جولة داخل أغلى يخوت العالم التي يمتلكها عرب
تاريخ النشر: : الإثنين، 01 أغسطس 2022

جولة داخل أغلى يخوت العالم التي يمتلكها عرب

يسعى أثرياء العالم إلى بناء اليخوت الفخمة المزودة بأحدث التقنيات، وغالبا  يتم بناء اليخوت الأغلى لتناسب المتطلبات الشخصية لأصحابها.

ومن التفاصيل التي يطلبها المشاهير في يخوتهم وجود مهبط للطائرات، وحمامات سباحة وجاكوزي وقاعات سينما وغيرها من وسائل الرفاهية المختلفة، ما رأيكم أن ننتقل في جولة بين أغلى وأفخم اليخوت المملوكة للعرب؟

يخت دبي

يخت دبي مملوك للشيخ محمد بن راشد آلـ مكتوم،  حاكم دبي ويبلغ ثمنه 350 مليون دولار.

اليخت فخم جدا ويحتوي على حمام سباحة ببلاط مصنوع يدويا وبه سبا وأكتر من جاكوزي للاسترخاء، والأرضيات مصممة بفسيفساء مصنوعة يدويا، والديكور مبهر جدا مع درج دائري مع درجات زجاجية مزودة بإضاءات خفية يتغير لونها.

ويحتوي السطح على منطقة اجتماعية كبيرة وصالة والعديد من أجنحة كبار الشخصيات والضيوف، واليخت مزود بمهبط طائرات الهليكوبتر ويمكن أن يستوعب طائرة هليكوبتر يصل وزنها إلى 9.5 طن.

يخت آل عزام

يخت آل عزام مملوك إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، يبلغ ثمنه 650 مليون دولار وهو واحد من أسرع اليخوت في العالم.

تبلغ سرعته أكثر من 30 عقدة، أو 35 ميل في الساعة، وقام بتصميم الديكورات الداخلية الفاخرة المصمم الفرنسي كريستوف ليوني.

يخت راديانت

يخت راديانت مملوك للمليونير الإماراتي عبد الله الفطيم، ويبلغ ثمنه 320 مليون دولار، وهو ضمن أكبر 32 يختا فاخرا في العالم.

اليخت يحتوي على حمامات سباحة، ونادي شاطئ، ومهبط للطائرات المروحية، وغرفة للتدليك، ومنصة للسباحة، وقاعة سينما وصالة رياضية، وجاكوزي للاسترخاء.

يخت توباز أو A+

يخت توباز، والذي تم تغيير اسمه إلى A+ تعود ملكيته إلى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس وزراء الإمارات ومالك نادي مانشيستر سيتي الإنجليزي، ويبلغ ثمنه  527 مليون دولار  وهو خامس أكبر يخوت العالم.

يتميز القارب: بـ 8 طوابق لتجارب مشاهدة متنوعة وغريبة، ويشتمل القسم الداخلي على جاكوزي كبير ومكيف هواء كامل وإضاءة تحت الماء ومهبطين لطائرات مروحية وصالة ألعاب رياضية حديثة، وسينما وقاعة اجتماعات.

يخت سيرين

حسب صحيفة نيويورك تايمز فإن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي اشترى يخت سيرين عام 2017 من ملياردير روسي يدعى يوري شيفلر أثناء قضائه عطلة في جنوب فرنسا.

وبلغت قيمة اليخت وقتها 500 مليون دولار ويعتبر اليخت الأفخم في العالم، وتم بناء اليخت عام 2011، ويصل طوله 134 مترا، ويبلغ عدد طاقم اليخت 52 شخص ويحتوي على 15 جناح  وغرفة نوم رئيسية.

ويضم اليخت مهبط لطائرة هليكوبتر خاصة باليخت، ومهبطين للطائرات العمودية، وتم تصميم حمام سباحة في مياه البحر ومسبحين على ظهر اليخت بالإضافة إلى جاكوزي ساخن/بارد، وصالة جيم، وصالون تجميل مع حمام شرقي.

ويحتوي على جدار لممارسة رياضة التسلق وصالة سينما، وملعب للأطفال وعنبراً لاستقبال لغواصة كبيرة، وحلبة رقص مع مسرح لإقامة حفلات خاصّة بالفرق الموسيقية وغرفة لمشاهدة الحياة البحرية.

يخت آلـ السعيد

امتلك سلطان عمان الراحل قابوس بن سعيد  يخت السعيد؛ والذي يبلغ طوله نحو: 155 مترًا، ويتكون اليخت من 6 طوابق ضخمة.

يحتوي كل منها على عدد من المرافق منها غرفة مخصصة للحفلات الموسيقية، مدعومة بالأوركسترا و50 آلة موسيقية تقريبا كما يحتوي على مهبط للطائرات المروحية وحوض سباحة.

المزيد: