور رواجا كبيرا وتفاعلا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

المزيد: