جولة في منزل الرجل الحديدي روبرت جونيور: على طراز القرون الوسطى
تاريخ النشر: : الإثنين، 21 فبراير 2022

جولة في منزل الرجل الحديدي روبرت جونيور: على طراز القرون الوسطى

فخامة وأصالة منزل روبرت جونيور صاحب شخصية أيرون مان وشرلوك هولمز، تعالوا معنا في جولة تفصيلية تكشف أرجاء منزل الرجل الحديدي.

من هو روبرت جونيور؟

هو الممثل والمنتج السينمائي المشهور روبرت داوني جونيور، أمريكي الجنسية، ولد في الرابع من أبريل ألف وتسعمئة وخمسة وستين 1965 في مانهاتن بولاية نيويورك، وأمه الممثلة إلزي آن، والأب المخرج والممثل روبرت داوني سينيور.

بدأ مسيرته الفنية عندما كان في الخامسة من عمره، كانت عائلة روبرت مهتمة بالفن وهذا ما قاده إلى دراسة التمثيل في مركز للتدريب في نيويورك قبل انتقاله للعيش مع والده في ولاية كاليفورنيا وطلاق والديه عام 1978، وفي عام 1982 ترك روبرت الدراسة وكرّس حياته للتمثيل.

وذلك بمشاركته في فيلم Pound عام 1970 الذي كتبه وأخرجه والده، ومنذ هذا الدور المبكر استطاع روبرت المشاركة في مجموعة من الأفلام التي يُحسد عليها على مدى أربعة عقود، كما نذكر أيضاً أن روبرت الأب كان مدمناً على المخدرات، ونقل هذه العادة إلى روبرت الابن في سن مبكر، وهذا الإدمان سبب له الكثير من المشاكل على مدة عقود.

في طفولته، كان داوني جونيور محاطاً بالمخدرات، حيث كان والده مدمناً على المخدرات، وسمح لداوني بتدخين الماريوانا في السادسة من عمره، وتلك حادثة قال والده لاحقًا إنه يندم عليها.

أوضح داوني فيما بعد أن تعاطي المخدرات أصبح شبيها بعلاقة عاطفية بينه وبين والده: "عندما تعاطيت المخدرات مع والدي، كان ذلك أشبه بمحاولة التعبير عن حبه لي، بالأسلوب الوحيد الذي يعرفه".

في نهاية المطاف، أصبح داوني يقضي لياليه مفرطاً في شرب الكحول ويتصل بآلاف الأشخاص سعياً وراء المخدرات، للحصول على نصيبه منها بعد إدمانه عليها مثل أبيه.

من أهم الأدوار التي قام بأدائها: شرلوك هولمز وأيرون مان بأجزائه بجانب دوره في مجموعة أعمال مارفيل- المنتقمين، ويعد من أعلى الممثلين أجرا في هوليوود.

منزل روبرت جونيور: على طراز القرون الوسطى

وككل المشاهير الذين يبحثون عن الاسترخاء بعد أعمالهم السينمائية والأضواء، تأتي العائلة في المقام الأول، وللابتعاد عن العدسات والضوضاء، قرر هو وزوجته سوزان داوني، المنتجة السينمائية الاسترخاء والاستجمام في منزل على طراز القرون الوسطى.

حيث الأصالة والساحات الخضراء والهدوء الشديد، ولا مانع أن يصحب هذه الأصالة نوع من التطور والفن الكلاسيكي الذي قام بوضعه في منزل كان في الأصل طاحونة هوائية تاريخية، تم بناؤها عام ألف وثمانمئة وخمسة وثمانين 1985 تقريبا وتم الشراء بمبلغ أحد عشر فاصل تسعة ملايين دولار أمريكي، وقاموا بإحضار المصمم المعماري الشهير جو نيهم.

أقسام منزل روبرت جونيور وزوجته

جولة بمدخل المنزل والذي يحتوي على لوحات فنية للفنانة إدي سيدجويك على اليسار وعلى اليمين باسكو وطاولة يعتليها مزهرية وأسفلها تمثال صغير.

غرفة المعيشة تحتوي على قطع فنية يسارا للفنان لستان ينري، وعلى اليمين للفنان أوسجيموس.

والموقد من تصميم الفنان بيتر لين، والبساطة في أريكة مفروشة بقماش ملون، وسقف الغرفة من ألواح خشبية، والجدران باللون الأبيض.

المطبخ من تصميم Fox- Nahem Assoc الشركة المتخصصة في تصميم المطابخ، والأضواء المعلقة تم شراؤها من توم ديكسون مصمم الديكور، وفي الوسط طاولة صغيرة لتناول الطعام.

غرفة النوم والحمام

وغرفة النوم تحتوي على صورة للزوجين من تصميم شيبرد فيري فوق سرير موديل مودلوفت، والجدران من تصميم توماس دي ليليوا، كما تحتوي على أريكة طويلة مغطاة بقطعة قماش فيشمان المخملية وسجادة موديل Henzel Studio.

الحمام من تصميم شركة Pratt & Larson يحتوي على بلاط بتصميم بألوان رومانسية تميل إلى الطفولة، مع وجود حوض بورسيلانوزا بحامل حديدي يطبع على الحمام البساطة والرقي في نفس الوقت.

المزيد: