جولة داخل الطائرة الخاصة لرجل الأعمال خالد الجفالي
تاريخ النشر: : الإثنين، 30 مايو 2022 آخر تحديث: : الإثنين، 20 يونيو 2022

جولة داخل الطائرة الخاصة لرجل الأعمال خالد الجفالي

يمتلك رجل الأعمال السعودي خالد الجفالي طائرة خاصة، من طراز بوينج، والطائرة بالفعل تليق بأغنى رجل في المنطقة.

وبجولة داخل الطائرة ستطالع عيناك كل وسائل الراحة والرفاهية، فكل تفاصيلها تم تصميمها خصيصا لتناسب حياة أغنى عائلة في السعودية، تعالوا نستعرض طائرة خالد الجفالي في حلقة جديدة من باراديس.

طائرة خالد الجفالي الخاصة

تحتوي الطائرة على صالة استقبال كبيرة تستوعب التجمعات بين العائلة والأصدقاء، وبها أيضاً غرفة اجتماعات كبرى مزودة بشاشة عرض كبيرة.

وكل التفاصيل تعكس حياة الرفاهية والثراء التي تناسب حجم ثروة عائلة الجفالي، أما غرف النوم فلا تقل فخامة عن باقي الطائرة، مع الأسرة بجوار النوافذ لمشاهدة المناظر الساحرة.

وكل غرفة لها حمام خاص بديكورات راقية، وهذه الطائرة واحدة من ممتلكات كبرى تمتلكها عائلة الجفالي 
والتي تصدرت قائمة فوربس 2020 لأقوى 10 شركات عائلية في المملكة العربية السعودية.

عائلة الجفالي أغنى عائلات المنطقة

فهي تتربع حاليا على عرش أغنى العائلات السعودية بثروة تقدر 20 مليار دولار، فمن بعد رحيل مؤسس العائلة الشيخ أحمد الجفالي، حاول أبناؤه استكمال مشوار بناء إمبراطورية اقتصادية كبرى ونجحوا في التوسع في أعمالهم التجارية.

ودخلوا مجال تجارة الأراضي العقارية وأنشأوا معامل للأسمنت، واستحوذوا على عدد من الوكالات، أهمها مرسيدس الألمانية.

كما أسسوا شبكة الهاتف السعودي الآلي، وأول شركة للكهرباء وتوسعوا في كثير من المجالات والأعمال.

ونجح أبناء عائلة الجفالي في التوسع في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا الشمالية، وكل هذه الأنشطة جعلت من عائلة الجفالي، من أكثر العائلات ثراء في المنطقة.

وليد الجفالي

وواصل مسيرة عائلة الجفالي العريقة رجل الأعمال الراحل وليد الجفالي والذي سعى لتوسيع ثروة ونفوذ عائلته بعد وفاة والدهم .

واسم رجل الأعمال الراحل وليد الجفالي ارتبط دائما بمظاهر الثراء الفاحش، فهو صاحب  أغلى تسوية طلاق تمت في بريطانيا.

بعد طلاقه من عارضة الأزياء الأمريكية كريستينا والتي بلغت مستحقاتها 68 مليون دولار  عام 2011،

وفي عام 2012 تزوج من المذيعة والعارضة اللبنانية لجين عضاضة وبلغت تكلفة زفافهم عشرة ملايين دولار.

وتوفي وليد الجفالي عام 2016 بعد صراع مع السرطان عن عمر ناهز الـ 61 عاما.

وعام 2018 باعت عائلته المقتنيات والقطع الفنية التي كان يمتلكها في مزاد علني ووصلت قيمة المنحوتات الفنية فقط إلى سبعة مليارات ومئة ألف جنيه إسترليني.

خالد الجفالي

ونجح وليد الجفالي في توسعة نشاطه الاقتصادي ليشمل مجالات مختلفة، كل المجالات التجارية والصناعية والخدمية والهندسية، وحاليا يكمل مشوار النجاح والثراء رجل الأعمال خالد الجفالي.

وهو رئيس مجلس إدارة  إبراهيم الجفالي وإخوانه، أكبر شركة مملوكة للقطاع الخاص في المملكة العربية السعودية وتولى هذا المنصب بعد وفاة شقيقه وليد الجفالي، بالإضافة إلى توليه منصب رئيس مجلس إدارة شركة KJC التي يمتلك أسهمها، وهي شركة استثمارية مملوكة للقطاع الخاص وتقع في مدينة نيويورك.

كما تولى أيضاً منصب رئيس مجلس الأعمال السعودي الألماني وهو عضو في مجلس إدارة مؤسسة النقد العربي السعودي، ورأس مجالس إدارة عدد من الشركات الاستثمارية بما في ذلك شركة راية القابضة، وصناعة السيارات الوطنية؛ وهو عضو في المجلس الاستشاري لـ Gulf Capital.

ويعتبر خالد الجفالي حاليا أغنى رجل في المنطقة، وللشيخ خالد زوجة واحدة وابن وثلاث بنات، ويهتم الجمهور دائما بمتابعة لايف ستايل واحدة من أغنى العائلات في العالم.

ومنهم  رجل الأعمال أحمد بن خالد الجفالي، والذي يحرص على ارتداء أحدث الماركات العالمية، كما تداول المغردون صورة له وهو يرتدي ساعة ريتشارد ميل RM56 توربيون والمصنوعة من الياقوت وبإصدار محدود 5 ساعات فقط، وسعرها يصل لمليون ريال.

المزيد: