جيدن سميث: لم يحقق شهرة والده وأعلن اختلاف ميوله الجنسية في حفل غنائي
بواسطة: ولاء مطاوع | تاريخ النشر: : الخميس، 12 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

جيدن سميث: لم يحقق شهرة والده وأعلن اختلاف ميوله الجنسية في حفل غنائي

المشاهير وأبنائهم، قصص مثيرة لا تنتهي، من ضمن هذه القصص، علاقة النجم العالمي ويل سميث، وابنه جيدن سميث، المغني والممثل وراقص الراب الأمريكي المثير للجدل.

من هو جيدن ويل سميث؟

جيدن سميث  ولد في 8 تموز/ يوليو عام 1998 ، في ماليبو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، واسمه الحقيقي بالكامل هو جيدن كريستوفر ساير سميث، وهو سفير شباب مثله مثل شقيقته ويلو سميث، وشقيقه الأكبر تري سميث لمشروع زامبيا، بالتعاون مع مؤسسة هاسبرو، التي تساعد الأطفال الذين يتّمهم الإيدز في أفريقيا.

عائلة جدته لأمه تنحدر من أصولٍ أفريقية- كاريبية تحديداً من باربادوس وجامايكا، أما عائلة أجداده لأبيه فتنحدر من أصول إفريقية أمريكية، قبل حصوله على الشهرة، ساعد مشروع زامبيا وهاسبرو للعناية بأطفال زامبيا الذين فقدوا عوائلهم متأثرين بإصاباتهم بمرض الإيدز.

جيدن سميث ابنُ النجمِ ويل سميث والمُمثِّلةِ جادا بينكيت سميث، وهو أخٌ لـ«تري سميث» و«ويلو سميث»، اشتُهِرَ والدُه ويل سميث كمغني راب، وحقَّقَ شُهرةً كبيرةً بأغنية The Fresh Prince عام 1980.

وزادت شعبيتُه بصورة أكبر عندما شاركَ في المُسلسلِ الشعبيِّ The Fresh Prince of Bel-Air، وكان أولُ دورٍ رئيسيٍّ له في فيلم Six degrees of separation، وكانَ المُمثِّلَ الوحيدَ الذي مثَّلَ 8 أفلامٍ متتاليةٍ، وحقَّقَ الكثيرَ من الإنجازات المنفردة، مثلَ بيج ويلي ستايل.

حقَّقَ ويل سميث شُهرةً كبيرةً، وتمَّ إدراجُ اسمِه في لائحة الأربعين الأغنياء بمجلة فورتشن. ومن شُهرةِ الوالدِ العالميةِ، بدأ سميث الصغيرُ طريقَه.

بداية جيدن سميث

وجاءت بدايةُ جيدن سميث عامَ 2006 في فيلمِ The Pursuit of Happyness أو حقيبة السعادة، الذي قام فيه بدور الابن، لويل سميث في الفيلم، وحقق الفيلم نجاحاً عالمياً، وتنبأ النقاد بمستقبل كبير ومبهر لجيدن سميث.

وحقَّقَ نجاحًا كبيرًا في فيلم The Karate Kid عامَ 2010، الذي شارَكَه في بطولتِه النجمُ الكبيرُ جاكي شان.

كما لعب دورًا في فيلم The Day the Earth Stood Still عام 2013 مع النجم كيانو ريفز. وفي شهر مايو عام 2013، لعب كل من جيدن ووالده ويل سميث دوري ابن وأبوه في فيلم After Earth، وتم الإعلان عام 2014 عن عودة جيدن إلى جزء ثانٍ من Karate Kids أمام النجم جاكي شان، من إخراج بريك آيزنر، ومن إنتاج جيمس لاسيتر وويل سميث ومن تأليف زاك بين، وطرح الفيلم في دور العرض عام 2015.

واتَّجَهَ سميث الصغيرُ إلى الغناءِ بعد ذلك، وعلى الرغمِ من أنه حصَلَ على الكثيرِ من الجوائزِ، كانت بدايتُها في عامِ 2006 وهي: جائزةُ طائر الفينيق من جمعيةِ النُقَّاد السينمائيين، وجائزة بلاك ريل لأفضلِ نجمٍ صاعدٍ، وجائزة بلاك ريل لأفضل نجمٍ صاعدٍ عامَ 2007، و فاز بجائزة MTV Move لعام 2007 عن أدائه المتميز في فيلمه الأول Pursuit of Happiness، والكثيرُ من الجوائز الأخرى– إلا أنه لَم يَكتَسِبْ شُهرةً عالميةً كوالدِه.

فقد فازَ الأبُ بنحوِ 42 اثنتَيْن وأربعين جائزةً مُختلِفَةً، ورُشِّحَ لـ83 لثلاثةٍ وثمانين غيرِها.

قدم جيدن سميث أغاني راب إلى جانب المغني الكندي جاستن بيبر في أغنية Never Say Never، وأطلق في الأول من شهر أكتوبر عام 2012 أول ألبوماته المنوعة The Cool Cafe.

حياة جيدن سميث الشخصية المثيرة للجدل

واعد جيدن سميث نجمة تليفزيون الواقع كيلي جينير، ثم بدأ سميث بمواعدة نجمة إنستاغرام سارة شنايدر في عام 2015.

انفصل جيدن سميث عن سارة شنايدر عام 2017، وفي عام 2018  فجر القنبلة وأعلن سميث عن مثليته وعلاقته بالرابر تايلور ذا كرياتور، وأعلَن عن عشقِه لصديقِه، معلنا علاقتهما العاطفيةَ أمام الجميع،  في حفل أقيم في ولاية كاليفورنيا بأمريكا.

المزيد: